التخطي إلى المحتوى
قصص مثيرة رائعة وقصيرة 2021 مكتوبة

سوف نتحدث فى هذا المقال عن قصص مثيرة رائعة وقصيرة من خلال موقع فكرة Fekera.com القصص القصيره واحده من أهم و أروع الأشياء التي تجذب الكبار والصغار إليها فقد تكون القصة مميزة جدا وجذابة و تحمل الكثير من المعاني والعبر التي تقدم النفع بشكل كبير للمجتمع وخصوصاً إذا كان أسلوب القارئ مميز، قد يعتقد البعض أن الأطفال هم فقط من ينجذبون إلى هذه القصص على العكس إن الكبار أيضا يفضلون الاستماع إلى مثل هذه القصص المفيدة وخصوصا التي تقدم هدف .

قصة حياة وذكاء

  • في مكان في دولة فلسطين كان يعيش شاب ووالدته العجوز، كان هذا الشاب والده يملك ان قطعه ارض زراعيه يربون عليها مجموعه من الماشية ويعيشون من خيرها، ذات يوم تم إلقاء القبض على ابن هذا الرجل العجوز الذي كان قريبا بشكل كبير الى الله عز وجل وعندما تم حبس الشاب الذي كان يرعى والده ويساعده في أعمال الارض كل عام وخصوصا في فترة الحصاد.
  • كان الأب يحمل بشكل كبير ه تجريف الأرض وحرصها لزراعتها خوفا من أن يضيع تعب ابنه طوال العام، والشاب مسكين لا يستطيع مساعدته والده وهو أسير في السجن، في يوم من الأيام جاءت مجموعة كبيرة من الضباط والعساكر وأخذوا ينبشون في الأرض فتعجب الأب لذلك الأمر ولم يفهم شيئا.

اقرأ ايضًا : قصص نجاح في الحياة الواقعية حقيقة مكتوبة

فطنة وحكمة

  • رحل الضابط ومن معه من عساكر وأصبحت الأرض جاهزة تماما للزراعة، وبعد فترة من الوقت ارسل الشاب إلى والده رسالة، يحكى له عن طبيعة ما حدث وأخبره أنه أخبر رجال الشرطة أنه قام بتخبئة السلاح أسفل الأرض الزراعية حتى يقوموا بحرس الأرض لك يا أبي حتى تتمكن من زراعتها.
  • على الرغم من أن الشاب أسير في السجن إلا أنه كان يهتم بوالده استطاع بذكائه أن يساعده دون أن يعلم أحدا.

اقرأ ايضًا : قصص نجاح رجال أعمال من الصفر

قصة الله موجود

  • هناك في مدينه بعيده حلاق بسيط دخل إليه شخص متعلم على درجة كبيرة من الفهم والوعي، ظهر بينهما حديث مميز جدا عن وجود الله عز وجل أخذ الحلاق يقول إنه لا يعتقد أن الله موجود فإنك إن الله موجود ويستمع الى الناس ف لماذا يزداد أعداد المرضي والفقراء.
  • غضب الرجل من الحلاق بشكل كبير وامتنع عن الكلام حتى انتهى الحلاق من أداء مهمته ولا قص شعر الرجل،خرج الرجل من المحل وقبل انطلاقه وجدت رجلا يسير في شارع ذات مظهر سيء جدا ذات شعر طويل وذقن طويل للغاية.
  • اسرع الرجل لكى ينادى الحلاق وقال له انظر الى هذا الرجل فرد الحلاق قائلا هذا الرجل لم يذهب الى الحلاق مطلقا منذ وقت طويل.
  • رد عليه الرجل المثقف قائلا لابل لا يوجد اي حلاق في العالم، تعجب الحلاق ورد قائلا ولماذا فانا واحد منهم.

اقرأ ايضًا : قصص نجاح رجال أعمال من الصفر

نهاية وموعظة

  • انا واحد من الحلاقين موجودين في كل وقت ولكن هذا الرجل لم يأتي لأي أحد منا ،ورد عليه الرجل المثقف وقال كما أنت موجود وهو لم يذهب إليك فإن الله أيضا موجود ولكن هناك بعض الناس لا يذهبون إليه ليستعينون به على قضاء حوائجهم، إن الله عز وجل يحتاج فقط لمن يذهب إليه حتى يعينوا على الشدائد.

اقرأ ايضًا : قصص الانبياء للاطفال

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع  قصص مثيرة رائعة وقصيرة  ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.