التخطي إلى المحتوى

حواديت قبل النوم بالعامية 2021 حواديت قبل النوم باللهجة المصرية حيث تعتبر القصص والحواديت من الأشياء الجميلة خصوصًا للاطفال والكبار حيث يحب الاطفال الحواديت قبل الذهاب للنوم من اجل اكتساب المعلومات الخاصة بهم وكذلك الاسترخاء واكتسباهم المعرفة.

قصة السلحفاة الشجاعة للاطفال

  • في يوم من الأيام كان هناك سلحفاة و لديها أربعة أبناء صغيرة اخبرتهم الأم بأنها سوف تذهب للسوق لشراء الغذاء وسوف تعود إليهم علي الفور وقامت ب اخبارهم ألا يقوموا بفتح الباب إلى أي أحد حتى لا يأتي الذئب ويقوم بأكلهم وحذرت عليهم بشدة ألا يفتحوا الباب.
  • وذهبت الأم إلي السوق وجاء الذئب الشرير وطرق الباب ولكن الأطفال لم يفتحوا له وبعد فترة من الوقت استطاع الذئب ان يخدع الصغار وقاموا بفتح الباب له و هجم عليها وابتلعها جميعا.
  • جاءت الأم وفزعت بشدة عندما علمت أن أبناءها تم ابتلاعها من قبل الذئب، فذهبت السلحفاة الأم بكل شجاعة تنقذ أبنائها فتحدت الذئب وقالت له أنها إذا تمكنت من هزيمته في السباق سوف يخرج أبناءها الصغار فضحك الذئب وسخر منها بشدة وقال موافق ولكن اذا خسرتي سوف أكلك أنتي أيضا.
  • بدأ السباق ولكن الذئب كان مغرور ظل يجري وابتعد كثيرا عن السلحفاة ودفعة غرورة إلي النوم حتى تقترب السلحفاة منه ولكن الذئب نام ونسى السباق وعندما استيقظ وجد السلحفاة تفوز بالسباق وبتالي استطاعت الأم أن تنقذ أبناءها الصغار بكل شجاعة.

اقرأ ايضًا : حدوتة قبل النوم للكبار بالعامية

قصة النملة الصغيرة 

  • كان هناك مدينة صغيرة يعيشها مجموعة كبيرة من النمل المتعاون ومن المعروف أن النمل حياته منظمة بشكل كبير، كانت مدينة النمل مهددة من قبل مجموعة من الصراصير كبيرة الحجم يستولون على طعامهم واشيائهم وعجزت هذه المجموعة الضعيفة على إنقاذ نفسها.
  • فكان هناك نملة صغيرة الحجم فرت هربا من المدينة وأصرت أنها سوف تنقذ مدينتها من هذا الظلم سخر الجميع منها وضحكوا بشدة فرت النملة خارج المدينة بحثا على عونا لها واستطاعت أن تساعد مجموعة من الأشخاص وكانت في المقابل تطلب أن يذهبوا معها لإنقاذ مدينتها .
  • وبالفعل نجحت هذه الصغيرة في تكوين مجموعة كبيرة من الأفراد القادرين على إنقاذ المدينة الصغيرة وبالفعل جاء الصراصير للاستيلاء على الأكل ولكن تصدت لهم المجموعة بقيادة هذه النملة الصغيرة واندهش الجميع من هذه الصغيرة التي استطاعت أن تنقذ أهلها.

اقرأ ايضًا : قصص أشهر الصحابة والتابعين

قصة توتا واسنانها

  • ذات يوم كان هناك فتاة صغيرة تسمى توتا كانت تذهب إلى المدرسة ولا تستمع إلى كلام والدتها فلا تأكل سوى الأكل السيء من الحلويات و المأكولات الغير صحية وابتعدت عن جميع الأطعمة الصحية كالحليب والبيض والفواكه والخضروات وكان هذا أمر محزن لوالدتها جدا، واستمرت على هذا الحال لفترة طويلة حتى جاء يوم ذهبت فيه إلى المدرسة.
  • عندما ذهبت إلى المدرسة شعرت بألم شديد في بطنها واسنانها لم تستطع تحمل وبدأت بالبكاء والصراخ وجاءت والدتها لتأخذها الى الطبيب لكن الطبيب أعطاها حقنة كبيرة لتسكين الألم وأخذت توتا تشتد في البكاء، ولكنها استفادت بشكل كبير جدا من هذا الدرس وهي أن المأكولات الصحية مفيدة جدا للجسم وتساعد على بناءه بشكل كبير وصحي أيضا، وأصبحت مطيعة جدا لأمها ومعلماتها واصبحت من المتفوقات.

اقرأ ايضًا : قصص اطفال قبل النوم

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع حواديت قبل النوم للأطفال والكبار ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.