دعاء عيد الفطر المبارك مكتوب .. ادعية صلاة العيد مستجابة 2024

الاء الشافعي

يفرح المسلمين بقدوم عيد الفطر المبارك حيث يرددون ادعية عيد الفطر قبل بداية دخول اول ايام عيد الفطر وفي شهر ذي الحجة وهو العيد الثاني عند المسلمين حيث منا من يدعو الله ان يفك كربه وأن يتم فرحته بقدوم عيد الفطر المبارك وان يلم شمل أحبابه واهله.

ادعية استقبال العيد أللهم واجعلني من أهل التوحيد والايمان بك، والتصديق برسولك والائمة الذين حتمت طاعتهم، ممن يجري ذلك به وعلى يديه، آمين رب العالمين.
دعاء عيد الفطر “اللهّم لا تجعلني للبلاء غرضا ولا لنقمّتك نصبًا وأمهلني وأقل العثرات عن طريقي، اللهم لا تبتليني ببلاء على أثر بلاء، فقد ترى ضعفي وقلة حيلتي وتضرعي لك، اللهم اجبرني جبرا يليق بك يا أكرم الأكرمين”
دعاء عيد الفطر للحبيب اللهم بعدد من سجد لك في الليل والنهار والسماء والأرض، أسعد أحبتي بالعيد وأعده عليهم باليمن والبركات،
ادعية لعيد الفطر “اللهم يا من بيده تدبير الأمور يا عالم ما تخفي الصدور، اغفر لي ولمن في قلبي حبهم، وبارك لي ولمن يدور في بالي ذكرهم وتب علي وعلى من ترتاح روحي لوصلهم، وتقبل صالح أعمالي وأعمالهم وطاعتي وطاعاتهم،

دعاء عيد الفطر

أيام قليلة ونستقبل أيام مباركات وهي أيام الحج وعيد الفطر الذي يضحي فيه المسلمين عن نفسهم وذويهم ويحاولون التقرب الي المولي عز وجل ومن أدعية يوم عيد الأضحى ما يلي :

  • اللهم ليس يرد غضبك إلا حلمك، ولا يرد سخطك إلا عفوك، ولا يجير من عقابك إلا رحمتك، ولا ينجيني منك إلا التضرع إليك وبين يديك، فصل على محمد وآل محمد، وهب لنا يا إلهي من لدنك فرجا بالقدرة التي بها تحيي أموات العباد، وبها تنشر ميت البلاد، ولا تهلكني يا إلهي غما حتى تستجيب لي، وتعرفني الاجابة في دعائي، وأذقني طعم العافية إلى منتهى أجلي، ولا تشمت بي عدوي، ولا تمكنه من عنقي، ولا تسلطه علي .
  • اللهم اني اعوذ بك من شر نفسي ومن شر كل سلطان مريد ومن شر كل جبار عنيد ومن شر كل قضاء سوء ومن شر كل دابة انت اخذ بناصيتها ان ربي على صراط مستقيم وانت على كل شيء حفيظ .
  • اللهم قَومنا إذا اعوججنا.. وأعنّا اذا استقمنا.. وأعطنا رضا لا سخط بعده.. وهدىً لا ضلال بعده.. وعلما لا جهل بعده.. وغنى لا فقر بعده.. واجعلنا في كنفك و إنعامك.. وعطائك وإحسانك.. واجعلنا ممن تباهى بهم الملائكة وجبريل.. في خير ليلة لخير تنزيل.. برحمتك يا أرحم الراحمين .
  •  اللهم اني اعوذ بالفقر الا اليك ومن الذل الا لك واعوذ بك ان اقول زورا او اغشى فجورا او اكون بك مغرورا واعوذ بك من شماتة الاعداء وعضال الداء وخيبة الرجاء وزوال النعمة .
  • اللهم ارزقنا هجرة من المعصية إلى الطاعة.. ومن الفُرقة إلى الجماعة.. ومن الضعف إلى القوة.. ومن الفتنة إلى العصمة.. ومن الفقر إلى الغنى.. ومن الهزيمة إلى النصر.. ومن الذلة إلى العزة.. ومن الجهل إلى العلم.. ومن الظلمة إلى النور.. برحمتك يا من إليه تصير الأمور .
  •  اللهم أعني على الموت وكربتة وعلى القبر وغمته وعلى الميزان وخفته وعلى الصراط وزلته وعلى يوم القيامة وروعتة اغفر لي مغفرة عزما لا تغادر ذنبا ولا تدع كربا اغفر لي جميع ما افترضت على ولم اؤدة اليك اغفر لي جميع ما تبت إليك منه ثم عدت فيه .

