دعاء اللهم ارفع البلاء عن المسلمين

احمد المدبولي

دعاء اللهم ارفع البلاء عن المسلمين كامل مستجاب مكتوب عبر موقع فكرة ما أحوجنا الى الله حاليا في تلك الظروف الصعبة التي نمر بها جميعا حول العالم نتيجة انتشار فيروس كورونا القاتل، وما يسببه من أضرار وتأثيرات سلبية حول العالم، وهو بلاء أصابنا جميعا ندعو من الله العزيز الحكيم أن يرفعه عنا يبعده عنا، وينجى العالم كله من شر هذا الوباء.

دعاء اللهم ارفع البلاء عن المسلمين : “اللهم ارفع البلاء والوباء على بلادنا وسائر بلاد المسلمين، واحمنا من شر البلاء، وأنزل علينا الرحمة والشفاء، واحفظ بلادنا وبلاد المسلمين”.

دعاء اللهم ارفع البلاء عن المسلمين كامل :-

ونحن كمسلمين نلجأ الى الله دائما في مثل تلك الظروف من أجل أن يرفع الغمة ويبعد عنا البلاء، فنحن لا نملك سوء الدعاء الى الله تعالى والاستعانة به وطلب الغوث والنجاة منه، فالدعاء سلاح قوى في مثل تلك الظروف يجب على كل مسلم استغلاله من أجل العالم كله.

  • “اللهم نجنا شر البلاء والمحن، وارفع عنا الوباء والسقم، واحفظنا من كل مكروه يا الله”.
  • “اللهم ارفع عن بلادنا الوباء، واحمنا من شر البلاء، وأنزل علينا الرحمة والشفاء، واحفظ بلادنا وبلاد المسلمين”.
  • “اللهم نجنا شر البلاء والمحن، وارفع عنا الوباء والسقم، واحفظنا من كل مكروه يا الله”.

دعاء رفع البلاء

حيث كما أن رسالة الإسلام السماوية جاءت للعالم كله، فإن العالم كله حاليا يقف على دعوات المسلمين لله تعالى من أجل رفع هذا البلاء، ونحن كمسلمين ندعو الى الله وسنظل ندعو مؤمنين به ومتوكلين عليه وواثقين الظن بأن البلاء سيتم رفعه قريبا.

«اللهم اغفر لنا ذنوبنا التي تهتك العصم، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تنزل النقم، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تغير النعم، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تحبس الدعاء، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تنزل البلاء، اللهم اغفر لنا كل ذنب أذنبته، وكل خطيئة أخطأتها».

«اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطلعا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنسًا وفرجًا من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، فبابك واقفون، ولجودك الواسع  منتظرون يا كريم يا رحيم».

دعاء رفع البلاء عن المسلمين

  • جاء في العديد من المراجع الاسلامية نقلا عن السُنة النبوية العديد من الأدعية من أجل رفع البلاء والمرض عن المسلمين، وتستخدم في أوقات الشدة والأزمات والهموم وأوقات البلاء والأمراض، من أجل رفع كل تلك الأمور من على المسلمين.
  • ولاشك أن مثل تلك الأدعية هى الأكثر بَحثا في الأيام الحالية، على مواقع التواصل الاجتماعى في ظل انتشار وتفشي فيروس كورونا، حيث يبَحث عنها المسلمون في العالم للدعاء به من أجل ازالة هذا المرض الخطير.
  • حيث أنه لا يوجد سوى الله نلجأ اليه، خاصة مع خطورة الأوضاع، والعجز الطبى الحالى أمام هذا البلاء، وانتشار المرض بشكل سريع، فمن غير الله ينجينا ويرحمنا ويعفو عنا.
  • وأكد العديد من علماء المسلمين، أن البشرية تحتاج في هذا الوقت الصعب إلى دعاء المسلمين والتوجه الى الله تعالى وأن يتم الإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، مع التمني باستجابة الله سريعا ورفع البلاء وإنقاذ العديد من الأرواح.

وجوب دعاء اللهم ارفع البلاء عن المسلمين

  • هذا الدعاء وجوبى ومهم جدا على كل المسلمين، الدعاء به خاصة في الظروف الصعبة الحالية، ويجب أن يعلم المسلمون أنه ليس شرطا أن يكون البلاء غضب من الله تعالى، بل هو اختبار لعباده، من أجل الدعاء إليه والتقرب منه، بجانب أنه جزء من قضاء الله تعالى الذى يجب أن نرضى به.
  • وبالتالى فان الدعاء به يمنح الفرصة لعباد الله تعالى من أجل التقرب إليه بالعبادات الأخرى، وفرصة للتفكير مع النفس وضرورة العودة الى الله والابتعاد عن العديد من الطرق الغير جيدة، ومن المؤكد أن الله تعالى هو أرحم بعباده وهو من يلطف بهم

شروط الدعاء وفوائده

  • أهم شروط الدعاء هو اليقين الثابت بالله تعالى، والإيمان به والتوكل على الله، وعدم الخوف طالما انه استعان بالخالق.
  • وايضا الدعاء بقلب سليم وخضوع الى الله تعالى والتضرع إليه والتذلل له، و عدم التعجل في الاجابة، والتأكد بأن الله تعالى هو اللطيف بعباده
  • الدعاء يساعد بعث الراحة والطمأنينة في نفوس الجميع، ويساعد في الراحة النفسية، ويمنح الإنسان الهدوء والإيمان بالله والتخفيف من حدة الشعور بالخوف من المرض، بالاضافة الى فائدة التقرب من الله وكم كبير من الحسنات والثواب
  • وفي نهاية موضوعنا هذا نسأل الله تعالى ان يمنحنا الفضل والخير ويرفع عنا هذا الوباء ويحمبنا ويعفو عنا، ونرحب بتلقى تعليقاتكم أسفل الموضوع