التخطي إلى المحتوى
دعاء معجزة للزواج مكتوب

دعاء معجزة للزواج مكتوب قصير مستجاب عبر موقع فكرة Fekera.com ، الزواج سنة الحياة وهو فرض على من يستطيع القيام به، وهو هدف وغرض كل انسان فى تلك الدنيا، حيث ان الإنسان يسعى فى الدنيا ليأكل ويشرب ويتزوج ويحقق ما يريده.

اللهم هب لي من لدنك زوجاً صالحاً، واجعل بيننا المودّة والرّحمة والسّكن، فأنت على كلّ شيء قدير، يا من قلت للشيء كن فيكون.

دعاء معجزة للزواج مكتوب

فالزواج رزق من أرزاق الله تعالى كتبه المولى للكثير من عباده، وبالطبع هناك من لم يحصل على هذا الرزق، حيث أن الله تعالى هو مقسم الأرزاق ويمنح أرزاقه لمن يشاء من عباده بتقسيماته وفقا لإرادته هو فقط.

  • يارب آنس وحدتي فرج كربتي أجعل رفيقاً صالحاً كي نسبحك كثيراً ونذكرك كثيراً فأنت بنا بصيراً، يا مجيب المضطر إذا دعاك احلل عقدتي وامن روعتي.
  • يا إلهي من لي إليه ألجأ إن لم ألجأ إلى الركن الشديد الذي إذا دعي أجاب، هب لي من لدنك زوجاً صالحاً، واجعل بيننا المودة والرحمة والسكن فأنت على كل شيء قدير يا من إذا قلت للشيء كن فيكون ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار
  • اللهم إني أريد أن أتزوج فقدر لي من الرجال من هم اعف و أحفظهم لي في نفسي ومالي واوسعهم رزقا وأعظمهن بركة.

دعاء معجزة لتيسير الزواج

هناك من يتعرضون لمحنة التأخير فى الزواج سواء رجل أو امراة، وهى بالفعل محنة كبيرة، خاصة بالنسبة للنساء، حيث أن زواج الفتاة فى المجتمعات العربية هام جدا أن يكون بشكل مبكر.

  • رب إني لما أنزلت إلي من خير فقير”
  • اللهم آتنا في الدّنيا حسنةً، وفي الآخرة حسنةً، وقنا عذاب النّار
  • اللهم إنّي أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشرّ كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم.

دعاء لتسخير الزواج معجزة

من أجل ضمن الستر والعفة، وحماية لها بعد ذلك، والتأخير فى الزواج يعد أمر مزعج جدا للفتاة وأهلها، أما بالنسبة للرجل يعتبر مزعج أيضا الا أنه يكون أخف وأقل من تأثيره بالنسبة للمرأة.

اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّّ سخّر لي زوجًا يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم.

افضل ادعية للزواج مكتوبة

كما ان هناك الكثير من الشباب التى تسعى وترغب فى الزواج ولكن لا تملك الامكانيات المادية الكافية لذلك مما يتسبب فى تأخير الزواج، ونفس الأمر بالنسبة للفتيات والتى تحتاج الى أموال أيضا لتجهيز نفسها.

اللهم هب لي من لدنك زوجا’ هينا’ لينا’ مرفوعا’ ذكره في السماء والأرض وأرزقني منه ذرية طيبة عاجلا’ غير اّجل إنك سميع الدعاء.

اللهم إنّي أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي فإنّك على كلّ شيء قدير.

اللهمّ اغفر ذنبي وحصن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الذي هو خير لي وأنا خيرٌ له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله.

دعاء معجزة لتعجيل الزواج

ومن هنا يحاول الجميع السعى الى تفادى تلك الأزمة، ولا يوجد اى مساعي لمحاولة حل تلك الأزمة سوى الدعاء الى الله تعالى، فهو الأمر الذى لا يوجد فيه سبيل سوى الدعاء الى الله تعالى بسرعة الزواج، والاستعانة بالله تعالى فى كل الأمور هو الملجأ الوحيد لنا من أجل النجاة.

  • اللهم ابسُطْ علينا من بركاتِك و رحمتِك و فضلِك و رزقِك، اللهم إني أسألُك النَّعيمَ المقيمَ الذي لا يحُولُ و لا يزولُ.
  • (يا حيُّ يا قيُّومُ، برَحمتِكَ أستَغيثُ، أصلِح لي شأني كُلَّهُ، ولا تَكِلني إلى نَفسي طرفةَ عينٍ)
  • (اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ عِلمًا نافعًا ورزقًا طيِّبًا وعملًا متقبَّلًا).
  • (اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ الهُدَى وَالتُّقَى، وَالْعَفَافَ وَالْغِنَى).
  • (رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا).

