أشهر جبال كل قارة من قارات العالم

شيماء شعبان سبع

سوف نتحدث في هذا المقال عن أشهر جبال كل قارة من قارات العالم من خلال موقع فكرة إذا تطلعت إلى خريطة العالم سوف تجد أن كل قارة بها مجموعة من الجبال المشهورة وهي عبارة عن تضاريس لها ارتفاع وقمة وقد يتجاوز طول الحبل الف كيلومتر وهناك الجبال توجد بأحجام وارتفاعات مختلفة منها القصير والمرتفع شاهق الارتفاع الذي يخترق طولة السحاب وقد تجد نظرا لبرودة الجو بارتفاع لاعبي بعيد عن سطح الأرض يتكون الثلج فوق سطح الجبال نظرا لارتفاعها الشاهق .

أشهر جبال كل قارة من قارات العالم أشهر جبال كل قارة من قارات العالم

أشهر جبال قارة افريقيا :

جبل كليمنجارو :

  • هو واحد من أشهر الجبال التي تتميز بارتفاعها الشاهق الذي يصل إلى 19340 قدمًا فوق سطح البحر ، ونظرا لهذا الارتفاع الكبير تجد تراكم الثلوج فوق قمته طول العام تتواجد هذه الجبال في دولة تنزانيا وتتميز بارتفاع درجة حرارتها لموقعها على خط الاستواء والمنطقة بها قبائل الماساي .

سلسلة جبال أطلس :

  • نعني بكلمة سلسله أنه ليس جبل واحد فقط بل مجموعة من الجبال المرتبطة ببعضها و تحمل نفس الصفات في المكونات والهيئة أيضا وامتدادها من المغرب  حتى تونس بالجزائر فهذا يدل على مدى ضخامتها .
  • يتراوح ارتفاع جبال هذه السلسلة  بين ألف وثمانمائة الي وألفان وخمسمائة متر فوق سطح البحر، ومن اضخم جبل السلسلة هو جبل طوبقال ويصل ارتفاعه إلى 4165 م فوق سطح البحر .

أشهر جبال قارة آسيا :

جبال الهيمالايا :

  • أشهر جبال قارة آسيا وتضم هذه الجبال قمة جبل افرست الشهيرة وتتميز الجبال بأن ثمنها مغطاة بالثلوج ويصل ارتفاعها ويبلغ طولها نحو ألف وخمسمائة ميل وهذا يدل على  مدى ارتفاع هذه الجبال .

جبل إيفرست :

هو واحد من جبال الهيمالايا والذي يتميز بارتفاع قمته فهو عالي جدا ومن أشهر جبال العالم كله تتراكم الثلوج على قناه يصل ارتفاع الجبل حوالي 29029 م فوق سطح البحر ، ويتميز بوجوده في مقاطعة تينغريري .

جبل كي 2 :

  • يعرف ايضا هذا الجيل اسم الحبل الشرس ،وهو أشهر جبل في العالم كله بعد جبل افريست ، ويصل ارتفاعه حوالي 8611 متر ، وهذا الحبل شديد الانحدار أشد من جبل ايفرست لذا سمي بالجبل الشرس نظرا لكثرة ضحاياه وموتاه الذين يحاولون تسلق ويقع على الحدود بين الصين وباكستان .

أشهر جبال قارة استراليا :

جبال الألب الأسترالية :

  • هي أشهر الجبال في هذه القارة وتمتد من رأس يورك في الشمال ، حتى مدينة مونت غامبير في الجنوب ،،ويصل ارتفاع أعلى جبل في هذه السلسلة 2230 م وهو جبل  سنوي .

أشهر جبال قارة أوروبا :

جبال الألب :

  • سمي باسم الألب لانه معناه الأبيض ونظرا لارتفاع الجبال تغطي بشكل كامل بالثلوج التي تكسبها اللون الأبيض ، وتمتد السلاسل من النمسا وسلوفينيا شرقاً ، مروراً بإيطاليا ، وسويسرا ، وليختنشتاين ، وألمانيا وحتى فرنسا غرباً.
  • ويبلغ ارتفاع أحد جبالها حوالي  4810 متراً وتسمي قمته باسم مونت بلانك أو القمة البيضاء .

جبل ماترهورن :

  • هو واحد من جبال سلسلة الألب ويتميز بشكله المختلف يبدو وكأنه محفور وهو واحد من أهم الجبال التي تمارس عليها رياضة التسلق .

أشهر جبال قارة أمريكا الشمالية :

جبل دينالي :

  • يتميز هذا الجبل بشكله الرائع وكأنه معلم سياحي مزخرف يصل طوله 20310 قدم .

جبال روكي :

  • هي عباره عن سلسله مكونه من مجموعه من الجبال يصل طولها 3539 كيلو متر ،وأعلى جبالها هو جبل ماكنلي ويصل ارتفاعه حوالي 6194 م .

أشهر جبال قارة أمريكا الجنوبية :

سلسلة جبال الأنديز :

  • هي مجموعة من الجبال الوصول إليها صعب يحتاج إلى رحلة شيقة من التدخين واتباع الأساليب الايكولوجية المختلفة وتتميز بجبالها بأنها مغطاة بالثلوج وتوجد في دولة بيرو بأمريكا الجنوبية .

جبل أكونكاجوا :

  • واحد من الجبال المشهورة عالميا ويتميز بارتفاعه الشديد الذي يصل الي 22834 قدمًا فوق مستوى سطح البحر .

في حالة وجود اي استفسار حول أشهر جبال العالم ، نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة .