التخطي إلى المحتوى
طريقة عرض المنتجات في الفيس بوك ( التسويق الالكتروني )

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال كيفية تسويق منتج على الفيس بوك ، طريقة عرض المنتجات في الفيس بوك من خلال موقع فكرة Fekera.com، يعتبر موقع الفيس بوك من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي انتشارا حيث يعد موقع الإنترنت الذي يحتل المرتبة الثالثة في عدد الزيارات التي تتم يوميا للمواقع والحقيقة أن الفيس بوك يبلغ عدد مستخدميه بالمليارات لذا تجد أن كثيرا من الشركات تعتمد في تسويقها على الفيس بوك حتى أن مستخدمي الفيس بوك أصبحوا يعتمد على الفيس بوك بصورة كبير لقضاء مستلزماتهم اليومية على الفيس بوك لذلك أن كنت صاحب شركة أو كان لديك منتجات وتريد تسويقها فأن أفضل خيار هو الفيس بوك لذا سنتعرف معا اليوم على طريقة تسويق منتج عبر الفيس بوك. 

كيفية تسويق منتج على الفيس بوك

بعد أن تعرفنا على قوة الفيس بوك باعتباره أكبر قاعدة بيانات فأنك يمكنك أن تستغل كل هذا لصالحك عن طريق التسويق للمنتج عبر الفيس بوك والذي يمكن أن يتم بشكل مجاني تماما أو من خلال دفع الأموال وكي تتمكن من التسويق لمنتجك عبر الفيس بوك سيكون عليك تنفيذ الخطوات الآتية :

اقرأ ايضًا : طريقة تسويق منتج عبر النت

وضع خطة واضحة الأهداف 

لكي تنجح في التسويق لمنتجك لابد أن تضع خطة محددة الأهداف فعليك القيام أولا بتحديد نسبة الربح التي ترغب فيها مع مراعاة أن تتناسب مع أسعار الأسواق، يجب عليك معرفة كل المعلومات عن المنتجات حتى تكون قاعدة بيانات قوية تساعدك في الرد على العملاء.

اقرأ ايضًا : فكرة مشروع براس مال مليون جنيه

القيام بوضع إعلان مناسب للمنتج

  • عليك معرفة أن مستخدمي الفيس بوك عموما لا يميلون إلى قراءة الكلام الكثير لذا عليك تقديم المنتج مع ذكر شيق وجذاب فوائده تجعل المستخدمين لا يميلون عند قراءة الإعلان. 
  • يجب عليك تصوير المنتج علي الطبيعة لتأخذ ثقة العملاء ومن الممكن أن توضح المنتج بفيديو قصير لمدة ثواني. 

اقرأ ايضًا : فكرة مشروع براس مال مليون جنيه

إنشاء صفحة لعرض المنتج

بعد أن قمت بتحديد أهدافك من عملية البيع يتعين عليك وقتها القيام بانشاء صفحة علي الفيس بوك بأسم المنتج الذي تبيعه ثم تبدأ في حملة التسويق من خلال نشر المنتج باسم صفحتك علي جميع الجروبات التي تكون مشترك وعلى جميع المجموعات التي لها صلة بمنتجك. 

النشر بشكل مستمر 

عليك أن تقوم بعرض المنتجات التي تبيعها بشكل مستمر حتى تصل إلى أكبر قدر من العملاء. 

التودد الي العملاء ومتابعتهم

عليك الرد على إستفسارات العملاء بشكل سريع وايضا تقوم بالرد على التعليقات التي توضع في البوستات التي تقوم بنشرها وحاول ألا ترد بلغة رسمية عليك التقرب للعميل حتى يحب التعامل معك. 

 

اقرأ ايضًا : فكرة مشروع يبدأ ب 10000 جنيه بسيطة

تمويل الإعلانات

قام فيس بوك في الأيام الأخيرة بعمل خاصية لا تمكن البوستات من الوصول إلى جميع الناس لذا اذا اردت ان تصل أعلاناتك الي أقصي مشاهدات قم بتمويل اعلان على صفحتك لترى العدد الكبير الذي يشاهد الإعلان ويتواصل معك. 

أستخدام الجروبات 

يمكنك أن تستخدم الجروبات لتسويق منتجاتك حيث أنها تضم أعداد كبير جدا من الأشخاص، وهناك جروبات تسمح بالإعلانات من خلالها فيمكنك وضع الإعلانات عن المنتج ومتابعة الجمهور والرد على تعليقاتهم واستفساراتهم وهناك جروبات لا تسمح بذلك وهنا يمكنك التلميح عن تسويق منتجاتك بطريقة غير مباشرة.

اقرأ ايضًا : كيف اشتري من موقع علي اكسبرس aliexpress

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص كيفية تسويق منتج على الفيس بوك ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.