دعاء حلال المشاكل يا أبا الغوث أغثني

الاء الشافعي

دعاء حلال المشاكل يا أبا الغوث أغثني مكتوب قصير مستجاب من خلال موقع فكرة Fekera.com، ان الحياة مليئة بالمشاكل والامور الصعبة التي يجب علينا ان نلجأ الى الله فيها الله سبحانه وتعالى بالذكر والاستغفار والتقرب إليه ليعيننا على هذة المشاكل، واليوم سنقدم إليكم دعاء حلال المشاكل. 

دعاء حلال المشاكل يا أبا الغوث أغثني

دعاء حلال المشاكل يا أبا الغوث أغثني هو واحد من أشهر الادعية التي عرفت بقدرتها على حل المشكلات وتفريج الهموم وقضاء الحوائج المختلفة بسهولة وهذا الدعاء بفضل قرائته في ليلة الجمعة وعن خشوع ويقين وهذا الدعاء كالأتي :

ﻳﺎ ﺃﺑﺎ ﺍﻟﻐﻴﺚ ﺃﻏﺜــﻨﻲ ﻳﺎﻋـــﻠﻲ ﺍﻟﺪﺭﺟـــــــــﺎﺕ ﺣﻞ ﻋﻘﺪﻱ ﻓﻚ ﻗﻴﺪﻱ ﺃﻧﺖ ﻟﻲ ﺇﻥ ﻧﺎﺏ ﺩﻫﺮﻱ ﺃﻧﺖ ﻟﻲ ﺇﻥ ﺣﻂ ﻗﺪﺭﻱ ﻳـــﺎ ﻣﺤﻞ ﺍﻟﻤﺸﻜﻼ‌ﺕ ﺳﻴﺪﻱ ﺃﻧﺖ ﻣﻨﺎﺋﻲ ﺳﻴﺪﻱ ﺃﻧﺖ ﺭﺟــــﺎﺋـــﻲ ﻟﻚ ﺃﺧﻠـﺼـﺖ ﻭﻻ‌ﺋﻲ ﻳـﺎ ﻣـﺤﻞ ﺍﻟﻤـﺸـﻜـﻼ‌ﺕ ﺳﻴﺪﻱ ﺃﻧﺖ ﺳﻨﺎﺩﻱ ﺳﻴﺪﻱ ﺍﻧﺖ ﻋﻤﺎﺩﻱ ﻓﻲ ﻣﻤﺎﺗﻲ ﻭﻣﻌﺎﺩﻱ ﻳــﺎﻣﺤﻞ ﺍﻟﻤــﺸﻜﻼ‌ﺕ ﻳﺎﺇﻟﻬﻲ ﻣﻦ ﺗﻮﺳﻞ ﺑﻚ ﻭﺍﻟﻄﻬﺮ ﺍﻟﻤﻔﻀﻞ ﻟﻘﻪ ﺧﻴﺮ ﺍﻟﻤﺆﻣﻞ ﻳﺎﻣﺤﻞ ﺍﻟﻤﺸﻜﻼ‌ﺕ ﻳﺎ ﺇﻟﻬﻲ ﺳﺪ ﻓﻘﺮﻱ ﻓﺮﺝ ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺿﺮﻱ ﻧﻮﺭ ﺍﻟﻠﻬﻢ ﻗﺒﺮﻱ ﻳﺎﻣﺤﻞ ﺍﻟﻤﺸﻜﻼ‌ﺕ. 

