التخطي إلى المحتوى

افضل البنوك في مصر لفتح حسابات التوفير ،يوجد في مصر اهم واكبر البنوك في الشرق الاوسط وعلي الرغم من ذلك توجد بنوك اكثر شهرة ولها مميزات للمعاملات البنكية عن البنوك الاخرى ومن خلال مقالنا سنعرض لكم افضل البنوك التي تقدم افضل الخدمات للعملاء عبر موقع فكرة .

كيف يتم تحديد البنك الافضل 

  • يتم تحديد البنك الأفضل بناء على عدة عوامل ومنها القوانين الخاصة بالبنك والتسهيلات وايضا الفائدة التي يصفها البنك على الحسابات الخاصة بالعملاء .
  • والفائدة هنا هي القيمة التي يمنحها البنك للعملاء على الحسابات الخاصة بهم سواء كان ذلك العائد شهري او سنوي على حسب سياسة البنك .
  • والمتحكم في هذه الفائدة هو البنك المركزي ، ولكن مؤخرا تم خفض الفائدة على الحسابات من قبل البنك ذلك الأمر الذي أزعج الكثير من العملاء وتم ذلك في شهر فبراير .

شاهد ايضًا : رقم شكاوي بنك الاسكندرية

البنك الأفضل لفتح حسابات التوفير 

  • تختلف نسب الفائدة على حسابات التوفير من بنك لآخر ولكن تم الإعلان عن خفض نسبة الفائدة من البنك المركزي بنسبة واحد في المئة من قيمتها أي أصبحت حوالي 16.75% في حالة الإيداع في البنك وفي حالة الاقتراض من البنك تكون الفائدة 17.75% .

شاهد ايضًا : اماكن فروع البنك العربى الافريقي الدولى

البنك الافضل من حيث العائد الشهري 

  • هناك مجموعة من البنوك التي تقدم عائد شهري على الحسابات الموجودة بها ومن أفضل البنوك التي ينصح بها لفتح الحسابات هو بنك العربي الافريقي ويكون بنسبة فائدة 12% يمكن الحصول على الفارطة شهريا ولكن لفتح الحساب يجب ألا يقل المبلغ عن 5000 جنيه مصري .
  • أما البنك الذي يحتل المرتبة الثانية هو بنك مصر يقدم بنك مصر المعروف الكثير من الخدمات و بفائدة تصل إلى 11% والعائد شهري ايضا ،ويمكن ان يتم فتح الحساب بمبلغ الف جنيه مصري لا يقل عن ذلك حتى تحصل على الفائدة .
  • أما عن بنك القاهرة فهو في المركز الثالث ليقدم لعملائه فائدة تصل إلي 10.25% شهريا ويمكن أن يفتح الحساب ب500 جنيه حتي تحصل علي الفائدة .
  • البنك الاهلي ايضا يقدم للعملاء الفائدة بنسبة 10.6% يمكنه الحصول عليها شهريا وذلك بعد فتح حساب بنسبة لا تقل عن ألف جنيه مصري .
  • بلوم مصر ايضا واحد من بنوك مصر المعروفة التي تقدم حوالي 9.5 % والحد الأدنى الحساب هو 1000 جنيه .

وهناك عدد كبير من البنوك في مصر تقدم الفائدة بنسب أقل بكثير من المذكور لذا نجد أن الإقبال على البنك العربي الافريقي شديد نظرا لارتفاع نسبة الفائدة به وايضا يقوم البنك بتقديم الكثير من العروض للعملاء بشكل مستمر. 

شاهد ايضًا : الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة المغرب للمصريين

العائد الربع سنوي والسنوي 

  • يتقدم البنك العربي الافريقي ايضا باقي البنوك من حيث الهارد الربع سنوي والسنوي حيث انه يقدم فائدة 12.25% ربع سنوي بينما العائد السنوي يصل إلى 14% وهذا هو أكبر عائد يمكن الحصول عليه في مصر .
  • ومن هنا افضل بنك في مصر هو البنك العربي الافريقي لما يقدمه من خدمات متميزة جدا لعملائه .

شاهد ايضًا : افضل صناديق الاستثمار في البنك الاهلي المصري

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع ما هو افضل بنك في مصر  ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.