الآيلاينر السائل يجف سبب المشكلة وشرح خطوات علاجها

Mariaam

الآيلاينر السائل يجف سبب المشكلة وكيفية علاجها، حيث تتعرض مستحضرات التجميل للتلف أحيانًا أو مشكلات، مثل: الجفاف وغيرها، وفي ظل الأزمات الاقتصادية العالمية أصبح من الصعب الآن أن يتم استبدالها بآخر جديد، فإن السيدات بدأن في تجربة طرق عديدة من أجل علاج مشكلة الجفاف تلك.

الآيلاينر السائل يجف سبب المشكلة وكيفية علاجها

الآيلاينر السائل يجف سبب المشكلة وكيفية علاجها

قد تقومون في أحد المرات باستخدام الآيلاينر، لكنه لا يعمل، مما يؤدي إلى استيائكم وبحثكم عن السبب وراء ذلك، ويمكننا عرض مجموعة من الأسباب عليكم أبرزها:

  • عوامل خارجية كالحرارة والرطوبة.
  • شراء أنواع ذات جودة رديئة تخرب بعد أول استخدام.
  • عدم إغلاقه جيدًا بعد الانتهاء من الاستخدام.
  • تجاوز تاريخ الصلاحية دون وعي.

كيفية علاج جفاف الآيلاينر

هناك طرق متعددة من أجل علاج جفاف الآيلاينر ويمكن أن يتم الاستعانة بها بدل من شراء آخر جديد، وأبرز طرق العلاج:

تحريك الآيلاينر جيدًا

هز وتحريك الآيلاينر عدة مرات حتى سماع صوت كرة تتحرك فيه، يكون أحد الحلول العملية التي تساعد في دمج المكونات من الداخل، ومن الأفضل القيام بتلك الحركة قبل كل استخدام.

تمرير الآيلاينر على اليدين

من الطرق البسيطة التي تساعد في علاج جفاف الآيلاينر هو تمريره على اليد في وضع رأسي، حيث إنه من الشائع أن يجف الآلآيلاينر بسبب قلة الاستخدام، وهذا من الخطوات التي يمكن عملها في كل مرة قبل الاستخدام.

الماء الدافئ

أفضل طريقة لعلاج مشكلات جفاف الآيلانير هي وضعه في المياه الدافئة لتسييل التكتلات التي يمكن أن تتواجد داخل القلم، لذلك يفضل دومًا أن يتم وضعه في صورة أفقية في القليل من المياه الدافئة قبل استخدامه.

قطرات العين

من الحيل المثالية التي تساعد في علاج مشكلة جفاف الآيلاينر، خاصة تلك الأنواع التي تأتي في علب والتي تكون في صورة كريمية أو ما يعرف بالجل، ويمكن إضافة مجموعة من قطرات العين عليها ومزجهما معًا بعود أسنان، ولا يوجد قلق من هذا الأمر؛ لأنه يتم استخدام قطرات ترطيب العين وليس أي أنواع علاجية أخرى.

محلول العدسات اللاصقة

تُفيد هذه الطريقة الحديثة في التخلص من جفاف الآيلاينر خاصة الأنواع السائلة منه، حي إنها تتعرض كثيرًا للجفاف، وتواجه النساء  صعوبة في غمر طرف الفرشاة داخل السائل حينها يمكن وضع بضع قطرات من محلول العدسات اللاصقة لتسييل تكتلات الآيلاينر الجاف مرة أخرى.

زيت الأطفال والفازلين

تصلح هذه الطريقة من أجل الآيلاينر النوع الجل الذي يكون شديد الجفاف حيث يتم وضع نقطة من زيت الأطفال مع وجوب الانتباه جيدًا حتى لا يدخل في العين ومزجه جيدًا بالآيلاينر، ثم استخدامها كما يمكن أن يتم استبدال الزيت بالقليل من الفازلين، حتى لا يخفت لون الآيلاينر أو أنواع أخرى من الزيت المناسب للبشرة.

مجفف الشعر الهوائي

من الحيل الغريبة التي تمت تجربتها على الآيلاينر وقامت بها النساء، هو استخدامهن للسيشوار والذي أثبت قدرات رائعة ساعدت في التخلص من جفاف الآيلاينر بكافة أنواع السائلة والكريمية، ويتم اتباع تلك الطريقة عن طريق وضع الآيلاينر بعد غلقه جيدًا، حتى لا يتسرب الهواء  الساخن إلى الداخل ثم يتم تسليط مجفف الشعر على العبوة أو القلم لعدة دقائق؛ لتقوم الحرارة  بعملها عن طريق إذابة الآيلاينر بالداخل.

في الختام نجد أن الآيلاينر من أدوات التجميل الأكثر استخدامًا وبصورة يومية على العين لذلك من الأفضل أن يتم شراء الأنواع الجيدة والتي تكون صحية إلى حد ما على العين حتى لا تتضرر.

أسئلة شائعة

  • ما هو متوسط سعر الآيلاينر؟

    من ستين جنيه وحتى مئة وخمسين جنيه مصري.