التخطي إلى المحتوى
قصص للأطفال مشوقة جدا 2021 مكتوبة

سوف نتحدث فى هذا المقال عن قصص للأطفال مشوقة جدا من خلال موقع فكرة Fekera.com القصص الخياليه هي واحده من أهم القصص التي ينجذب إليها الأطفال بشده والتي تمثل لهم شيء مميز و يحاولون الانصات إليها واكتساب المعلومات الهامة منها ، يمكنك أن تقوم بتحويل معلومة هامة الى قصه مفيده ومميزه يستطيع الطفل الاستماع والتركيز فيها والإستفادة منها أيضا على عكس تقديم المعلومة بشكل مباشر.

قصة الأمير العملاق

  • في قرية بعيدة كان يعيش مجموعة من العمالقة لديهم ملك و هذا الملك لديه ابن ضخم وذلك لأن العمالقة هم أشخاص كبيرة الحجم جدا، وكانت هناك مدينه خاصة الأقزام الذين يعيشون بالقرب من مدينة العمالقة.
  • كان الأمير مستهتر جدا ونظرا لأنه من العمالقة كان يستقوي بشكل كبير على الاقزام الضعاف، كان يوميا يذهب إليهم و يقوم باللعب وتدمير جميع منازلهم،و تخريب مدينتهم فكان هذا الامر مخيف جدا للاقزام.
  • حاول الاقزام أن يتخلصوا من هذا العملاق ولكنهم فشلوا فكر ملك الأقزام ان يكون بعمل خطه لكى تتمكن من التخلص من هذا الأذى يلحق قريته الصغيرة.

اقرأ ايضًا : قصص فكاهية قصيرة مكتوبة

صديقة وفية

  • لم يجد ملك الأقزام أي حلول حتى ساعدته صديقته النحله، وقامت برسم خطة ذكية جدا وهي أن تدخل النحلة داخل الأذن العملاق حتى تجعله يعاني.
  • وبالفعل دخلت النملة في أذن العملاق وظلت تصدر اصوات مزعجة داخل أذن العملاق، ظل العملاق يتألم بشدة وكان يريد أن يتخلص من هذا الصوت فجاء إليه الملك الصغير ملك الأقزام .
  • عرض الملك على العملاق أن يساعده ويخلصه من النحلة بشرط أن يبتعد عن الذي الأقزام طول حياته، وافق العملاق وبالفعل ساعده القزم الملك ومنذ ذلك الحين أدرك العملاق أنه من الخطأ أن يستقوي بقوته على الضعفاء.

اقرأ ايضًا : قصص مثيرة رائعة وقصيرة مكتوبة

قصة الغزالة والذكية

  • في يوم من الأيام كانت هناك غزاله تعيش مع صديقه الحصان في غابه صغيره ولكن كان هناك اسد شرير يهاجم حيوانات هذه الغابة باستمرار ونظرا للخوف الذي تعرض له الحيوانات قرر جميع الحيوانات أن يهاجرون من هذه الغابة خوفا من الأسد.
  • هاجر كل حيوان إلى مكان مختلف وابتعد الأصدقاء عن بعضهم البعض، ولكن الغزاله كانت شديده الذكاء فكانت تحب صديقها الحصان بشده، فظلت تبحث عنه حتى تلقاه مرة أخرى، وبالفعل بدأت الغزالة في البحث عن صديقها.
  • حتى وجدته يعيش في مدينة صغيرة بجانبه مجموعة من الأصدقاء الفيل والأرنب والذئب ذهبت الغزالة لكى تقضي وقتا مع صديقها، واثناء ذلك أدركت الغزالة أن الذئب واحد من جيران الحصان.
  • ارتعبت الغزاله وذلك لانها علمت ان الذئب سوف يأكلها، ذهب الحصان وترك الغزالة في المنزل لكي تستريح، وأثناء ذلك وجدت الغزالة الذئب جالس خارج المنزل ويبدو انه يريد ان يقوم بالتهامها.

اقرأ ايضًا : قصص نجاح رجال أعمال من الصفر

حكمة التصرف

  • على الرغم من الخوف الشديد الذي كان يغلب على الغزالة إلا أنها قامت بالتصرف بحكمة قامت بالتفكير في حيلة ذكية جدا وفي اليوم الثاني خرجت من المنزل و قامت بشراء فرو يشبه النمر بشكل كبير.
  • وقامت بارتدائه وعندما ترك الذئب الباب قامت بالفتح له ، أنصدم الذئب لرؤية النمر وسائل الذىب عن الغزاله وقالت له وهي متنكرة أن الغزالة تنام في منزل النمر حتى يذهب الى الذئب الى بيت النمر وينقض عليه النمر ويأكله.
  • وبالفعل حدث مكانا تخطط له الغزالة واستطاعت الغزالة بحكمة كبيرة أن تتخلص من الشر الذي كان يهدد حياتها.

اقرأ ايضًا : قصص عن عقوق الوالدين وبرهما للابناء مكتوبة

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع  قصص للاطفال مشوقة جدا ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.