دعاء تعجيل الزواج للعانس مجرب

هو من الأدعية التى لا يتوقف عليها اللسان دوما فى كل بيت، حيث يأمل فى أن يمنح الله تعالى ابنهم أو ابنتهم شريك الحياة فى التوقيت المناسب.

اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا سألك به أحد أجبته وإذا استغاثك به احد اغثته واذا استنصرك به أحد استنصرته أن تزوجني يا أرحم الراحمين يا ذا الجلال والإكرام.

اللهمّ إنّي أعوذ بك من بواري وتأخّر زواجي وبطئه وقعودي، وأسألك أن ترزقني خيراً ممّا أستحقّ كزوج وممّا آمل، وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به.

اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين زوجي، من بدينه وأخلاقه وماله يسعدني ويفرح قلبي.

دعاء مجرب للزواج بسرعة

هو اللجوء الى الله تعالى من تعجيل الزواج وعدم التأخير فى تحقيقه، حيث أن هذا الدعاء يعمل على تيسير الزواج لدى الإنسان المسلم، وأن يرزقه الله تعالى شريك الحياة الصالح وأن يمنحه الرزق الكامل الذى يستطيع من خلاله الزواج.

اللهمّ يا مطلع على جميع حالاتنا اقضِ عنّا جميع حاجاتنا، وتجاوز عن جميع سيّئاتنا وزلّاتنا، وتقبّل جميع حسناتنا وسامحنا.

ونسألك ربّنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهمّ يا مجيب الدّعاء، يا مغيث المستغيثين، يا راحم الضّعفاء أجب دعوتنا، وعجّل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الرّاحمين.

اللهمّ ارزقني بزوجٍ صالح، تقيّ، هنيّ، عاشقٍ لله ورسوله، ناجحٍ في حياته، أكون قرّة عينه وقلبه، ويكون قرّة قلبي وعيني.

ادعية لزواج البنت بسرعة مجربة

حيث تدعو المراة بأن يرزقها بشريك الحياة الصالح دون اى مشاكل أو أزمات أو تأخير، بينما يدعو الرجل نفس الدعاء مع الدعاء بالحصول على كل متطلبات الزواج من إمكانيات وأمور مادية لازمة من أجل الإقبال على تلك الخطوة الهامة.

اللهم سخّر لي زوج كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلبه كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنه لا ينطق إلا بإذنك، ناصيته في قبضتك وقلبه في يديك تصرفها كيف شئت.

اللهم اغفر ذنبي وحصني وطهر قلبي، وأسألك أن ترزقني خيراً ممّا أستحق من الزوج وممّا آمل وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به.

دعاء الزواج للحبيب

كما أن الدعاء يسهل الصعب ويزيل كل العوائق و يسهل كل الأمور المادية والنفسية من أجل الوصول الى غرض الزواج، بجانب أن الدعاء فى حد ذاته عبادة يتقرب من خلالها الانسان الى ربه ويكسب العديد من الحسنات.

اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود عليه السلام، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، يا علام الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله واستجلبت محبتهم.

دعاء مستجاب للزواج ليلة الجمعة

اللهمّ ارزقني زوجاً واجعله حبيباً حليماً كريماً هيّناً ليّناً معي، اللهمّ اجعله أباً لي في الحنان، وأخاً لي في الطّاعة، وحبيباً في الفراش، واجعلني أمّاً له في الحنان، وأختاً له في الطّاعة، وحبيبةً له في الفراش.

اللهمّ يا مؤلّف القلوب اجمعني بزوجي وألّف بين قلبي وقلبه على محبّتك وطاعتك، اللهمّ اجعلني نوراً بين عيني زوجي، اللهمّ ارزقني حبّه وارزقه حبّي وارزقنا حبّ وجهك الكريم وطاعتك، اللهمّ اجعلني نوراً بين عينيه.

 

أسباب تأخر الزواج

  • يوجد العديد من الأسباب التى تؤخر الزواج لدى الرجل والمرأة أهم الأمور المادية التى تقف عائق أمام إتمام الزواج، حيث أن المال يسهل كثيرا من إتمام الزواج بالشكل المناسب.
  • كما ان هناك أمور أخرى تسبب تاخر الزواج من أهمها بعض الأفكار الخاطئة فى المجتمعات ضد الفتاة التى تأخرت فى الزواج من وجهة نظرهم، أيضا اغواء الشباب فى العصر الحالى وبالتالى بحثه عن الفتيات الأكثر جمالا.
  • ومن أسباب تأخر الزواج أيضا اهتمام الفتيات أحيانا بالتعليم عن الأمور الأخرى، مما يؤخر زواجها الى ما بعد تحقيق ما يردن الوصول اليه من نجاح.

وفى نهاية موضوعنا هذا ندعو الله تعالى ان يمنح كل انشان شريك الحياة المناسب وأن يعجل بزواجهما، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد فى أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.