حواديت للصغار قبل النوم 2024 مكتوبة

شيماء شعبان سبع

سوف نتحدث في هذا المقال عن حواديت للصغار قبل النوم مكتوبة من خلال موقع فكرة Fekera.com في بعض الأحيان نجد أن الأطفال يجدون صعوبة كبيرة في النوم، فتنزعج الأمهات بشكل شديد من ذلك الأمر ولا تتصرف معه بشكل جيد على الرغم من أنه يمكن الاستفادة من هذا الوقت بإلقاء قصة مفيدة نافعة على الطفل يستفيد منها وفي نفس الوقت تجعله يشعر بالنوم والاسترخاء حيث أن القصص فوائد كبيرة جدا، فاحرصي دائما أن يعتاد الطفل على الإستماع إلى قصة من صوتك حتى ينام بسلام.

حواديت للصغار قبل النوم 2024 مكتوبة حواديت للصغار قبل النوم 2024 مكتوبة حواديت للصغار قبل النوم 2024 مكتوبة حواديت للصغار قبل النوم 2024 مكتوبة

قصة القرد و السلحفاة

  • كان هناك قرد يعيش مع مجموعة كبيرة من القرود في منزلهم الخاص ولكن تم طرد القرد نظرا لأنه لم يعد يصلح للعمل وأصبح كبير السن.
  • خرج القرد مهموم جدا يبَحث عن مكان يعيش فيه فوجد شجرة عاش بها وأخذ يتنزه في الحديقة يوما ويؤكل التين من الأشجار، ومن شدة حزنه كان يلقى التين في الماء باستمرار.
  • كانت هناك سلحفاة تعيش في الغابة وكان تتنزه في النهر الذي كان يلقى فيه القرد التين، تصورت السلحفاة أن هذا القرض يود مصاحبتها لذلك قام بإلقاء التين لها، وبالفعل ذهبت السلحفاه الى القرد وأخذ يتحدثان حتى أصبحا صديقين حميمين.
  • تأخرت السلحفاة كثيرا عن منزلها وأسرتها وخصوصا ولدها الوحيد وزوجها فغضب الزوج كثيرا وعندما عاد وعلم أنها كانت مع صديقها القرد ازداد غضبه و تكرر الموضوع بشكل كثير.
  • فقرر الزوج أن يبتكر حيلة لكي تتخلص الزوجة من القرد، أخبر الزوج الزوجة أن ابنها مريض جدا و سوف يموت إن لم يتم إحضار العلاج له والعلاج هو قلب القرد.

حواديت للصغار قبل النوم 2024 مكتوبة

اقرأ ايضًا : حواديت قبل النوم بالعامية للأطفال والكبار

غدر الأصدقاء

  • حزنت السلحفاة بشكل كبير لأنها لا تريد أن تغدر بصديقها الوحيد، ولكنها كانت تخاف أن يموت صغيرها الوحيد أيضا.
  • ذهبت السلحفاة إلى القرد وبدأت بتنفيذ الخطة لكي يتم أخذه إلى منزلها، دعت السلحفاة صديقها القرد أن يزورها في منزلها، وفرح القرد بشدة.
  • وفي الطريق رأى القرد أن السلحفاة شديدة الحزن فسألها عن سبب الحزن فأجابته السلحفاة بالحقيقة وأنها تريد أن تحصل على قلبه ليشفي صغيرها حزن القرد كثيرا ولكنه فكر بسرعة لكي يحتال على السلحفاة وينقذ نفسه.
  • اقنع القرد السلحفاة أن قلبه ليس معه وأنه يتركه دائما في منزله، فاقنع القرد السلحفاة أن تعود معه وصعد القرد بعد ذلك لمنزله ولم يقبل بالنزول مطلقا نظرا لغدر صديقته.

حواديت للصغار قبل النوم 2024 مكتوبة

اقرأ ايضًا : قصص للأطفال تجلب النوم مكتوبة اجمل 5 قصص

قصة السلحفاة والدرع المتين

  • كانت هناك سلحفاة تتمشى في الحديقة فوجدت حقل من الخس الجميل وكانت جائعه فذهبت تأكل القليل من الأوراق الواقعة على الأرض ولكن من سوء حظ هذه السلحفاة الصغيرة وجدت صاحب الحقل ياتى مسرعا إليها على وجه غضب شديد جدا نظر اليها واعتقد أنها السارق الذي قام بسرقة حقله.
  • هذا الرجل كان شديد البخل حاول أن يعاقب هذه السلحفاة الصغيرة التي لم ترتكب أي ذنب نظر إليها بغضب وقال لها انتى السارق ولكنها لم تكن تفعل ذلك فكانت تأكل قطعة صغيرة فقط.
  • رددت السلحفاة  يالك من رجل بخيل، كانت هذه الكلمات السبب الرئيسي في زيادة غضب الرجل فعاقب الرجل السلحفاة وانتزع درعها الجميل الذي كان يغطي ظهرها وتركها عارية تبكي من شدة البرد ذهبت السلحفاة إلى أصدقائها.
  • القنفذ والأرنب تبكي فعرف صديقها ماذا فعل بها الرجل فذهب القنفذ ينتقم منه ويعيد لصديقته الدرع هو والأرنب وبالفعل استعادا الصديقان الدرع السلحفاة و عادت مرة أخرى بشكلها الجميل.

اقرأ ايضًا : قصص اطفال قبل النوم

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع حواديت للصغار قبل النوم مكتوبة   ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .