كم يكلف بناء دور واحد ؟

الاء الشافعي

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال كم يكلف بناء دور واحد من خلال موقع فكرة Fekera.com، يسعى دائما الناس الي امتلاك مبنى سكني خاص بهم وذلك للتخلص من أعباء الإيجار التي أصبحت مرتفعة بشكل كبير ومبالغ فيه، كما أن امتلاك وحدة سكنية خاصة بك يجعلك تشعر بالراحة والاستقلالية وأنك تشعر بالأمان وذلك لتخفيف جزء من الأعباء المادية التي أصبح يتكبدها الكثيرين بسبب ارتفاع الأسعار، لذلك يتساءل الكثيرون عن تكلفة بناء دور واحد وذلك في ظل أرتفاع الأسعار بشكل كبير. 

نصائح للاستعداد لبناء منزل 

  • قبل أن نبدأ في ذكر التكلفة الخاصة بالبناء عليك أن تعلم أنك لابد أن تمتلك مبلغ مناسب يغطي تكلفة البناء ويزيد لأنك قد تضطر إلى احتياج العديد من الأشياء في وسط العمل. 
  • وتتجنب تعطيل العمل والتوقف عنه بسبب نقص الأموال عليك أن تستعد بمبلغ يغطي التكلفة التي سنذكرها وهذا المبلغ للأحتياط في حالة وجود أي ظرف طارئ. 

اقرأ ايضًا : تفسير رؤية السقوط من مكان مرتفع في المنام

اختيار موقع ومكان البناء 

كم يكلف بناء دور واحد ؟

يعد عملية أختيار مكان البناء والموقع المناسب من أهم الخطوات التي يجب أن تكون أول أهدافك وخطتك لذا عليك مراعاة بعض الأمور كالأتي :

  • أختيار مكان قطعة الأرض ويفضل اختيار قطعة الأرض حسب ميولك اذا كنت تفضل التواجد في وسط الضوضاء والناس فقم بأختيار قطعة الأرض في وسط المدينة، بينما إذا كنت تفضل الهدوء عليك أختيار مكان بعيدا عن وسط المدينة. 
  • عليك التأكد بأن المنطقة التي تختارها يصل أليها كافة المرافق من مياه وكهرباء وصرف صحي وغيرها وذلك حتي لا تتكبد العديد من الأموال الزائدة في أدخال هذة المرافق. 
  • اختيار مساحة قطعة الأرض يتوقف على إمكانياتك المادية فإن كانت إمكانياتك متوسطة يمكنك شراء قطعة أرض متوسطة المساحة، مع استغلالها بشكل كبير عند الرسم الهندسي حيث تكون مساحة غرفة المعيشة والمطبخ والحمام كبيرة بينما مساحة الغرف الأخري تكون متوسطة. 

اقرأ ايضًا : الجديد في قانون التصالح في مخالفات البناء

التحديد الأولي لتكلفة البناء

يمكنك أنت القيام بحساب بمدائي لتكلفة البناء من خلال هذه الطرق :

  • متابعة أسعار مواد البناء من أسمنت ورمل وحديد وغيرها وتوقع التكلفة المبدئية وقتها مع العلم أن أسعار مواد البناء تختلف يوميا. 
  • الاستعانة بأحد مكاتب المقاولات المتخصصة في البناء وتزويدهم بكافة المعلومات اللازمة عن مساحة قطع الأرض مواقعها وما تريد تنفيذه علي أرض الواقع، وهَلْ ستحتاج المنزل طابق واحد فقط بدون تشطيب ام انك تحتاج الي تشطيب وكل هذه المعلومات تجعل المكتب يقوم بأعداد جدول تفصيلي بالتوقع المبدئي لكافة مصاريف البناء. 

اقرأ ايضًا : آخر تعديلات قانون التصالح في مخالفات البناء

كم يكلف بناء دور واحد

في العموم لانستطيع أن نحدد التكلفة النهائية الصحيحة لبناء دور واحد حيث أن الأمر يختلف أولا حسب البلد والأسعار والمقاول الذي تتعامل معه بالإضافة إلى تغير أسعار مواد البناء بشكل يومي ولكننا سنحاول تقديم تكلفة مبدئية لبناء دور واحد كالأتي :

  • لحساب تكلفة دور واحد يتوقف على المنطقة والمساحة والمقاول وغيرها من التفاصيل التي تتحكم بشكل كبير في تحديد التكلفة النهائية لبناء دور واحد. 
  • لذلك عليك تحديد كافة الأمور مع المقاول أهمها أن تخبره اذا كنت تريد بناء دور واحد تشطيب أم من غير تشطيب. 
  • والحساب المبدئي لبناء دور واحد بمساحة مئة متر من غير تشطيب سيكون مئة ألف جنيه. 

اقرأ ايضًا : على من يطبق قانون التصالح في مخالفات البناء

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص كم يكلف بناء دور واحد  ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.