التخطي إلى المحتوى
قصص للأطفال الصغار عمر ثلاث سنوات مكتوبة 2021

سوف نتحدث في هذا الموضوع من خلال موقع فكرة fekera.com  عن قصص للأطفال الصغار عمر ثلاث سنوات، حيث أن الأطفال يحبون قصص قبل النوم ويلجأ الأبوان إلى تسلية الأطفال بإسماعهم كثيرا من القصص التي تساعدهم على معرفة بعض القيم البسيطة التي يمكن أن يستفيدوا منها في حياتهم .

قصة الأرنب الذكي

  •  في يوم من الأيام هجم الأسد على وادي الأرانب فاختبأت الأرانب وعاشت في ذعر  بسبب الأسد،  ولكن كان هناك أرنب ذكي  عزم على التخلص من الأسد،  وظل يفكر في حيلة للتخلص منه لأنه لا يستطيع أن يواجه الأسد ولكن يمكن أن يتخلص منه بالحيلة والخداع.
  •  فذهب إلى الأسد وقال له أن هناك أسد آخر نزل إلى الوادي ويريد أن يقتلك فثار الأسد لهذا الكلام وقال له أين هو ذلك الأسد ؟  فقال له الأرنب الذكي أن الأسد الآخر عند البحيرة،  وطلب منه أن يأتي معه حتى يشاهد هذا الأسد.
  •  وعندما ذهب الأسد و الأرنب الذكي عند البحيرة أشار له الأرنب وقال:  الأسد الآخر هناك في الماء ،  فنظر الأسد في الماء فرأى  صورته فظن أنه الأسد الآخر،  فهجم عليه و سقط في الماء وغرق ،  وبالتالي استطاعت الأرانب أن يتخلصوا من الأسد بفضل حيلة  الأرنب الذكي.

اقرأ ايضًا : اقرأ ايضًا : قصص نجاح رجال أعمال من الصفر

المعزة وأولادها السبع 

  • كانت هناك عنزة كبيرة و لديها سبعة أولاد، وفي يوم من الأيام  خرجت تلك العنزة إلى السوق ونصحت أولادها بعدم فتح الباب إلا لها .
  • استمع الأولاد إلى نصيحة أمهم ثم ودعتهم الأم وخرجت وأغلقت خلفها الباب ، و فجأة جاء الثعلب وطرق على الباب ولكن الأولاد نسوا نصيحة أمهم وقاموا بفتح الباب  ، فهجم الثعلب عليهم وظل يطاردهم حتى استطاع أن يأكل ستة من الأولاد ولكن هناك واحد من الأولاد استطاع أن يختبئ من الثعلب خلف الساعة، فظن الثعلب أنه أكل الأولاد كلهم فذهب حتى يستريح.
  •  وعندما رجعت الأم وجدت الباب مفتوحا وظلت  تبحث عن أولادها فلم تجدهم ،  ثم خرج لها الولد السابع من خلف الساعة وهو في حالة ذعر  وأخبرها بما حدث ، فقامت الأم وتناولت سكينا وذهبت إلى المكان الذي ينام فيه الثعلب وقامت بشق بطنه وأخرجت أولادها ووضعت في  بطنه حجارة.
  •  فاعتذر الأولاد لأمهم ووعدوها بعدم فتح الباب لأي سبب آخر.

اقرأ ايضًا : قصص للأطفال تجلب النوم مكتوبة اجمل 5 قصص

قصة الولد الكذاب 

  • كان هناك ولد يتصف بصفة الكذب وفي يوم من الايام نزل هذا الولد إلى البحر ليسبح بعض الوقت ، وفي أثناء لعبه في المياه ادعي أنه يغرق و صرخ بأعلى صوته وقال :  إني أغرق،  فأسرع إليه الناس من جميع الأنحاء لينقذوه.
  •  وعندما وصلوا إليه وأخرجوه  إلى الشاطئ ضحك وسخر منهم وقال إنها لعبة لقد كنت أمزح معكم ،  فغضب الناس وثاروا عليه ونصحوه  بعدم فعل ذلك العمل مرة أخرى.
  •  ثم نزل مرة أخرى إلى البحر وظل يلعب ثم صرخ بأعلى صوته إني أغرق فاجتمع الناس مرة أخرى وظنوا أنه يغرق بالفعل،  وعندما أخرجوه إلى الشاطئ ضحك واستهزأ منهم أيضا.
  •  فغضب الناس وتركوا  ووصفوه بالكذب ، وبعد ذلك نزل هذا الولد إلى البحر مرة ثالثة وكان قد أصابه التعب فكان يغرق حقيقة ، و عندما صرخ لم يستمع إليه الناس لأنه كذاب،  وعندما واصل الصراخ لفت أنظار الناس إليه فذهبوا إليه وأنقذوه  من الغرق .
  • وعندما خرج إلى الشاطئ اعتذر للناس ووعدهم بألا  يكذب مرة ثانية.

اقرأ ايضًا : قصص الانبياء للاطفال

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات عن موضوع ” قصص الأطفال عمر 3 سنوات ” وذلك من خلال موقع فكرة fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.