قد يهمك ايضًا : دعاء صيام يوم الإثنين وفضله

دعاء حلال المشاكل مكتوب 

دعاء حلال المشاكل يا أبا الغوث أغثني

إن دعاء حلال المشاكل هو دعاء معروف للكثيرين بقدرته على حل المشكلات ويتم فيه التوسل بالإمام علي بن أبي طالب ابن عم الرسول صلى الله عليه وسلم والتوسل به لقضاء حوائجهم وفك كربتهم ومن هذه الأدعية ما يلي :

ﻳﺎ ﺃﺑﺎ ﺍﻟﻐﻴﺚ ﺃﻏﺜــﻨﻲ ﻳﺎﻋـــﻠﻲ ﺍﻟﺪﺭﺟـــــــــﺎﺕ ﺣﻞ ﻋﻘﺪﻱ ﻓﻚ ﻗﻴﺪﻱ ﺃﻧﺖ ﻟﻲ ﺇﻥ ﻧﺎﺏ ﺩﻫﺮﻱ ﺃﻧﺖ ﻟﻲ ﺇﻥ ﺣﻂ ﻗﺪﺭﻱ ﻳـــﺎ ﻣﺤﻞ ﺍﻟﻤﺸﻜﻼ‌ﺕ ﺳﻴﺪﻱ ﺃﻧﺖ ﻣﻨﺎﺋﻲ ﺳﻴﺪﻱ ﺃﻧﺖ ﺭﺟــــﺎﺋـــﻲ ﻟﻚ ﺃﺧﻠـﺼـﺖ ﻭﻻ‌ﺋﻲ ﻳـﺎ ﻣـﺤﻞ ﺍﻟﻤـﺸـﻜـﻼ‌ﺕ ﺳﻴﺪﻱ ﺃﻧﺖ ﺳﻨﺎﺩﻱ ﺳﻴﺪﻱ ﺍﻧﺖ ﻋﻤﺎﺩﻱ ﻓﻲ ﻣﻤﺎﺗﻲ ﻭﻣﻌﺎﺩﻱ ﻳــﺎﻣﺤﻞ ﺍﻟﻤــﺸﻜﻼ‌ﺕ ﻳﺎﺇﻟﻬﻲ ﻣﻦ ﺗﻮﺳﻞ ﺑﻚ ﻭﺍﻟﻄﻬﺮ ﺍﻟﻤﻔﻀﻞ ﻟﻘﻪ ﺧﻴﺮ ﺍﻟﻤﺆﻣﻞ ﻳﺎﻣﺤﻞ ﺍﻟﻤﺸﻜﻼ‌ﺕ ﻳﺎ ﺇﻟﻬﻲ ﺳﺪ ﻓﻘﺮﻱ ﻓﺮﺝ ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺿﺮﻱ ﻧﻮﺭ ﺍﻟﻠﻬﻢ ﻗﺒﺮﻱ ﻳﺎﻣﺤﻞ ﺍﻟﻤﺸﻜﻼ‌ﺕ ﺳﻴﺪﻱ ﺃﺳﺄﻟﻚ ﻧﻴﻠﻲ ﻭﺑﻠﻮﻏﻲ ﻛﻞ ﺳﺆﻟﻲ ﺻﺎﻟﺢ ﺍﻷ‌ﻋﻤﺎﻝ ﻫﺐ ﻟﻲ ﻳﺎﻣﺤﻞ ﺍﻟﻤﺸﻜﻼ‌ﺕ ﺻﻞ ﻳﺎﺭﺏ ﻋﻠﻰ ﺃﺣﻤﺪ ﻣﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻷ‌ﺷﺠﺎﺭ ﻏﺮﺩ ﻃﺎﺋﺮ ﺍﻭ ﻻ‌ﺡ ﻓﺮﻗﺪ ﻭﻋﻠﻰ ﺍﻵ‌ﻝ ﺍﻟﻬﺪﺍﺓ ﻧــــــــﺎﺩﻱ ﻋﻠـــــﻴـــــﺎً ﻣـــــﻈــــﻬـــــﺮ ﺍﻟــــﻌــــﺠــــﺎﺋــــﺐ ﺗـــﺠـــﺪﻩ ﻋﻮﻧـــﺎً ﻟـــﻚ ﻓﻲ ﺍﻟـــﻨــــﻮﺍﺋــــﺐ ﻛـــــــﻞ ﻫــــﻢ ﻭﻏــــــﻢ ﺳــﻴــﻨــﺠـــﻠـــــــﻲ ﺑﻌﻈﻤﺘﻚ ﻳﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻨﺒﻮﺗﻚ ﻳﺎ ﻣﺤﻤﺪ ﻳﺎ ﻣﺤﻤﺪ ﻳﺎﻣﺤﻤﺪ ﺑﻮﻻ‌ﻳﺘﻚ ﻳـــــــــﺎﻋــــﻠﻲ ﻳـــــــﺎﻋـــــــﻠﻲ ﻳــــــــﺎﻋـــــــﻠﻲ ﻟﻲ ﺧﻤﺴﺔ ﺍﻫﻞ ﺍﻟﻌﺒﻰ ﺃﻃﻔﻲ ﺑﻬﻢ ﺣﺮ ﺍﻟﻮﺑﻰ ﺍﻟﻤﺼﻄﻔﻰ ﻭﺍﻟﻤﺮﺗﻀﻰ ﻭﻓﺎﻃﻢ ﻭﺃﺑﻨﻴﻬﻤﺎ ﺍﻟﻨﺠﺒﻰ والعقيله زينب

