التخطي إلى المحتوى
طريقة تسويق منتج عبر النت

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال طريقة تسويق منتج عبر النت من خلال موقع فكرة Fekera.com، أصبح الإنترنت لغة العصر في هذه الأيام و وسيلة هامة يتم الاستعانة بها في تقديم كافة الخدمات سواء كانت الخدمات التعليمية أو الخدمات التسويقية أو الترويجية أو غيرها، ومع كثرة وسائل التواصل الاجتماعي وكثرة عدد المستخدمين لهذه الوسائل أصبحت وسائل الإنترنت المختلفة من أفضل الأدوات التي يمكن الاستعانة بها من أجل تسويق المنتجات المختلفة لذا سنقدم إليكم طريقة لتسويق المنتجات من خلال الأنترنت. 

كيف اسوق منتج عن طريق الإنترنت

يمكن تسويق المنتجات عبر الأنترنت من خلال تنفيذ بعض الخطوات والأمور الهامة وهذة الخطوات تكون كالأتي :

إعداد وصف للمنتجات وتصويرها 

أعداد وصف تفصيلى للمنتجات وخصائصها وفوائدها المختلفة وصورة تفاصيل المنتج ويتم ذلك كالأتي :

  • أولا القيام بتصوير المنتجات بالهاتف المحمول بصور عالية الجودة تبرز خصائص المنتج ومظهره ويمكنك الاستعانة بصور المنتج من المصنع او الموزع. 
  • القيام بوصف كافة فوائد المنتجات بشكل من الإيجاز ثم يسرد خصائصها بطريقة شيقة وجذابة تجذب القارئ إلى استكمال القراءة لمعرفة الخصائص التي يتمتع بها هذا المنتج. 

اقرأ ايضًا : اسماء مواقع للبيع بالجملة من الصين

التسعير 

أن عملية تسعير المنتج هو من أهم الأمور التي عليك الاهتمام بها لأنه على أساسها يتحدد هامش ربحك من بيع المنتجات وهناك عاملين يتحدد على أساسها عملية تسعير المنتجات وهما كالآتي :

  • هامش الربح : لابد أن يكون هامش الربح في المنتج الذي يقل تكلفته عن مائة دولار لا يقل عن 75٪ وهذا يعني اذا كانت تكلفة المنتج هي 10 دولارات فأن سعر البيع لابد أن يكون 17.5 دولار. 
  • أسعار المنافسين : عند تحديد سعر المنتج لابد أن ترعى الأسعار التي يحددها المنافسين حتى لا تضع سعرا أعلى من سعر بيع المنتج فعليك البحث عن أعلي سعر يباع به المنتج وأقل سعر وتتخذ قيمة في المنتصف بمعنى إذا كان أعلى سعر للمنتج هو 30 وأقل سعر هو 20 فيجب أن تتخذ قيمة في المنتصف مع الأخذ في الاعتبار ألا تقل عن نسبة هامش الربح التي ذكرناها سابقا. 

اقرأ ايضًا : فكرة مشروع يبدأ ب 10000 جنيه بسيطة

إعداد خطة تسويقية للمنتجات 

بعد أن قمت بتحديد سعر للمنتج وقمت بتصوير وأعداد فوائده وخصائصه سيكون عليك وضع الخطة التسويقية للمنتج وذلك من خلال وضعة خطة لطريقة التعامل مع طلبات الشراء وكيف سيتم تقديم خدمة شحن المنتجات والأتفاق مع شركة شحن لتوصيل منتجاتك مع ضمان الحصول على أفضل الأسعار. 

انشاء متجر الكتروني 

  • من أكثر الخطوات التسويقية التي تساعدك على التسويق بشكل أحترافي وتجعلك تجني مزيدا من الأرباح هو انشاء متجر الكتروني. 
  • ومع التقدم التكنولوجي ووجود العديد من المنصات الإلكترونية التي تساعد في انشاء متجر الكتروني وربطها بشركات الدفع الإلكتروني وشركات الشحن المتعددة. 
  • ومن هذه المنصات التي تساعدك علي انشاء متجر الكتروني بكل سهولة اكسباند كارت، eBay وغيرها. 

اقرأ ايضًا : كم يكلف محل ادوات كهربائية

أستخدام موقع التسويق المختلفة 

  • يمكنك بيع منتجاتك من خلال مواقع بيع المنتجات المختلفة مثل موقع أمازون وجوليا وغيرها حيث يمكنك عمل حساب جديد كبائع في الموقع. 
  • وبعدها ستقوم بإدخال المنتجات التي ترغب في بيعها. 

التسويق من خلال مواقع التواصل الاجتماعي 

  • ستقوم بعمل حسابات علي كلا من فيس بوك وتويتر وانستجرام بأسم المتجر الإلكتروني الخاص بك والبدء في نشر إعلانات عن المنتجات الخاصة بك من خلال هذه المواقع. 
  • ومع الوقت سيصبح لك متابعين كثيرا وسيصل أسم المتجر الألكتروني الخاص بك إلى الجميع. 

اقرأ ايضًا : كيفية تأسيس الشركات في مصر بالخطوات

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص كيف اسوق منتج عن طريق الإنترنت ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.