إفرازات تدل على التكيس

sozan

إفرازات تدل علي تكيس المبايض، حيث تنتج بسبب العوامل الحياتية الملحة والضغط النفسي التي تعاني منها قلة من السيدات، وتمكنا من معالجة أبرز مظاهره وأهميته. عن وعي السيدة بهذا المرض و اليقظة الذهنية لها قبل أن يراها الطبيب، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن كافة مايتعلق بالتكيسات من خلال موقع فكرة.

إفرازات تدل على التكيس

هَلْ هناك أي مؤشرات خارجية على متلازمة تكيس المبايض؟

  • هناك مظاهر يمكن لطبيب نسائي بارع وذو خبرة أن يحللها بطريقة مبدئية.
  • عندما تدخل السيدة مدخل المركز، مثل تمدد واضح في الوزن ووجه كامل مستدير (وجه القمر)، ووجود البثور على سماكة الوجه والشعر في مساحة الشارب والفك.

شاهد ايضًا : هَلْ يجوز الصيام مع نزول افرازات بنية ؟

 ما مبرر وجود السيدات في منشأة طبيب نسائي ؟

  • بشكل عام تأتي السيدات لعدة أسباب، أولها أنها تتذمر من تأجيل الإنجاب وغياب الحمل، بغض النظر عن قسم عام أو عامين أو أكثر، حيث أكد المختصون الذين نصحوهم أنه لا توجد أسباب لذلك.

ما هي الأغراض المختلفة وراء زيارة طبيب أمراض النساء ؟

  • قد تتألم السيدة من مشكلة في الدورة الأنثوية قد تتعطل لفترة طويلة أو شهور، وهنا نستفسر عما إذا كانت الدورة الشهرية خالية من الآلام المختلفة وأن مجرى الدم كان وفيرًا والأخرى شحيحا.
  • وجود بقع دموية وانبعاثات ملونة ترابية عند الدورة، علاوة على قلة العلامات التي تسبق حدوث الدورة مثل آلام الصدر، وبافتراض أن السيدة أجابت بنعم على هذه الاستفسارات، فهذا يعني تلوث قروح المبيض.
  • وقد تذهب المريضة أيضا، على أساس أنها تتذمر من تمدد واضح في الوزن، أو وجود بثور وشعر كثيف في الوجه ومساحات مختلفة من الجسم، أو جفاف الجلد.

شاهد ايضًا : هَلْ نزول افرازات بنية قبل الدورة من علامات الحمل

لا يمكن للمرأة أن تحمل بهذا المرض؟

  • قد تحمل السيدة مصادفة في حال حدوث دورة إباضة لها أثناء العلاقة الزوجية، وقد يتكرر هذا الأمر أكثر من مرة.
  • وفي هذه الحالة تذهب السيدة إلى طبيب النساء لعلاج الأعراض الجانبية التي أشرنا إليها من قبل أو مؤشرات مختلفة في حال حدوث عقدة بها، مثل جفاف المهبل وألم خطير أثناء العلاقة الزوجية أو البرودة، وعندما نعالج البثور المبيضية، تنتهي هذه المشاكل وتختفي.

ما هي الوسائل للحصول على نتيجة طبية ؟

يأخذ الأخصائي أولاً التاريخ السريري للسيدة، وبعد ذلك يمكن استخدام الموجات فوق الصوتية من خلال المهبل، وهو أفضل أو من خلال المنطقة الوسطى، ومن خلالها يمكنه التحليل، ولكن يجب إعادة صياغة هذا التقييم أكثر من مرة، بشكل مثالي متعدد مرات في غضون بضعة أشهر، في تلك المرحلة مقارنات النتائج.

هَلْ هناك تقنيات مختلفة للاستنتاج ؟

  • يمكن للاختصاصي اللجوء إلى الفحوصات المخبرية لتحديد مستوى المواد الكيميائية للغدة النخامية، وكيماويات المبيض، والمواد الكيميائية الانتقالية، ويمكنه تحليل العدوى من خلال الاطلاع على نسب هذه المواد الكيميائية ومقارنتها مع المعدلات العادية.

شاهد ايضًا : عرفت اني حامل من الافرازات الصفراء قبل الدورة

ما هي المراحل التالية ؟

  • إذا لم يتمكن الأخصائي من تحليل المرض من خلال التقييمات السابقة، فيمكنه الاعتماد على استخدام منظار داخلي تحليلي.
  • وسيرى الأخصائي أن المبايض كانت متلألئة وسميكة الجدران وأكبر من المتوقع ولديها بثور وتحرر من أي منها مؤشرات الإباضة، وهو تقييم يتم إجراؤه في العيادة وتحت التخدير الواسع، وهي فرصة يمكن أن يساهم بها الأخصائي القادر وذوي الخبرة للتوسط بدقة وعلاج أي عيب أو أي مظهر سريري آخر تعاني منه السيدة في نشاط واحد، طالما أنها تتأثر بالتخدير الواسع.

شاهد ايضًا : ما هو تأثير الجيوب الأنفية على الأعصاب

يجب أن يتوصل الأخصائي إلى قناعة تامة بأن هذه السيدة تعاني من ظهور بثور المبيض، وأن يكون لديها خيار التوصية بالعلاج المناسب، وقد يكون سعيدًا بالتقييم الرئيسي ولا ينتقل إلى المرحلة الثانية أو التالية ، ومع ذلك يجب أن يكون طبيبًا.