قد يهمك ايضًا : دعاء حلال المشاكل مكتوب

دعاء حلال المشاكل لزواج 

دعاء حلال المشاكل يا أبا الغوث أغثني

يستعين الكثيرين دعاء حلال المشاكل الذي يعينهم على حل المشاكل والتي من بينها مشكلة الزواج ويرى البعض أن هذا الدعاء استطاع بالفعل حل العديد من مشكلاتهم والدعاء كالأتي :

  • قراءة سورة (يس) مهداة للزهراء عليها السلام، ففيها الفرج إن شاء الله عند كل الملمات، وهي مجربة.
  •  زيارة الحسين -عليه الصلاة والسلام- والبكاء عليه كتابة سورة الأحزاب، ووضعها في قارورة، والاحتفاظ فيها .. وإن شاء الله سوف يحقق الله للراجي ما يبتغي قال رسول الله (ص) : من عسرت عليه حاجة، فليكثر بالصلاة علي.. فأنها تكشف الهموم والغموم، وتكثر الأرزاق، وتقضي الحوائج.
  •  المداومة على قراءة الآية 21 من سورة الحديد المداومة على قراءة المناجاة الحادية عشرة (مناجاة المفتقرين) من كلام سيد الساجدين عليه السلام مناجاة الله تعالى بهذا الدعاء بقلب محب خاشع: (اللهم!.. افعل بي ما أنت أهَلْه) و (أفوض أموري يا ربي وإلهي وحبيبي كلها إليك!.. فأنت العالم بصلاح أمري) عن العلامة السيد الجليل أبو الحسن الأصفهاني قال: قراءة سورة يس (5 مرات) في مجلس واحد على طهارة، بشرط أن لايتكلم في الأثناء، مجربة لمن يريد أن يتزوج. الأكثار من
  •  قراءة دعاء الفرج، وحمد الله وشكره، ومن دعاء التوسل بأهَلْ البيت عليهم السلام
  •  قراءة حلال المشاكل كل ليلة جمعة، والدعاء بعد ذلك و التوسل بأمير المؤمنين الإمام علي بن ابي طالب عليه السلام قراءة أول صفحة في سورة البقرة (أو أول 4 آيات) وآية الكرسي، وآيتين بعدها وآخر 3 آيات
  •  فلا ترى في نفسك شيئا تكرهه التوسل بالسيدة زينب عليها السلام، وأقسم عليها بوداعها الأخير لأخيها الحسين يوم كربلاء، واطلب حاجتك اقرأ أي من هذه الزيارات: زيارة عاشوراء – الزيارة الجامعة – زيارة أمين الله النذر لأهَلْ البيت (ع) ومنها لأم البنين (ع) أو السيدة نفيسة عليهما السلام ناد أبا الفضل عليه السلام، بـ 133: (يا كاشف الكرب عن وجة أخيك الحسين، اكشف عني الكرب بحق أخيك الحسين) قراءة دعاء الأمن، وبعده مائة مرة أستغفر الله وأتوب إليه -يوميا- فإنه ميسر لأمور الزواج بإذن الله قراءة سورة (طه) لمدة أربعين يوم سُئِل آية الله الشيخ بهجت -حفظه الله- عن شخص أو رجل يريد الزواج، فبماذا تنصحه.. 
  • فأوصى بالإكثار وخصوصا بعد صلاة الفجر من: (اللهم!.. أغنني بحلالك عن حرامك، وبفضلك عمن سواك). أو قال: (اللهم!.. أغنني بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك عمن سواك) كرر هذه الآية في قنوت كل صلاة {ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما}، وإذا شعرت بالوحدة في أي وقت، فنادي: (ياخير من خلى به وحيد)!.. 
  • صيام مايقدر عليه الفرد ولو يوم ووهب ثواب هذا الصيام للصحابي الجليل بلال الحبشي موجب تحقيق المراد من تزويج أو غيره من أمور الدنيا، وكذلك الصوم لأم البنين عليها السلام

