ما هي فوائد النقاب الطبية

احمد المدبولي

فوائد النقاب الطبية من خلال موقع فكرة Fekera.com ، لا شك ان النقاب واحد من العادات الحالية في المجتمعات العربية والاسلامية من حيث الملبس، فأصبح قطاع كبير من النساء يحرصن على ارتداء النقاب، وأصبح زى منتشر في البلاد العربية والاسلامية جنبا الى جنب بجوار بقية أنواع الملابس.

كما أصبح النقاب موديل من موديلات الملابس التي تنزل على فترات، حتى أصبح له أشكال خاصة تختاره المرأة وفقا لزوقها في الملابس، ولم يعد النقاب كما يعتقد البعض زى دينى عليه خلاف في مسألة وجوب ارتداءه من عدمه، بل أصبح زى مجتمع تحرص النساء على ارتدائه بعيدا عن الدين.

ما هو النقاب

ما هي فوائد النقاب الطبية

  • النقاب زى ترتديه النساء عبارة عن وشاح يغطي الوجه بالكامل ومتصل بالحجاب حتى تكون رأس المراة بالكامل تم تغطيتها كاملة عدا العينين، وربما يصاحب الحجاب تغطية لكامل الجسم من خلال ارتداء قفازين وارتداء شراب طويل، لتغطية اليد والرجلين.
  • بينما هناك من النساء تكتفي بتغطية الوجه وعدم إظهاره للأشخاص الأخرين، بينما تترك اليد كما هى تتعامل بها، والنقاب قد يصاحبه “الخمار” الإسلامي أو ربما يتم ارتداؤه على الملبس العادى للمرأة وتحت الحجاب العادى.

اقرأ ايضًا : ما حكم لبس النقاب

فوائد النقاب الطبية

  • بغض النظر عن وجهات النظر في النقاب أو مدى فرضية ارتدائه أو عدم فرضية ذلك، فان للنقاب فوائد طبية معروف، وهى أن النقاب يقى الأنف من الغبار الكثيف والأتربة المتواجدة في الجو ويحمى الجهاز التنفسى من استقبال العديد من التربة نتيجة التنفس.
  • ويبدو مدى فائدة النقاب في أماكن التجمعات وخلال الاختلاط بمرض الفيروسات وغيرها، بالتأكيد هو ليس واقى طبى ولا يحمى بالدرجة الكبيرة، ولكن على الأقل هو يقف حاجزا أمام دخول العديد من الأضرار الى الأنف طالما تم الحفاظ على عدم الاختلاط المباشر بصورة كبيرة.
  • كما أن النقاب الذى يغطى الوجه يحمي الوجه من تراكم الاتربة والفيروسات وبالتالى يقى من العديد من الأمراض وتتفادى المرأة من خلاله بعض الأضرار التي تأتي من الجو والهواء وأيضا الشمس، حيث يقى الوجه من الأشعة الكونية الضارة والأشعة التي تسبب الضرر للجلد.
  • كم ان قفاز اليد تحمى يد المرأة من ملامسة الميكروبات خاصة عند التعامل مع المرضى او التواجد في أماكن بها أتربة أو غبار، حيث انه من المعروف ان القماش على وجه المرأة وأيضا على يدها هو عازل حراري.

اقرأ ايضًا : تفسير حلم رؤية ارتداء النقاب بالتفصيل

كلام وتصريحات عن الفوائد الطبية للنقاب

ما هي فوائد النقاب الطبية

  • صرح أحد الأطباء الكنديين أن النقاب له فوائد كبيرة كبيرة، فالبعض يعتبره زى محتشم للمرأة فقط، ولكنه في الحقيقة يساعد في الوقاية من العديد من الأمراض.
  • حيث تحدث أن النقاب يساعد في تقليل خطر الاصابة بسرطان الأنف والجلد والحلق للنساء، نظرا لمساهمته في منع دخول الفيروسات جسم المرأة.
  • صحيفة “سعودي جازيت”، وهى أحد الصحف السعودية التي تصدر يومياً باللغة الإنجليزية، بجانب أنه متوفرة بنسختين، نسخة مطبوعة وأخرى إلكترونية على الإنترنت، تلك الصحيفة نقلت تصريحات شهيرة للأستاذ الجامعى كمال مالاكر، حيث تحدث عن فوائد النقاب الطبية.
  • حيث تحدث أنه لاحظ انخفاض كبير في معدل اصابة النساء في المملكة العربية السعودية بسرطان الأنف والبلعوم، نظرا لأن غالبية النساء داخل المملكة العربية السعودية من النساء.
  • كما تحدث مالاكر عبر تصريحات لوكالة “رويترز” أن هذا الانخفاض من الاصابة بسرطان الأنف والبلعوم لدى النساء في المملكة العربية السعودية يأتى مقارنة بالرجال في المملكة، معتبرا ان الأمر مثير جدا أن عادة بسيطة يمكن ان تكون سبب في هذا التأثير الكبير على حياة الإنسان.

اقرأ ايضًا : ما حكم لبس الدبلة

وفي نهاية موضوعنا هذا نسأل الله تعالى ان يمنحنا كل الفضل والخير من كل شئ نقوم به، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد في اسرع وقت.