دعاء عيد الفطر مكتوب

دعاء عيد الفطر : أللهم ليس يرد غضبك إلا حلمك ، ولا يرد سخطك إلا عفوك، ولا يجير من عقابك إلا رحمتك، ولا ينجيني منك إلا التضرع إليك وبين يديك، فصل على محمد وآل محمد، وهب لنا يا إلهي من لدنك فرجا بالقدرة التي بها تحيي أموات العباد، وبها تنشر ميت البلاد، ولا تهلكني يا إلهي غما حتى تستجيب لي، وتعرفني الاجابة في دعائي، وأذقني طعم العافية إلى منتهى أجلي، ولا تشمت بي عدوي، ولا تمكنه من عنقي، ولا تسلطه علي.

دعاء عيد الفطر مستجاب

دعاء عيد الفطر يا رب يا رب، يا حنان يا منان، يا ذا الجلال والاكرام ، صل على محمد وآله، واستجب لي جميع ما سألتك وطلبت إليك ورغبت فيه إليك، وأورده وقدره واقضه وأمضى، وخر لي فيما تقضي منه، وبارك لي في ذلك وتفضل علي به، وأسعدني بما تعطيني منه، وزدني من فضلك وسعة ما عندك فإنك واسع كريم، وصل ذلك بخير الآخرة ونعيمها يا أرحم الراحمين .

دعاء يوم عيد الفطر المبارك

“اللهم هذا يوم مبارك ميمون والمسلمون فيه مجتمعون في أقطار أرضك، يشهد السائل منهم والطالب والراغب والراهب، وأنت الناظر في حوائجهم، أسألك يا الله بجودك وكرمك وهوان ما سألتك عليه العين أن تصلي على محمد وعلى آل محمد وأن تغفر لنا جميع ذنوبنا”

دعاء عيد الاضحي مكتوب : “عيد أضحى سعيد عليكم أحبتي، اللهم ارزقهم النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم تقبل منا صالح الأعمال واغفر لنا سيئها، واعتق رقابنا من النار عيدكم مبارك”

”اللهم يا خالق الكون يا من تحيي العظام وهي رميم، ألطف بنا فيما جرت به المقادير، اللهم أسعدنا وأحبتنا ومن له فضل علينا والمسلمين جميعًا بالعيد السعيد”

دعاء عيد الفطر مكتوب

”أسألك اللهم أن تصلي على محمد عبدك ورسولك وحبيبك وخير خلقك، وعلى آل محمد الطاهرين الأخيار، صلاة تنحل بها العقد وتنفرج بها الكرب وتفتح بها أبواب الفرج، اللهم اجعل لنا نصيب من صالح الأعمال في هذا اليوم المبارك واستجب دعائنا يا منان”

”اللهّم صلي على محمد وآل محمد إنك حميد مجيد، كصلواتك وبركاتك وتحياتك على أصفيائك إبراهيم وآل إبراهيم، اللهم عجل بالفرج والنصر والتمكين والتأييد للمسلمين في كل مكان”

“اللهم اجعل يقيني بك يقيني من كل شر، وإيماني بك يهديني إلى كل خير ورجائي فيك يحفظني من كل ضر، عيد أضحى مبارك على جميع المسلمين”

“اللهم ارزقنا من الأقدار أجملها، اللهم أرنا عجائب قدرتك فيمن بغى علينا، اللهم اعتقنا من العذاب في الدنيا واعتقنا من النار في الآخرة واجعلنا من الصابرين المحتسبين، اللهم أعد علينا الأعياد أعواما عديدة وأسعدنا بها يا الله”

دعاء عيد الفطر المبارك مستجاب

“أسألك اللهم ربنا بأن لك الملك ولك الحمد لا إله إلا أنت الحليم الكريم الحنان المنان ذو الجلال والإكرام، بديع السماوات والأرض مهما قسمت بين عبادك المؤمنين من خير أو عافية أو بركة أو هدى أو عمل بطاعتك أو خير تمن به عليهم تهديهم به إليك، أو ترفع لهم عندك درجة، أو تعطيهم خيرا من خير الدنيا والآخرة أن تجعل لي حظًا فيه ونصيبًا منه”

”يا رب يا رب يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام، صل على محمد وآله واستجب لي جميع ما سألتك وطلبت إليك ورغبت فيه إليك، اللهم قدره لي بلطفك ورحمتك وكرمك وبارك لي في ذلك وتفضل علي به وأسعدني بما تعطيني منه و ارزقني من فضلك وسعة لطفك يا واسع يا كريم، وصلى على محمد وآل محمد في الأولين والآخرين”

