التخطي إلى المحتوى
اهم بنوك قروض البنوك الإسلامية في مصر

سوف نتحدث في هذا المقال عن اهم بنوك قروض البنوك الإسلامية في مصر من خلال موقع فكرة Fekera.com الكثير من الشباب يحاولون إقامة المشروعات الخاصة بهم، ونظرا الكثير من الضغوطات والظروف في حياة الشباب فلجأ الشباب إلى البنوك للحصول على قروض من أجل إقامة المشروعات الخاصة بهم وتحقيق دخل ثابت لهم والعيش حياة متوازنة، وفي هذا المقال سوف نوضع بالتفصيل شروط البنوك الاسلاميه وكيفية الحصول على مثل هذه القروض .

نبذة عن التعامل مع البنوك الإسلامية

  • كما ذكرنا أن الكثير من الشباب يفضلون أن يمتلكون مشاريع خاصة بهم من أجل تكوين أسر وتحقيق الاكتفاء الذاتي،و انتشرت مؤخرا فكرة الحصول على القروض من البنوك ولكن الكثير من الشباب يتجنبون هذه الفكره بسبب الحلال والحرام والربا والنسبه الكبير الذي يحصل عليها البنك من خلال هذا القرض والتي قد تشكل عائق كبير أمام الشباب.
  • ولكن قامت العديد من البنوك بتوفير ما يعرف بالقرض الإسلامية التي تقضي على الشريعة الإسلامية ولا تطبق فكرة الربا فهي تقوم فقط على الربح الشرعي أي مقاسمة الأرباح مع الشخص .
  • فمثلا يقوم البنك بشراء المكان وتجهيز المشروع بشكل كامل وحساب جميع المصاريف وبيع هذا المكان بكل ما فيه للشخص الذي يريد الاقتراض، ولكن البنك يشارك هذا الشخص بالأرباح بالنسبة التي تم الإتفاق عليها و يتم تسديد الأقساط شهريا .

اقرأ ايضًا : طريقة معرفة رقم الحساب من الايبان جميع البنوك

أهداف قروض البنوك الإسلامية 

بعد انتشار ظاهرة القروض الإسلامية وانجذاب الملايين من العملاء لها قامت الكثير من البنوك في مختلف أنحاء العالم سواء كانت عربية أو أجنبية بتطبيق هذه النظرية و تخصيص جانب في البنك الخاص بها للقروض الإسلامية .

  • كان الهدف الأول والرئيسي هي مساعدات جميع المحتاجين بشرط ألا يتم التعدي على القوانين والقواعد الخاصة بالشريعة الإسلامية الفن البنوك الإسلامية تقوم بالتجارة مع العميل عن طريق بيع المنتج الذي يريده بسعر أعلى حتى يستفيد البنك أيضا .
  • ساعده مثل هذه القروض على حل المشاكل الكثير من الاشخاص مثل الغارمات والأشخاص المديونين والمرضى وأصحاب العقارات.
  • ساعدت مثل هذه القروض أيضا الشباب المقبلين على الزواج، في تجهيز أنفسهم للحصول على جميع المتطلبات دون أي تعطيل.
  • ننشر قواعد وتعاليم الشريعة الإسلامية وهي الابتعاد عن كل ما هو حرام مثل الربا.
  • دفع جميع المستلزمات الخاصة بتعليم الأشخاص و الطلبة وأيضا الإشراف على الحالات التي تحتاج إلى علاج طويل كل هذه الخدمات وفرتها البنوك الإسلامية والقروض التي تقدمها.

اقرأ ايضًا : كيف احصل على تمويل شخصي من غير البنوك

الشروط الخاصة بقروض البنوك الإسلامية

هناك مجموعة من الشروط الأساسية التي يجب ذكرها حاله التقديم للحصول على القرض الإسلامي وذلك لتحديد الشخص الذي يستحق الحصول على القرض.

  • السبب الرئيسي للحصول على قرض والهدف منه هل هو من أجل مرض أو من أجل تجهيز شخص أو من أجل أقامه مشروع .
  • تقديم جميع الأوراق الرسمية التي يتم طلبها منك في البنك وذلك لضمان حقوق البنك وضمان قدرته على تسديد القرض عن طريق الاقساط الشهريه.
  • يطلب البنك الكثير من إثباتات الشخصية للتأكد من أنك قادر على تسديد هذه الأقساط.
  • بنك ناصر الإسلامي هو واحد من أضخم البنوك المصرية التي تقدم مثل هذه القروض الإسلامية و يقدم الكثير من التسهيلات للعملاء بالإضافة إلى أنه مستمر في تقديم الخدمات إليهم .

اقرأ ايضًا : طريقة التسجيل في بايونير بدون حساب بنكي

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع قروض البنوك الإسلامية في مصر  ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.