التخطي إلى المحتوى
قصص عن عقوق الوالدين وبرهما للابناء مكتوبة 2021

سوف نتحدث فى هذا المقال عن قصص عن عقوق الوالدين وبرهما للابناء مكتوبة 2021  من خلال موقع فكرة Fekera.com على الرغم من ان الله سبحانه وتعالى اوصانا بالوالدين وحثنا على طاعتهم وبرهم وحسن معاملتهم، إلا أن هناك الكثير من الآباء يسيئون معاملة الآباء خصوصا في مرحلة الكبر وهناك امثله كثيره حقيقيه تحدث بالفعل في يومنا هذا و تتكرر كل يوم عن عقوق الوالدين وعن مدى الإساءة التي تحدث للآباء، ولكن يجب أن نعلم جميعا أن غضب الآباء على الأبناء مفعوله شديد جدا وأن الله يعاقب الأبناء أشد عقاب على هذا الوزر الكبير.

 

كما تدين تدان

  • قصه عن عقوق الوالدين الذي لا يعلم عنها الآباء الكثير، اعلم أنك كما سوف تفعل في والديك سوف يرد لك الامر من أبناءك فإن الله لا يغفل عن أحد.
  • في يوم من الايام كان هناك رجل يمتلك مجموعة من الاملاح وكان لديه ولد وحيد كان يحبه كثيرا ولا يبخل علي بأي شيء ظل بجانبه حتى اصبح رجلا كبيرا كان هذا الولد يحب فتاه لدرجه كبيره جدا ويرغب بشدة في الزواج منها.
  • وبالفعل أخبر والده وتم الزواج بعد فترة قصيرة وبعد مرور الايام اصبحت زوجه الابن حامل و نظرا لسوء اخلاقها وقلة اصالتها ذهبت لزوجها لتخبره انها اصبحت غير قادرة على خدمة والده العجوز سيئ الشكل وأن وجوده في المنزل يزيد من مشاكلها وأنها حامل لا تريد أن يزعجها أحد .
  • تكررت عمليات الشجار كثيرا ولكن من ابن اثبت سوء نيته ولم يستطع الوقوف في وجه زوجته وبكل برود وقلب قاسي اخذ والده وقام بوضعه في دار للمسنين وتركها ورحل، ولم يسال عنه مطلقا وعادل زوجته ليمارس حياته بشكل طبيعي.

اقرأ ايضًا : قصص الانبياء للاطفال

عقاب الله

  • بعد مرور الأيام وأصبح الابن الصغير كبيرا، ورحلت الايام ولم يسأل الشاب عن والده مطلقا حتى توفي.
  • وفي يوم من الايام كبر الشاب ليتزوج ومن دون اي تفكير قرر تخلص من والده الذي تخلص سابقا من والده لكي يمر بنفس الأسى والحزن الذي وضع فيه والده المسكين وعلم أن الدنيا فانية وأنه كما تدين تدان، فأحسنوا معاملة الوالدين فلا خير لكم بعدهم .

اقرأ ايضًا : قصص اطفال قبل النوم

قصة حزينة عن عقوق الوالدين

  • كان هناك شاب وحيد لوالدته كانت والدته تحبه حبا شديدا وتحسن معاملته في صغرة، وعندما كبر هذا الشاب وتزوج تحولت معاملته إلى أمه وأصبحت مليئة بالإساءة والبغض والسبب في ذلك هو زوجته واشتد الضيق وازدادت الغيرة من الزوجة على الأم وطلبت من زوجها شئ سئ جدا .
  • طلبت منه أن يقتل أمة ويحضر قلبها لكي تتأكد من موتها، وبالفعل قام بتنفيذ طلبها وعندما عاد الشاب بعد تنفيذ جريمته عاد ووجد زوجته السيئة تخونه وتقوم بطرده من المنزل فسقط من شدة الصدمة خرج قلب أمه من ملابسه فتذكرها وكيف ضحى بها من اجل هذه السيئه فمات من صدمته.

الوالدين هم احن شخص على اي انسان ولن يكون هناك شخص يحب لك الخير مثلهم فحافظوا عليهم وأحسنوا معاملتهم حتى تفوزوا برضاه في الدنيا وجزاء الله في الآخرة، ولا تكونوا من العاصين فسوف تلقي التعب في الدنيا وغضب الله في الآخرة.

اقرأ ايضًا : قصص من عدل عمر بن الخطاب

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع قصص عن عقوق الوالدين  ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.