دعاء عيد الفطر المبارك للأحباب

”اللهم إني أتيت إليك مقرًا بالذنوب والإساءة لنفسي، راجيا عفوك ورضاك، اللهم إني أسألك الرحمة والمغفرة يا من رحمته وسعت كل شيء، يا عظيم يا كريم صل على محمد وعلى آل محمد، اللهم ارحمني برحمتك واغفر لي ولمن أحببت ومن علينا بفضلك ولطفك”

“اللهّم إني أسألك العفاف والغنى والتقى والهدى وحسن عاقبة الآخرة والدنيا، اللهم إنا نعوذ بك من الشك والشقاق والرياء والسمعة في دينك، يا مقلب القلوب لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب، اللهم احفظ أحبتي من كل سوء”

”أقدم لكم أحبتي تهنئة خاصة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وأتمنى أن يرزقني الله وإياكم العمر المديد في طاعته وأن يديم الله السعادة والفرحة في قلوبكم”

دعاء عيد الفطر المبارك للزوج

”اللهم إني أعوذ بك من غضبك واستجير بك من سخطك وأسألك الأمن من عذابك، اللهم إني أسألك الهدى يا أرحم الراحمين، اللهم صل على محمد في الأولين وصلي عليه في الآخرين، اللهم أجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة، اللهم أمنه من العذاب اللهم اهدنا وعفو عنا، اللهم احفظ زوجي أينما ذهب”

”اللهّم احفظ لي روحًا أخاف عليها من كل شيء، وأخشى عليها من كل ضرر اللهم إني أستودعك زوجي الحبيب فاحفظه في ودائعك، اللهم في هذا العيد المبارك ارزقه السعادة والسرور، واجمعني به في الدنيا على طاعتك وعند الآخرة في جنات النعيم”

“اللهم إنك أهديتني شخصا ملأ حياتي بالسعادة، اللهم إني أحببته فيك وأنت من أحببتني به، اللهم احفظه أينما حلت قدمه وأطل بعمره، اللهم أسعده في كل حين، اللهم لا تحرمني من العيد معه فلا عيش ولا هناء إلا به”

دعاء عيد الفطر المبارك قصير

“اللهم إني أسألك عيشة تقية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح، اللهم لا تهلكنا فجأة ولا تأخذنا بغتة”

“اللهم أعطنا اللطف والرحمة، وامنع عنا البطش والنقمة، اللهم أمدنا من لدنك بالغير والمغفرة والعفو والرضا، وارزقنا السرور”

“اللهّم اجعلني من أهل التوحيد والإيمان والتّصديق برسولك، اللهم ليس يرد غضبك إلا حلمك ولا يرد سخطك إلا عفوك ولا يجير من عقابك إلا رحمتك”

“اللهم هب لي من لدنك فرجًا بالقدرة التي تحي بها أموات العباد، اللهم لا تجعلنا عرضة للأمراض وسيء الأسقام”

“ربي اجعلني لك شاكرا لك ذاكرا لك راهبا لك مطواعا، اللهم ارضنى بقضائك وقدرك وبكل ما قسمته لي”

“اللهم اجعلنا من الحامدين لك في كل حين اللهم اشملني بلطفك، اللهم احفظ أهلي وذريتي وأحبابي”

دعاء عيد الفطر المبارك للأصدقاء

“اللهم اجبر خاطرنا في أحبابنا، اللهم ارزقهم السلامة والأمن والأمان والراحة، اللهم اجعل لهم نصيب من الستر والعافية، اللهم اصرف عنهم السوء واجعلهم من الهادين المهتدين، اللهم جنبهم طريق الضلال”

”اللهّم اجعل النصر المبين حليفنا، اللهم يا عادل يا غفار يا قوي يا جبار اجعل كيد الظالمين في نحورهم، اللهم ارزقني رفقة صالحة تعينني على طاعتك”

“اللهم يا سابغ النعم ويا دافع النقم ويا فارج الغم ويا كاشف الظلم، ويا أعدل من حكم ويا حسيب من ظلم ويا ولي من ظلم، اجعل لي وأصدقائي في يوم العيد المبارك من أمرنا فرجا ومخرجا”

دعاء عيد الفطر مكتوب

إن عيد الأضحى هو أحد أعياد المسلمين حيث يحتفل فيه المسلمين بقضاء واحد من أهم أركان الإسلام وهو الحج ومع عيد الأضحى ويوم عرفة يكون أفضل وقت الدعاء والقرب من المولى عز وجل ومن هذه الأدعية ما يلي :

