التخطي إلى المحتوى

كيفية فتح حساب بنكي بالخطوات ،يسعى كثيرا من الاشخاص للحفاظ علي اموالهم من خلال ايداعها في البنوك وفتح حسابات خاصة بهم ،ولكن عندما يتطلب من الانسان ان يفتح حساب خاص له فهناك عدة خطوات عليه اتباعها وبعض الشروط والاوراق ،وسوف تعرف من خلال مقالنا كيفية فتح حساب والشروط والاوراق المطلوبة عبر موقع فكرة .

الأوراق المطلوبة لفتح حساب في البنوك 

على الرغم من اختلاف العروض التي تقدمها البنوك والسياسات الخاصة بكل بنك الا ان اغلب الاوراق والمستندات المطلوبه تكون متماثلة المتشابهه في جميع البنوك فمثلا عند تقديم على طلب للحصول على حساب في أي بنك يتم طلب الأوراق التالية :

  • صوره البطاقه الشخصيه او كارنيه الجامعه اذا كان المتقدم طالب .
  • اذا كان العمر اكبر من 21 عام والشخص المتقدم بالطلب موظف يتم تقديم أوراق من جهة العمل خاصة بمفردات المرتب الخاصة بهذا الموظف.
  • مرفقات خاص بالحكومة سواء خاص ب ايصال كهرباء أو مياه أو غاز .
  • اما اذا كان الشخص المتقدم من أصحاب المهن الحرة فيمكن ان يقوم بالتقديم كل المتعلقات الخاصة بعمله سواء الاوراق الخاصة بالضرائب او المحل الخاص به .
  • وكذلك السيدات يمكنهم القيام بالحصول على هذا الحق وفتح حساب من خلال تقديم جميع الأوراق الخاصة بموقع سوف يتم قبول الطلاب بشكل أسرع في حالة توافر معاش يتم قبضه من الزوج او ما شابه ذلك .

شاهد ايضًا : طريقة عمل كشف حساب بنكي سليم للسفر

رسوم فتح حساب في اي بنك

ذكرنا ان الاوراق المطلوبه في فتح حسابات تكون متماثلة في جميع البنوك او في اغلبها ولكن الرسوم المطلوبة في اي بنك تختلف بناء عن اختلاف سياسات هذا البنك .

 البنك الأهلي

  • في البنك الاهلي تكون الحسابات محددة بقيمة لا تقل عن 1000 جنيه مصري حيث أن قيمة الرسوم تكون شهريا وسنويا يتم دفع بشكل شهر 30 جنيه لكي يتم معرفة تفاصيل الحساب وبشكل سنوي ايضا يتم دفع 30 جنيه و 30 جنيه في حالة استخراج الفيزا .

شاهد ايضًا : اعلى فائدة بنكية في مصر اليوم على حساب التوفير

بنك القاهرة

  • بنك القاهرة يشترط ان يكون الحساب لا يقل عن 5000 جنيه مصري حتى تحصل على الفائدة و تكون الرسوم 25 جنيه في أول مرة من فتح الحساب وبعد ذلك تكون الرسوم 220 جنيه متابعه الحساب بشكل دوري كل 90 يوم وبعد ذلك تم دفع 30 جنيه لاستخراج الكارت الخاص بالصراف الآلي.

شاهد ايضًا : مميزات وعيوب فيزا مشتريات بنك القاهرة

البنك العربي الأفريقي

  • يتم تحديد الحد الادنى للحساب الشخصي 5000 جنيه كما أن البنك فرض ضرائب عن الشخص الذي يقول حسابه عن 5000 جنيه قيمتها تصل الى 50 جنيه .
  • ايضا تم فرض رسوم المطاع 20 جنيه لخدمة الحساب بشكل شهري حاله الرغبه في استخراج الفيزا الخاصه للصراف الالي يتم دفع 50 جنيه رسوم .

عملية فتح الحسابات سهله جدا في جميع البنوك والرسوم بسيطه للغايه مقابل العائد الذي سوف يعود عليك بالنفع عند فتح هذه الحسابات ووضع أموالك في مكان آمن .

شاهد ايضًا : اماكن فروع البنك العربى الافريقي الدولى

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع    الاوراق المطلوبة لفتح حساب بنكي ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.