يا أبا الغوث أغثني 

دعاء حلال المشاكل يا أبا الغوث أغثني

يا أبا الغوث أغثني هو دعاء يستعين فيه الناس بالإمام علي ويتوسلون إلى الله به ليساعدهم في حل ما يواجهونه من صعوبات وتحديات وهذا الدعاء كالأتي :

ﻧــــــــﺎﺩﻱ ﻋﻠـــــﻴـــــﺎً ﻣـــــﻈــــﻬـــــﺮ ﺍﻟــــﻌــــﺠــــﺎﺋــــﺐ ﺗـــﺠـــﺪﻩ ﻋﻮﻧـــﺎً ﻟـــﻚ ﻓﻲ ﺍﻟـــﻨــــﻮﺍﺋــــﺐ ﻛـــــــﻞ ﻫــــﻢ ﻭﻏــــــﻢ ﺳــﻴــﻨــﺠـــﻠـــــــﻲ ﺑﻌﻈﻤﺘﻚ ﻳﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻨﺒﻮﺗﻚ ﻳﺎ ﻣﺤﻤﺪ ﻳﺎ ﻣﺤﻤﺪ ﻳﺎﻣﺤﻤﺪ ﺑﻮﻻ‌ﻳﺘﻚ ﻳـــــــــﺎﻋــــﻠﻲ ﻳـــــــﺎﻋـــــــﻠﻲ ﻳــــــــﺎﻋـــــــﻠﻲ ﻟﻲ ﺧﻤﺴﺔ ﺍﻫﻞ ﺍﻟﻌﺒﻰ ﺃﻃﻔﻲ ﺑﻬﻢ ﺣﺮ ﺍﻟﻮﺑﻰ ﺍﻟﻤﺼﻄﻔﻰ ﻭﺍﻟﻤﺮﺗﻀﻰ ﻭﻓﺎﻃﻢ ﻭﺃﺑﻨﻴﻬﻤﺎ ﺍﻟﻨﺠﺒﻰ والعقيلة زينب

دعاء حلال المشاكل للحمل 

يعتقد الكثيرين أن دعاء حلال المشاكل هو العلاج السحري القادر علي حل جميع المشكلات التي من الممكن أن توجه الكثيرين ومن بينها مشاكل الحمل لذلك يحب الكثيرين تكرار هذا الدعاء ليساعدهم علي الحمل :

