التخطي إلى المحتوى
قصص للأطفال تجلب النوم مكتوبة 2021 اجمل 5 قصص

سوف نتحدث فى هذا المقال عن قصص مكتوبة للأطفال تجلب النوم من خلال موقع فكرة Fekera.com عدد كبير جدا من الأهالي يحاولون اللجوء إلى قراءة القصص للأطفال وخصوصا قبل النوم حتى تتم عملية النوم بسهوله كبيره ويتم أيضا الاستفادة من الحكاية الخاصة بالقصة، أسلوب القصة والقائها على الطفل بأسلوب راقي وهادئ يزيد من فرصة النوم، وتعود الأطفال على ذلك الأمر يفيد بشكل كبير في تنمية قدرات الطفل العقلية والادراكية.

قصة العصفور الصغير

  • في غابة صغيرة مليئة بالأشجار المميزة وكانت تعيش فيه مجموعة من العصافير مع والدتهم الصغيرة كانت هذه العصافير لازالت صغيرة جدا غير قادرة على الطيران والبحث عن الطعام لذلك فإن الأم تذهب بحثاً عن الطعام لصغارها.
  • فطارت الام لتبحث عن الطعام، ولكن كان الجو شديد الرياح فتسبب ذلك في سقوط أحد الأبناء من العش على الأرض، أخذ الطفل يبكي بشدة .
  • في نفس الوقت كان هناك فيل ضخم جدا يعني ويسير في الطريق بحثا عن اللعب والمتعة فسمع صوت العصفور الصغير فسأله عن سبب حزنة كان العصفور ينتفض من البرد وشدته ويبكي وفي نفس العصفور خائف من الفيل ذات الحجم الضخم.
  • ذهب الفيل ليقوم بإحضار أي شئ لتدفئة العصفور، ولكن كان في نفس الوقت هناك ثعلب أراد أن يأكل العصفور.
  • استغل الثعلب رحيل الفيل وهجم على العصفور وأخذ يكذب عليه حتى يخاف من الفيل وضحك عليه شديدا وأخبره أنه سوف يأخذه للعش، صدق العصفور الثعلب، وعندما عاد الفيل قام العصفور بالضحك عليه ليتخلص منه وأخبره أنه جائع.

اقرأ ايضًا : حواديت قبل النوم بالعامية للأطفال والكبار

التأني في الحكم على الآخرين

  • بعد ذهاب الفيل هجم الثعلب لياكل العصفور ولكن العصفور ظل يبكي ويصرخ بشدة حتي سمعة الفيل وجاء الفيل بسرعة لينقذه فهرب الثعلب المكار.
  • تيقن العصفور أن الفيل شخص طيب على الرغم من كبر حجمه وشكله المخيف، وتعلم الدرس وهو ألا يحكم على الآخرين.

اقرأ ايضًا : قصص اطفال قبل النوم

قصة جحا والحمار

  • في يوم من الأيام كان جحا يسير في السوق لشراء كان مصطحبا معه حماره وزوجته، كانت هناك مجموعة من الناس جنسيا أثناء مرور جحا والحمار وزوجته فرأوا انا جحا وزوجته يركبان الحمار فأخذوا يتحدثون عن مدى القساوة في قلب حجا التي تجعله يركب هو وزوجته معا على الحمار.
  • سمع حجا الحديث فنزل هو وترك زوجته على الحمار، فمر على جماعة أخري من الناس فأخذوا يضحكون عليه لأنه يمشي هو ويترك زوجته تركب وأن ليس له شخصية.
  • غضب حجا وركب هو وأنزل زوجته، فمروا أثناء السير على مجموعة أخري من الناس فتحدثوا عن قلة زوق حجا وقسوته على زوجته فهو يركب ويتركها تمشي.
  • غصب حجا اكثر فنزل ليسير أيضا مع زوجته، فمرا على مجموعة من الناس فأخذوا يسخرون منه لماذا يمشي جحا وزوجته والحمار لا يحمل شئ.
  • انزعج حجا فحمل الحمار وسار به فأخذ الناس يسخرون منه.

معنى هذه القصة أن الناس أقوالهم كثيرة ومتعددة لا يجب أن ننصت لأراء أحد مادمت تعلم بحالك فأنت أدرى بمصلحتك بشكل كبير.

لا تتأثر مطلقا باقول الناس واجعل هدفك أمامك محدد فأنت أدرى بحالك وبحال جميع من حولك وحال اشيائك أيضا.

 

اقرأ ايضًا : حدوتة قبل النوم للكبار بالعامية

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع قصص مكتوبة للأطفال تجلب النوم  ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.