أنواع ساعات ذكية للرياضات الخارجية

الاء الشافعي

أن الساعات الرياضية تساعد بشكل كبير الرياضيين في ممارسة الرياضة حيث يتعرفون على المسافات التي يقطعونها والنشاط البدني وعدد ضربات القلب يمكنهم من التواصل الخارجي بالإضافة إلى مزايا عديدة تقدمها الساعات الذكية للرياضيين أثناء ممارسة الرياضة الخارجية ولكن ليست كل الساعات تقدم تلك المزايا لذلك سنتعرف معا اليوم على أفضل الساعات الذكية للرياضات الخارجية في السطور القادمة فتابعونا. 

  أفضل ساعات ذكية للرياضات الخارجية

أن الساعات الرياضية المستخدمة في الرياضه الخارجية لابد أن تتضمن بعض المواصفات التي تجعلها مناسبة للرياضات الخارجية كالمشي والتسلق والجري، حيث لابد أن تكون الساعة ذات بطارية عمرها طويل تتمتع بالقوة والمتانة ومن أفضل الساعات الذكية التي تناسب الرياضات الخارجية ما يلي: 

ساعة Coros Apex 2 Pro

أفضل ساعات ذكية للرياضات الخارجية
أفضل ساعات ذكية للرياضات الخارجية

يمكن القول إن هذه الساعة من أفضل الساعات التي يحبها الرياضيين الذين يمارسون رياضات الخارجية للمزايا العديدة التي تقدمها وهي: 

  • عمر البطارية الطويل حيث أن الساعة تعمل على مدار ال 24 يوم في حاله استخدامه كساعة ذكية اما في حاله استخدامها في تحديد المواقع فإنها تستمر بالعمل لمدة 66 ساعة. 
  • تحتوي الساعة على نظام تحديد المواقع بدقة حيث تضم خرائط عالمية محملة بشكل مسبق على الساعة. 
  • الساعة تحتوي على العديد من الأنظمة التي تناسب الكثير بين الرياضات ومنها السباحة وتسلق الجبال اخباركم بالدرجات والتزلج وغيرها من هذه الرياضات. 

ساعة Suunto 9 Baro

أفضل ساعات ذكية للرياضات الخارجية
أفضل ساعات ذكية للرياضات الخارجية

إن هذا النوع من الساعات يعتبر من الساعات الذكية الأنسب للرياضيين الذين يقومون بممارسة الرياضات الخارجية ومن مزاياها: 

  • تحتوي الساعة على مقياس مدمج يقوم بقياس ضغط الهواء لذلك فهو مناسب في الأماكن التي تحتوي على عواصف حيث تقوم الساعه إنذارك في حالة وجود عاصفة. 
  • تتضمن الساعه أكثر من 80 وضعا للرياضات المختلفة. 
  • البطارية عمرها طويل الى حد ما حيث تستمر في العمل لمدة سبعة أيام متواصلة في وضع الساعة الذكية أما في حالة تشغيلها في وضع التتبع فتستمر للعمل لمدة 24 ساعة. 

ساعة ابل Watch Ultra  

أفضل ساعات ذكية للرياضات الخارجية
أفضل ساعات ذكية للرياضات الخارجية

تعتبر ساعة أبل الرياضية من أبرز الساعات الذكية التي تناسب الرياضيين لمزاياها المختلفة حيث انها تم اختبارها على ارتفاعات مختلفة بدءا من 500 متر تحت مستوى سطح البحر الى 9000 قدم فوق قمم الجبال بالإضافة للمزايا التالية: 

  • تتضمن ساعة ابل تحديث البوصلة الذي يحدد الارتفاعات كما تتضمن أيضا الخرائط الطبوغرافية الجديدة والتي من خلالها يتم عرض تفاصيل مهمة عن المناطق ومستوى الارتفاع. 
  • ولكن هذه الساعة يعيبها قصر مدة البطارية على عكس نظيرتها من الساعات الرياضية الذكية حيث انها في حالة تفعيل وضع الساعة الذكية فتستمر للعمل لمدة 36 ساعة، أما في حالة استخدام خاصية توفير الطاقة فإنها تستمر في عملها لمدة 72 ساعة. 

الساعة الرياضية Garmin fenix 7

أفضل ساعات ذكية للرياضات الخارجية
أفضل ساعات ذكية للرياضات الخارجية

من الساعات الأكثر تميزا التي تناسب محبي اللياقة البدنية وممارسة الرياضات الخارجية لأدائها المتطور حيث يمكن ارتداؤها لمدة سبعة أيام متتالية ومن مزايا هذه الساعة ما يلي: 

  • يمكنك ان تتعرف اكثر على حالتك الصحية من خلال معدل نبضات القلب. 
  • يتم من خلاله ويتتبع جميع الاحصائيات الخاصة بالحالة البدنية. 
  • عمر البطارية الطويل إذ يصل عمر البطارية الى 18 يوم عمل بدون شحن فذلك في حالة تشغيل وضع الساعة الذكية. 

الساعة الرياضية Garmin Forerunner 255

أفضل ساعات ذكية للرياضات الخارجية
أفضل ساعات ذكية للرياضات الخارجية

من الساعات المتقدمة التي تعمل بوضع GPS والذي يمكنك من خلاله الاطمئنان على صحتك هذا بجانب العديد من المزايا التي تضمنها لك الساعة وهي: 

  • التصميم الخاص بالساعة انسيابي وخفيف مناسب على معصم اليد يتوفر بأكثر من حاجة كما أنها تحتوي على خاصيات رؤية الاضاءه تحت أشعة الشمس. 
  • عمر البطارية يعتبر طويل نسبيا تصل الى 14 يوم عمل وفي حالة تشغيلها في وضع GPS فإنها تعمل لمدة 36 ساعة متواصلة للاطمئنان على صحتك اثناء التدريب والنوم. 
  • يتم عرض أسبوعي كامل عن التدريبات التي تحتاجها والتدريبات المقترحة حتى تصل إلى درجة التعافي واللياقة البدنية المطلوبة.