هل تشعر المرأة الحامل بنبض الجنين في الشهر الثالث

شيماء شعبان سبع

هَلْ تشعر المرأة الحامل بنبض الجنين في الشهر الثالث من خلال موقع فكرة Fekera.com ‏فترة الحمل أي واحدة من الفترات التي تسير بانتظام شديد جدا في حياة النساء وتكون فترة مليئة بالمشاعر المختلفة سواء الفرح والطمأنينة والخوف وخصوصا مع اقتراب موعد الولادة والالتقاء بالطفل الجديد.

مراحل تكون القلب للجنين

  • ‏الشعور بنبض ‏الجنين يكون على مراحل تدريجيا فمثلا في بداية الشهر الثاني من الحمل تبدأ مرحلة تكوين القلب وحجراته الأربعة وبعد ذلك وبعد اكتمال الشهر الثاني تبدأ الحجرات الأربعة بالعمل لضخ الدم ‏وأثناء العمل يصل ضغط الدم في هذا القلب الصغير لمية وخمسين نبضة وهي تكون بالمعدل الذي يعادل ضغط الدم عند البالغين.

شاهد ايضًا : طريقة معرفة نوع الجنين بالقران

هَلْ تشعر المرأة الحامل بنبض الجنين في الشهر الثالث؟

  • ‏ ‏مع الأمور الطبيعية بالفعل سوف تشعر المرأة الحامل بنبض الجنين في الشهر السادس بالتحديد ولكن هناك بعض العوامل التي تلعب دورا هاما في الشعور بهذا النبض في هذا الوقت بالتحديد وهي أن يكون وضع الجنين لا يسمح بذلك أو أن تكون الأم تعاني في هذه الفترة من زيادة في الوزن فيكون تحديد أو سماع نبض الجنين صعب بشكل كبير.

شاهد ايضًا : طريقة معرفة نوع الجنين من الطفل السابق

الطرق الطبيعية للإحساس بنبض الجنين

أسباب عدم الإحساس بنبض الجنين أثناء الشهر الثالث

‏بعض النساء تتبع بعض الطرق والخطوات التي انتشرت في الماضي بشكل كبير جدا من أجل الإحساس بنبض الجنين بسهولة كبيرة جدا في المنزل دون الحاجة إلى الذهاب إلى طبيب وخصوصا ان بعض النساء لا يفضلون الذهاب إلى الطبيب في الشهور الأولى من الحمل وفقا لمعتقدات تقليدية قديمة أو وفقا لظروف مادية لدى بعض النساء.

  • ‏من أفضل الطرق المعروفة والشهيرة هو أن تتناول المرأة الحامل بعض السكريات وشوكولاتة وتقوم بالنوم على أحد الجوانب وبعد ذلك سوف تشعر بحركة الجنين المستمرة ومن خلال ذلك يمكن الشعور بسهولة بالنبض.
  • ‏القيام بممارسة بعض التمارين الرياضية أو الرقص الخفيف جدا وتشغيل الموسيقى العالية للغاية سوف تقوم المرأة بالشعور بحركة الجنين في هذا الوقت.
  • ‏ومن أهم الطرق أيضا أن تقوم المرأة الحامل بالنوم على ظهرها بشكل مستقيم ثم تقوم بأخذ شهيق وزفير بشكل بطيء نسبيا وبعد ذلك سوف تشعر بحركة الجنين بشكل أوضح.
  • ‏بعض النساء تلجأ إلى استخدام الأجهزة المنتشرة في الأسواق للتعرف وسماع صوت النبض.

‏جميع الطرق السابقة لا يمكن ‏أن تكون صادقة أبدا بنسبة كبيرة لسماع النبض ولكن يمكن الاعتماد على الجهاز الحديث وهو السونار لسماع صوت النبض بشكل واضح جدا.

أسباب عدم الإحساس بنبض الجنين أثناء الشهر الثالث

أسباب عدم الإحساس بنبض الجنين أثناء الشهر الثالث

‏بعض النساء قد لا يشعرون بنبض الجنين في الشهر الثالث كما هو شائع ومنتشر بين أغلب النساء:

  • ‏واحد من أشهر العلامات التي تجعل تحديد النبض صعب في بداية الحمل هو أن يكون وضع الجنين في الرحم ولا يسمع بذلك.
  • ‏ ‏أن تكون الأنثى تعاني من زيادة شديدة في الوزن خلال فترة الحمل.
  • ‏أن يكون بطانة الرحم بشكل طبيعي سميكة جدا عن المعتاد ‏وهذه البطانة تعوق عملية النبض.
  • ‏أن يكون حساب الحمل غير صحيح وبالتالي يكون النبض لم يتكون بعد.
  • ‏في بعض الأحيان يكون الطبيب يمتلك اجهزة ضعيفة جدا غير قادرة على تحديد جنس المولود.

شاهد ايضًا : أين يكون الجنين في الشهر الخامس

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع هَلْ تشعر المرأة الحامل بنبض الجنين في الشهر الثالثمن خلال موقع فكرة www.fakera.com ، ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت.