قصص عن الام موثرة جدًا وجميلة مكتوبة

شيماء شعبان سبع

قصص عن الام موثرة جدًا وجميلة مكتوبة من خلال موقع فكرة ، حيث الأم مدرسة جميلة تقوم ببناء المجتمع عن طريقة بناء وتربية الابناء واعداد جيل واعد وتغرس الام صفات حميدة وجميلة في ابنائنا ، حيث اوصانا الاسلام عن حسن معاملة الام واوصانا رسولنا الكريم عن الام.

قصص عن الام

قصة من عهد الرسول

  • الدين الاسلامي دين تسامح ومحبة وعفو فلقد دعانا الدين الإسلامي إلى حسن معامله الوالدين والرفق بهم وجودهم وطاعتهم أيضا، و الإمتناع عن هذه الطاعة يكون بسبب واحد فقط وهو أن يكون الأمر منهم في معصية الخالق في هذه الحالة فلا ذنب عليك في معصيتهم.
  • في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم كانت زوجة أبي بكر الصديق لم تدخل في الإسلام بعد وخصوصا والدة السيدة اسماء بنت ابي بكر وعندما وقعت السيدة أسماء في الحيرة هَلْ تقوم ببر والدتها و تسال عنها و تستضيفها في منزلها أم لا وهَلْ سوف يخالف برها وودها الإسلام أم لا.
  • فما كان عليها إلا أن تستشير رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي أمرها بأن تقوم ببر والدتها وان تودها أيضا.
  • فهذا الموقف يعكس لنا ما هي أهميه الأم وما قيمتها عند الله عز وجل الذي وضع الجنة تحت أقدامها.

قصص عن الام

اقرأ ايضًا : قصص عن عقوق الوالدين وبرهما للابناء مكتوبة

قصه مؤثرة عن الأم

هذه القصة تعكس لنا مدى تضحية الأم من اجل ان يحيا ابنائها في سلام وهذه التضحيه لم تقتصر على الامهات البشر فقط بل شملت الحيوانات ايضا، فنحن نجد أن الكثير من الحيوانات مثل القطط عندما يقترب أحدا من أبنائها فهي تهجم عليه محاولة الدفاع عنهم.

  • في يوم من الأيام أم فقيرة تمتلك اربع ابناء غير قادرة على إطعامهم، كانت تخرج في الصباح تاركة أبناءها في المنزل تخرج بَحثا عن الطعام لتعود لهم في آخر النهار بالخبر حتى يتمكنوا من العيش .
  • ولكن يوم من الأيام كان الأبناء يرغبون بشدة في تناول اللحم ولكن الأم المسكينة لم تمتلك حق هذا اللحم، ولكنها ذهبت إلى الجزار على أمل أن يتم حل هذه المشكلة واخذت الام المسكينه واقفه امام الجزار لتلك العظام بعد إلقائها، وبعد الإنتهاء عادة إلى أبنائها وظلت الأم تكرر هذه العملية مرة كل أسبوع حتى لاحظ الجزار ذلك ولكنه لم يهتم لأمرها.

اقرأ ايضًا : قصص الانبياء للاطفال

حكمة الله

  • في يوم من الأيام عادة الأم لتقف أمام محل الجزار منتظرة إلقاء العظم لكي تحصل عليه وتذهب به عائده إلى ابنائها، ولكن كان هناك أحد الأشخاص الأغنياء يقوم بالشراء اللحم بكميات كبيرة وكان هذا الرجل المعروف بـ مرضه الشديد الذي كاد أن يقضي عليه و ينهي حياته.
  • لاحظ هذا الرجل الغني أن السيدة تقف أمام المحل وتقوم بجمع العظام التي يتم القائها، فذهب اليها هذا المريض وأمر الجزار أن يكون بتخصيص كيلو من اللحم يتم اعطائه لها اسبوعيا، فرحة الأم بشكل كبير لأنها ستعود إلى أبنائها الجائعين باللحم واخذت الام تبكي وتدعو لهذا الرجل المريض بشدة وبكاء.
  • ولكن هذا الدعاء كان أحد أسباب شفاء هذا الرجل الذي يئس الأطباء من عملية شفاؤه.

اقرأ ايضًا : قصص للاطفال قبل النوم

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع قصص مؤثرة عن الأم ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .