التخطي إلى المحتوى

معنى اسم خديجة Khadija وشخصيتها وصفات حاملة الاسم عبر موقع فكرة Fekera.com صور اسم خديجة ،قد يبحث الكثير من الآباء والأمهات عن اسماء جديدة لمواليدهم الحديثة ولكن هناك الكثير من الأشخاص من يبحثون عن اسماء ذات طابع إسلامي ،أو اسماء أطلقت على الصحابة من السيدات للفتيات ، واليوم سنتحدث عن اسم خديجة.

ما معنى اسم خديجة :- اسم خديجة هو اسم عربي مؤنث، ويعنى لفظ خديجة هي المرأة التي تولد قبل موعدها ، ويقال خَدَجتِ الدابةُ أي ولدت قبل إتمام المدة المطلوبة؛ فالأم تسمى خادج ومُخْدج، والمولود يسمى خَديج، خديجة، خَدوج.

اسم خديجة من الأسماء التى بدأت في الظهور حديثًا ،فهو اسم جميل وذو معنى رائع فهو اسم السيدة خديجة زوجة رسولنا الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، وهو من أكثر الأسماء الإسلامية التى تستخدم للمواليد الحديثة من الفتيات ، وعلى الرغم من أن الاسم منتشر وموجود منذ زمن إلا أنه قد يجهل الكثير معناه.

معنى اسم خديجة وشخصيتها :-

اسم خديجة هو اسم ناعم وجميل ومعناه رائع ، فهو اسم علم مؤنث وترجع أصوله إلى الأصول العربية العريقة ومعناه الفتاة التى تولد قبل أوانها ، فهو مأخوذ من الخدج وهو الخلق قبل الأوان أو المولود الذى ولد قبل أوانه ولكنه تام الخلق.

صفات من تحمل اسم خديجة :-

يحمل اسم خديجة العديد من الصفات الجميلة والرائعة والتى تمتاز بها كل من تحمل هذا الاسم الذى يعتبر من أفضل الأسماء الإسلامية التى بدأت في التواجد حديثًا في مجتمعنا العربي.

  • فهي فتاة عفيفة النفس وتتمتع بكرم شديد.
  • تملك قلب رقيق وحنون على كل من يحيطها.
  • فتاة صبورة وتتحمل كل ما تمر به من مشاكل.
  • على الرغم من طيبة قلبها إلا أنها عنيدة بعض الشئ.
  • تسعى للتقدم في عملها بشدة وتسعى للحصول على مكانة رفيعة في المجتمع.
  • ناعمة ورقيقة ولكنها خجولة بعض الشيء.

اسم خديجة بالانجليزي :-

من الأسماء التى لها طرق كثيره في كتابتها هو اسم خديجة فهو اسم جميل ويمكن كتابتة بأكثر من طريقة مثل  “khadega” كما يمكن كتابتة أيضًا هكذ “Khadija” وهي الطريقة الأصح في كتابتة .

دلع اسم خديجة :-

لا يحكم دلع الاسم أي شئ فاسم خديجة على الرغم من أنها ثقيل قليلًا وغير سلسل في نطقة إلا أنه له الكثير.

دلع اسم خديجة :- ” ديجا ، ديدا ، دودي ، ديا ، خوخة.

معنى اسم خديجة في المنام :-

  • اسم خديجة من الأسماء التى معناها واضح وليس له أكثر من معنى فمعناه الفتاة التي تولد مبكرًا عن موعدها ورؤيته في المنام للمرأة معناه ولادة مبكرة إذا كانت حامل أو تعجل حدوث أمر ما في الحياة قبل أوانه لأي شخص أخر.
  • فهو اسم أول من أسلمت من النساء لذلك رؤيته في المنام مباشرة بكثيرًا من الخير الذي قد ينتظره المرء ويأتي قبل أوانه.

حكم الشرع في تسمية اسم خديجة هل اسم خديجة حرام :-

من أكثر الأسماء الإسلامية المستحب تسميتها للفتاة المسلمة هو اسم خديجة ، فهو اسم الزوجة الأولى لنبينا الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، وهي أول امرأة دخلت الإسلام أيضًا لذلك فهو من أكثر الأسماء المستحب تسميتها.

صور اسم خديجة

اسم خديجة من الاسماء التى تحظى بالعديد من الصور الجميلة والحديثة والتى سنعرض لحضراتكم الكثير منها اليوم في هذا الموضوع ،راغبين أن تنال إعجابكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.