أجمل مقدمة اذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف مكتوبة

الاء الشافعي

أجمل مقدمة اذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف مكتوبة من خلال موقع فكرة، يحرص القائمون على الإذاعة المدرسية في المدارس أن تكون الإذاعة المدرسية عند اقتراب المولد النبوي الشريف عن المولد النبوي حيث تكون جميع فقرات الإذاعة متوافقة مع هذه المناسبة وهذا الحدث العظيم واليوم سنقدم اليكم اذاعه مدرسيه كامله عن المولد النبوي الشريف وعن بعض المعلومات التي تخص هذه الذكرى العظيمة التي يحتفل بها المسلمون في شتى بقاع العالم فتابعونا. 

اذاعة مدرسية عن المولد النبوي

الاذاعه المدرسيه هي من الأمور التي تقوم بها العديد من المدارس وخصوصا المدارس الحكومية ففيها يتم عرض بعض المعلومات التي قد لا يعرف الطلاب كما أنها تساعد في زيادة تركيز الطلاب قبل بدء اليوم الدراسي وتتكون الاذاعة المدرسية من بعض الفقرات وهي كالتالي: 

مقدمة اذاعة مدرسية عن المولد النبوي 

  • الحمد لله فالق الإصباح حمداً يتكرر في الصباح والرواح كالشمس وضحاها والقمر إذا تلاها سبحانه جلّ على الحلول في الأمكنة وتقديس عن حدوث في الأزمنة أحمده الله تعالى ما تعاقب الليل والنهار وما سبح مسبح بالغدو والأبكار اللهم صلي وسلم وبارك على خير الأنام والنبي المختار سيدنا محمد صلى الله عليه وسلّم، موضوع اذاعتنا اليوم اعزائي الطلاب عن مولد اشرف خلق الله صلى الله اليوم الذي تحولت فيه مسار البشرية. 
  • فهو اليوم الذي خرج فيه النور ليضيء العالم أجمع ويخرج الناس من الجاهلية والأوثان إلى عبادة الله الواحد الاحد. 
  • فلا يوجد يوم أعظم من ذلك الاحتفال به ولا مناسبة أعظم من ذلك لنحتفل بها فاليوم شهد ميلاد سيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى الرغم أن العديد من العلماء وجدوا أن الاحتفال به لم يكن من سنة الصحابة وهم اولى خير بتعظيم ذكرى ميلادك ولكن فرحة المولد النبي صلى الله عليه وسلم لها في القلب نبع خاصة وهي بنا لنبدأ أولى فقرات اذاعتنا المدرسية اليوم عن مولد النبي صلى الله عليه وسلم. 

فقرة القرآن الكريم عن مولد النبي 

  • ان خير الكلام هو كلام الله سبحانه وتعالى فهو الكلام المنزهة عن الهوى فلنستهل حديث إذاعتنا اليوم بفقرة القرآن الكريم ولنستمع إليه بالصوت العذب لطالب (…….) 
  • بسم الله الرحمن الرحيم «وَالضُّحَى (1) وَاللَّيْلِ إِذَا سَجَى (2) مَا وَدَّعَكَ رَبُّكَ وَمَا قَلَى (3) وَلَلْآخِرَةُ خَيْرٌ لَكَ مِنَ الْأُولَى (4) وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى (5) أَلَمْ يَجِدْكَ يَتِيمًا فَآوَى (6) وَوَجَدَكَ ضَالًّا فَهَدَى (7) وَوَجَدَكَ عَائِلًا فَأَغْنَى (8) فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلَا تَقْهَرْ (9) وَأَمَّا السَّائِلَ فَلَا تَنْهَرْ (10) وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ (11)».

فقرة الحديث الشريف عن مولد النبي

اذاعة مدرسية عن المولد النبوي

  • هيا بنا اعزائي الطلاب لنقطف شجرة من ثمار العلم ونتعلم من نبينا صلى الله عليه وسلم وخير الهدى هدى هو هدى المصطفى صلى الله عليه وسلم ومع الحديث الشريف والطالب (…….) 
  • عن أبي قتادة الأنصاري رضي الله تعالى عنه: «أن رسول الله صلى الله عليه وسلم – سئل عن صوم الإثنين؟ فقال: فيه ولدت، وفيه أنزل علي»، رواه مسلم، والبيهقي. ورواه ابن خزيمة بلفظ: «بينما نحن عند رسول الله صلى الله عليه وسلم أقبل عليه عمر، فقال: يا نبي الله، صوم يوم الإثنين؟ قال: يوم ولدت فيه، ويوم أموت فيه».

قد يهمك ايضًا

فقرة هل تعلم عن مولد النبي

العلم شجرة لا تنضب ابدا وكل يوم تسمر بالمعلومات والأفكار والمعارف وهيا بنا اليوم نقطف معلومة جديدة عن مولد النبي صلى الله عليه وسلم ومع فقرة هل تعلم والطالبه (………) 

  • هل تعلم أن النبي صلى الله عليه وسلم ولد في يوم الاثنين الموافق 12 ربيع الأول وذلك في عام الفيل الذي غزا فيه أبرهة الحبشي الكعبة جيش من الفيلة. 
  • هل تعلم أن النبي صلى الله عليه كان يتيما حيث توفي والده قبل مولده ببضعة أشهر وتوفيت أمه بعد ولادته في عمر الست سنوات فقد كان يتيم الاب والام. 
  • هل تعلم أن من كفل النبي ورباه هو جده عبد المطلب بعد وفاة أمه وأبيه. 
  • هل تعلم ان مرضعة النبي صلى الله عليه وسلم كانت حليمة السعدية. 
  • هل تعلم أن النبي صلى الله ينتمي في الأصل إلى قبيلة قريش العدنانية. 
  • هل تعلم أن النبي صلى الله عليه وسلم عرف بين قومه بالصادق الأمين وذلك قبل البعثة. 

