التخطي إلى المحتوى
افضل 5 بنوك للتمويل العقاري في مصر

افضل 5 بنوك للتمويل العقاري في مصر ،يعتبر التمويل العقاري من اهم المشروعات الاستثمارية التي يعتمد عليها الاشخاص في حياتهم ، ويوجد العديد من البنوك المصرية التى تقدم للعملاء كثيره من الخدمات التي تساعد في الاستثمار العقارى ونعرض لكم من خلال مقالنا افضل 5 بنوك للتمويل العقاري وعبر موقع فكرة .

نبذة عن التمويل العقاري 

  • يختلف القرض وقيمته باختلاف الغرض منه فقد يكون القرض تابع لمؤسسة ضخمة بغرض انشاء مجموعه كبيره جدا من الوحدات السكنية بعرض القيام بمشروع ضخم جدا ففي هذه الحالة تختلف مدة التمويل .
  • وهناك ايضا قرض شخصي تمويل بناء عمارة أو منزل تابع لشخص معين ، وبعض الأشخاص يقومون بعمل الغرض بغرض تجهيز المنزل أو الشقة الخاصة بهم .

ومع اختلاف النوع يختلف مدة القرض والفائدة ايضا .

ويجب أن نعلم أن في مصر بنوك عديدة تقدم هذه الخدمة للمواطنين والشركات ، وايضا هناك مجموعة من الشركات الضخمة في مصر التي تقدم تمويل العقارات ومن أشهر هذه الشركات شركة التعمير ، وشركة الأهلي ، شركة سكن للتمويل العقاري .

شاهد ايضًا : ما هو افضل بنك في مصر

بنك مصر 

  • هو واحد من أضخم بنوك مصر المميزة التي تقدم خدمة التمويل العقاري لبناء المشاريع السكنية وايضا تقدم الشقق والسكن للمواطنين بقرض قد يصل الي 3 مليون جنية .

شاهد ايضًا : ما هي شروط فتح الحساب في بنك مصر

القرض العقاري للأفراد 

  • هذا القرض متاح لجميع الاشخاص والافراد يمكن الحصول على قيمته التي لا تتعدي 3 مليون جنيه ويقدم البنك خدمة مميزة للمواطن حيث أنه يؤمن على حياة المقترض بدون اي رسوم وتكون مدة التسديد 180 شهر .
  • ويمكن أن يتم تقديم الأوراق والمستندات للحصول على القرض ويمكن أن يتم أخذ القرض بضمان وجود عقار آخر ملك للشخص .
  • ويمكن حصول المرأة على القرض ولكن يشترط أن تكون عاملة .

والأوراق المطلوبة هي البطاقة الشخصية واحد وصلات المرافق الحكومية وايضا ورق بإثبات الدخل الخاص بك من جهة العمل .

شاهد ايضًا : شروط الحصول على قرض التمويل العقاري

التمويل العقاري للأفراد بضمان ادخاري 

  • المعنى الخاص بهذا القرض أن يكون الشخص يملك شهادات استثمارية له بالبنك حتى يحصل على في القرض بضمان هذه الشهادات ومن أكثر ما يميزه ارتفاع قيمة ومدة التسديد التي تصل إلي عشرين عام وقيمة القرض 20 مليون جنيه مصري .
  • ويتم تقديم صورة البطاقة الشخصية وطلب الحصول على القرض و صوره من ايصال لأحد المرافق الحكومية ،وايضا العقد المسجل الخاص بالوحدة السكنية .

شاهد ايضًا : شروط القرض العقاري المدعوم

التمويل العقاري لتشطيب الوحدات السكنية 

  • في هذا القرض يتم الحصول فقط على مبلغ لا يتجاوز إلا المليون ونصف فقط ويتم التسديد على مدة لا تزيد عن 120 شهر وايضا ، في هذا القرض ايضا يتم التأمين على حياة المقترض ولا يتم المطالبة بأي مستحقات في حالة حدوث اي شئ للمقترض .

ومن واقع الحديث نرى أن بنك مصر واحد من افضل البنوك للحصول على القروض العقارية .

شاهد ايضًا : أسماء المعفيين من البنك العقاري

بنك القاهرة 

  • بنك القاهرة هو واحد من البنوك التي تتيح القروض العقارية بشروط معينة وتم تحديد القروض لأصحاب الدخل المتوسط ويكون بشروط معينة ، ويكون من أهم شروط هذا القرض هو السن الذي لا يجب أن يخرج عن 20 أو 50 عام ، يحصل المقترض على تأمين على حياته بشكل مجاني وتكون مدة القرض المقدم 20 عام .

شاهد ايضًا : رقم شكاوي بنك القاهرة

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع ما هو افضل بنك للتمويل العقاري في مصر   ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.