  •  ناد علياً مظهر العجائبِ تجده عوناً لك في النوائبِ لي إلى الله حاجتي وعليه معولي كلما أمرته ورميت منقضي في ظل الله ويظلل الله لي ادعوك كل همٍّ وغمٍّ سينجلي بعظمتك ياالله ، بنبوتك يامحمد بولايتك يا علي يا علي يا علي أدركني بحق لطفك الخفي ، الله اكبر أنا من شر أعدائك بريء ، الله صمدي من عندك مددي وعليك معتمدي بحق إياك نعبد وإياك نستعين يا أبا الغوث أغثني يا أبا الحسنين أدركني يا سيف الله أدركني يا باب الله أدركني يا حجة الله أدركني يا ولي الله أدركني بحق لطفك الخفي يا قهار تقهرت بالقهر والقهر في قهر قهرك يا قهار يا قاهر العدو يا والي الولي يا مظهر العجائب يا مرتضى علي رميت من بغى علي بسهم الله وسيف القاتل أفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد وإلهكم إله واحد لا إله إلا هو الرحمن الرحيم أدركني يا غياث المستغيثين يا دليل المتحيرين يا أمان الخائفين يا معين المتوكلين يا راحم المساكين يا إله العالمين برحمتك صل على سيدنا محمد وآله أجمعين والحمد لله رب العالمين.
  • ثم يقول ( لا إله إلا الله ) 100 مرة ( اللهم صل على محمد وآله ) 100 – يا مفرج الهم 100 – يا شافي كل مريض 100 – يا قاضي الحاجات 100 ثم يقرأ هذا الدعاء

قد يهمك ايضًا : دعاء اللهم لا تسلمني إلى عدو يؤذيني

قصة حلال المشاكل في الإرشيف 

  • هذا الدعاء يرجع الى قصة رجل فقير ومكافح يدعى عبدالله الحطاب كان يعمل في الحطب ويقوم بتقطيعه من البراري وسفوح الجبل وبعد ان يجمع حطبه يذهب إلى السوق ويبيعه بدراهم قليلة للغاية قانعا بقوت يومه وكان عدد ابنائه أكثر منه سبعة أبناء من الذكور والإناث وكانت زوجته في كل ليلة جمعة تقف على باب أهَلْ البيت وتدعو الله أن يريها رجلا من أولياء الله الصالحين ليدعو لها الله بصلاح حالهم وان يفرج عليها كربتها واستمرت هكذا لمدة أربعين يوما. 
  • حتى رات رجل ذو شبه وطويل القامة فلما رجع إليها قال لها أن يسأل الله و يتوسل بسيدنا محمد ويردد حلال المشاكل ويكثر من قول 
  • ناد عليا مظهر العجائب
  • تجده عونا لك في النوائب 
  • كل هم وغم سينجلي 
  • بولايتك يا علي ياعلي ياعلي 
  • وأخذ يطلب منها على أن يكرر ما يقوله لها حتى يقضي الله حاجته ومن ثم غاب عن عينيها ، ولما رجع زوجها قصت عليه ما رأى فقالت انه الخضر عليه السلام. 
  • وبعدها خرج يعمل كعادته وجمع كمية كبيرة جدا من الحطب ووضعه في جبل وذهب بعدها ليبيع الكمية التي اعتاد عليها في السوق ويأتي بالطعام لأبنائه إذا يجد بعدها ان الدنيا أخذت تمطر والرياح اشتدت قوتها وأصبح الناس غير قادرين على الخروج. 
  • وبعد عدة أيام من هذه العاصفة خرج الرجل يبيع الحطب الذي جمعه في الجبل إلا أن بعض الناس قد سكنوا هذا الجبل واستعملوا كمية الحطب كلها لتدفئة مما كانوا يعانون منه من البرد الشديد. 
  • ولما ذهبت وجد ان الجبل اصبح فارغا على اخره ولم يحد قطعة حطب واحدة، وهنا اخد يندب حظه ويدعو الله ان يفك كربه واخد يردد ما قالته له زوجته من دعاء الرجل. 
  • ليجد فارسا يأتي إليه على حصان أبيض وقال له لا تجزع فقال له بأخذ بعض الاحجار ليبيعها ويأخذ من الأحجار ما شاء وذهب ليضعها في جانب من غرفته ليجد في الصباخ ان الاحجار تحولت الي المجوهرات ويفرج الله همه وكربته. 

 

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص دعاء حلال المشاكل يا أبا الغوث أغثني ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.