التخطي إلى المحتوى

مميزات وعيوب الإستثمار في تركيا من خلال موقع فكرة Fekera.com،الاستثمار في تركيا ،شروط الاستثمار فيى تركيا ،مميزات الاستثمار في تركيا ،عيوب الاستثمار في تركيا ، تركيا اصبحت تركيه واحده من الدول التي يهدف اليها الكثير من رجال الاعمال الاشخاص الراغبين في زيادة أعمالهم وتحقيق نجاح كبير نظرا لتفوقها في الاستثمار و الكثير من العوامل التي توفرت بها وجعلتها تتقدم على الكثير من الدول وخصوصا انها تقع في موقع جغرافي متميز مقارنة بالدول الأخرى، وفي هذا المقال سوف نوضح ما هي مميزات وعيوب الإستثمار في دولة تركيا .

مميزات الإستثمار في تركيا

  • يتميز الاستثمار في تركيا انه يطيح للشخص المستثمر وصاحب العقارات والاملاك بها انه يمكنه الدخول تركيا والخروج منها في أي وقت دون الحاجة إلى القيام بإجراءات او اوراق او فيزا .
  • أكثر ما جذب المستثمرين إلى تركيا تسهيل الأمور من قبل الحكومة نفسها وتقوم بالتعاون شديد مع المستثمرين وضمان حقوقهم وعدم التعدي عليهم. 
  • اكثر المميزات التى منحتها تركيا للمواطنين اول اشخاص المستثمرين بها هو حصولهم على الجنسيه التركيه بكل بساطه وسهوله بدون تعقيدات الدول الأخرى .

اقرأ ايضًا : شروط استخراج سجل تجاري للاجانب في مصر والاستثمار للاجانب

شروط الإستثمار في تركيا 

هناك مجموعة من الشروط لكي يتم لك السماح بالاستثمار وإقامة المصالح في دولة تركيا ومن أشهر هذه الشروط:

  • يجب عليك ان تقوم بشراء منزل معين بقيمة معينه تصل الى 250 الف دولار و يجب أن يظل هذا المنزل باسمك لفتره طويله و سنوات عديدة .
  • أن يكون الاستثمار حجمه ضخم جدا بمعدل وضعته الدولة لكي يتم لك السماح بالاستثمار بها، وهو 500 ألف دولار .
  • إذا كنت من الراغبين على الحصول على الجنسيه التركيه دون اى تعقيدات فاحرص أن يكون حسابك البنك يحتوي على قدر كبير من المال ليصل إلى 500 ألف دولار ولا يقل عن ذلك .
  • أكثر الأمور التي ينجذب إليها المستثمرين في تركيا هو الإستثمار على العقارات وذلك لضمان نجاح هذا الإستثمار بشكل كبير، وايضا تركيا تحتوي على الكثير من العقارات المتاحة والتي يمكن شراؤها بأقل التكاليف وأقل الأوقات أيضا .

اقرأ ايضًا : ما هو افضل بنك في تركيا

ما عيوب الإستثمار في تركيا

على الرغم من المميزات التى وفرتها دولة تركيا للمستثمرين للإقبال عليها وإقامة المشروعات وخصوصا الإقبال على المشروعات العقارية وشراء العقارات الموجودة في تركيا ولكن هناك الكثير من المخاوف التي تهدد المستثمرين وخصوصا الذين يسعون لشراء العقارات ومن أشد هذه الأخطار:

  • الكثير من المستثمرين عند التفكير في الدخول في الإستثمار العقاري في تركيا يخشون من أمور كثيرة أن ياتي اليوم الذي يخسر فيه العقار الذي تم شراءه قيمته الماليه.
  •  يسبب خسارة كبيرة لصاحبه خصوصا أن سعر الليرة التركية اقل بكثير من الدولار الأمريكي و أيضا من أهم الأخطار أن الاقتصاد الخاص بتركيا احيانا يكون غير ثابت فهذا الخطر قد يهدد القيمه المالية للعقار أيضا.
  • ولكن الأشخاص المتخصصين يؤكدون أن نسبه العقارات تزداد وترتفع أسعارها بلا منازع وخصوصا بتركيا وأن الإستثمار فيها مربح لا محالة.
  • من أشد الأخطار والعيوب خوفك من اختيار عقار غير مناسب حيث أنها يجب أن تحدد الهدف الرئيسي من هذا العقار فهناك أهداف كثيرة كما ذكرنا أنه يمكنك شراء عقار الحصول على الجنسيه أو تريد شراء العقار بهدف الاستقرار والإقامة به، على التفكير جيدا قبل الشراء و خصوصا في اختيار الحي والمكان الذي يتمتع بفاعلية أكبر .
  • واحد من اشد العيوب انك قد تقوم بشراء هذا العقار من أشخاص غير صالحين أو غير موثوقين و يوقعك ذلك في المشاكل 
  • حدوث اضطرابات مالية تجعله غير قادر على سداد الثمن أو السعر الخاص بالعقار.

اقرأ ايضًا : كيفية الحصول على القروض في تركيا

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع ما هي شروط الإستثمار في تركيا مع العيوب ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.