كلمة عن مولد النبي 

  • هيا معا اعزائي الطلاب والطالبات نبحر معا اليوم لنقطف كلمه من شجرة المعلومات ونتعرف من خلالها اكثر على حبيبنا الصادق الامين النبي صلى الله عليه وسلم ومع فقرة الكلمة للطالب (…….) 
  • السلام ورحمه الله وبركاته، اسعد الله صباحكم في هذا اليوم البهيج اليوم الذي يحتفل فيه العالم بذكرى ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم هو يوم تغيرت فيه البشريه و أشرقت فيه شمس النور لتغيب معها شمس الجهل والوثنية هو اليوم الذي تغير فيها مجرى التاريخ ليكتب عهدا جديدا بتاريخ جديد للنبي محمد صلى الله عليه وسلم الذي تنورت به الدنيا واشرق به العالم لتبقى سيرته وما تركه ارثا عظيما يحتفي به المسلمين في شتى بقاع العالم. 
  • فالنبي محمد صلى الله عليه وسلم من أعظم الشخصيات التي مرت في تاريخ البشرية أجمع وهذا ليس بشهادة المسلمين وحدهم ولكن شهادة من لا ينطقون بأنه نبي من الاساس فكيف نحتفل بهذا اليوم وكيف لا تكون ذكرى ميلاده هي أعظم ذكر يعيشها المسلم. 
  • لذلك علينا نحن المسلمين احياء ذكرى الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم من خلال ممارسة الأعمال الصالحة من قراءة القرآن والصوم والصلاة وإخراج بعد الصدقات تعبيرا عن فرحتنا بميلاد النبي صلى الله عليه وسلم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته اودعكم اعزائي الحضور الكرام في كلمة جديدة. 

فقرة الحكمة عن المولد النبوي

فقديما قالوا خذوا الحكمة من أفواه الحكماء ومع الحكمة والطالبة (………) 

  • إنّ الكون غمرته البهجة مع ولادة خير الأنام وفاحت من ولادته الحبور، ليزين الدنيا بمولده وينشر النور، ويسقي العالمين أجمعين من الماء الطهور.
  • في ذكرى المولد النبوي الشريف بوركت كل البرايا وبعث فيها النور وعمّ الفرح، بولادته -صلّى الله عليه وسلّم- كانت كالشمس في إشراقها، ولا يمكن للكلام أن ينصف عظمته وعلو مكانته، فهو أشرف الخلق وأعظمهم.
  • بعث الله عز وجل سيد الخلق وحبيبه محمد صلى الله عليه وسلم رحمةً للعالمين، ومع موعد المولد النبوي الشريف تتجدد النسائم والروحانيات الإيمانية في هذا العالم.
  • عمّ النور وازدادت الأفراح والبهجة بقدوم المولد النبوي الشريف، فهو ميلاد أعظم خلق الله الشفيع المشفع يوم الحشر.

فقرة سؤال وجواب عن المولد النبوي

هيا بنا أعزائي الطلاب في جولة خاصة نتعرف من خلالها أكثر علي المصطفي صلي الله عليه وسلم ومع فقرة سؤال وجواب والطالب (………) 

 

سوال  جواب 
متي ولد النبي صلى الله عليه وسلم؟  ولد النبي صلى الله عليه وسلّم في الثاني عشر من ربيع الأول.
من هي أولى زوجات النبي؟  السيدة خديجة بنت خويلد. 
كم عدد زوجات النبي؟  كان النبي صلى الله عليه وسلم ثلاث عشر زوجة. 
متى توفي النبي صلى الله عليه وسلم؟  توفي النبي عن عمر يناهز الثلاثة وستين عام. 
من أول من آمن بالنبي من الرجال؟  سيدنا أبو بكر الصديق 
ماهو لقب النبي صلى الله عليه قبل البعثة؟  لقب النبي صلى الله عليه وسلم قبل البعثة هو الصادق الأمين. 

 

فقرة الشعر عن المولد النبوي

هيا بناء أعزائي الطلاب نتجول في حدائق العلم وتطرب الأذن الكلمات والاشعار عن خير البشر النبي صلى الله عليه وسلم ومع الطالب (……….) 

  • وُلد الهدى فالكائنات ضياء       وفم الزمان تبسم وثناء
  • الروح والملأ الملائك حوله      للدين والدنيا به بشراء
  • والعرش يزهو والحظيرة تزدهي     والمنتهى والسدرة العصماء
  • وحديقة الفرقان ضاحكة الربا       بالترجمان شذية غناء
  • والوحي يقطر سلسلا من سلسل    واللوح والقلم الرفيع رواء
  • نظمت أسامي الرسل فهي صحيفة     في اللوح واسم محمد طغراء

خاتمة اذاعة مدرسية عن المولد النبوي

اذاعة مدرسية عن المولد النبوي

ختاماً ولا ختام للنجاح كان ذلك نموذجاً مبسطاً لما أودعناه لكم من الترحيب والإكرام  بمناسبة عظيمة وجميلة وهي مولد النبي صلى الله عليه وسلم و نأمل أن تحوز فقرات إذاعتنا على رضاكم بعد الله فما رأيتم من حسن فدعوة في ظهر الغيب و إن تكن الأخرى فشأن الكرام ستر العيب ونحن لا ندعي الكمال ولا نقول وداعاً ولكن نقول إلى لقاء متجدد كل يوم ولكم سلاماً عاطراً كما بدأناه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.