  • اللهم إنا ذهبنا إلى بابك؛ فلا تردنا إلى منزلنا إلا وأنت غافر لنا الذنوب، واستر لنا العيوب في الدنيا والآخرة.
  • اللهم لك الحمد على البلوغ والتمام.. اللهم لك الحمد يا ربنا أن بلغتنا مشاعرك الحرام، اللهم الشكر لك على كرمك لنا بالحج، والاتجاه للبيت الحرام حاجًا.. اللهم لك الحمد على تطهير القلوب والأبدان في الاتجاه إلى بيتك المحرم الذي باركته ببكة.
  • “إلهنا لبيك وسعديك، والخير كله في يديك، والشر ليس إليك، نحن بك وإليك.. تباركت وتعاليت.. لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، إلهنا إليك توجهنا، بفنائك أنخنا، ومعروفك قصدنا، ولقربك نزلنا.. يا حبيب التائبين.. يا سرور العابدين، يا أنيس المنفردين، يا حرز اللاجئين، يا من يتأنى على الخاطئين”.
  • سبحانك يا الله يا من دبر الدهور، ويا عالم هواجس الصدور.. اللهم سبحانك يا مجري الماء، اللهم سبحانك يا مقدر الرزق.. اللهم يا ملك يا سلام يا قدوس، اللهم إنا نسألك التوبة النصوحة.. اللهم إنا نسألك التوبة النصوحة.
  • اللهم إنا دعوناك يا ربنا يا قريب كما أمرتنا فاستجب يا مجيب كما وعدتنا.. وصلِّ اللهم وسلم على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين”.

دعاء عيد الفطر مستجاب

هذه باقة متنوعة وجديدة من الأدعية التي يمكن الدعاء بها في يوم عرفة فكل دعاء في هذا اليوم مستجاب ومقبول بأمر الله ومن أجمل أدعية عيد الأضحى ما يلي :

  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ‏ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت .
  • اللهم اني ظلمت نفسي ظلما كثيرا ولا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني انك انت الغفور الرحيم .
  •  اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وإليك أنبت وبك خاصمت اللهم إني أعوذ بعزتك لا إله ‏إلا أنت أن تضلني أنت الحي الذي لا يموت والجن والإنس يموتون. 
  •  سبحانك يا رب.. أنت علام الغيوب.. وتستر العيوب.. وتغفر الذنوب.. وتصلح القلوب.. أنت الحليم الذي لا يعجل.. والكريم الذي لا يبخل.. تعلم منا ما لو علمه الأبوان لفارقونا.. ولو عَلمه الأزواج لهجرونا.. ولو علمه الجيران قاطعونا.. ولو علمه الأبناء لم يبرونا.. ولو علمه الناس لفروا منا.. ولكن سبحانك تستر ولا تفضح.. و تداوي ولا تجرح.. وتنادى على كل عبد ليفرح .
  • يا رب يا رب يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام، صل على محمد وآله واستجب لي جميع ما سألتك وطلبت إليك ورغبت فيه إليك، اللهم قدره لي بلطفك ورحمتك وكرمك وبارك لي في ذلك وتفضل علي به وأسعدني بما تعطيني منه و ارزقني من فضلك وسعة لطفك يا واسع يا كريم، وصلى على محمد وآل محمد في الأولين والآخرين. 

أدعية تقال أيام عيد الفطر المبارك 

أيام عيد الفطر هي أيام بركة وكرم وخير ورزق هي أيام مباركات يقبل فيها الناس على العباد بقلب خاشع يتمنى لقاء الله سبحانه وتعالى ليغفر لهم ذنوبهم ويتقبلهم عنده ومن أجمل الأدعية التي تقال في عيد الأضحى ما يلي :

  • اللهم أعطنا ولا تمنعنا وامنحنا عطفك ورضاك واعف عنا وأرحمنا برحمتك الواسعة.
  • اللهم امنحنا من رحمتك وكرمك وجودك وأمنع عنا البطش والظلم والقهر.
  • اللهم يا واصل المنقطعين أوصلنا إليك ولا تحرمنا نعمة النظر إلى وجهك الكريم.
  • اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همٍنا ولا مبلغ علمنا ، ولا تشغلنا بالدنيا وشهواتها.
  • اللهم لا تجعل لنا ذنبًا إلا غفرته ولا دينًا إلا قضيته ولا همًا إلا فرجته.
  • اللهم أشف مرضانا وأرحم موتانا ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا.
  • يارب تقبل أعمالنا من صيام وصلاة وزكاة ، وأجعل أعمالنا خالصة لوجهك الكريم.
  • إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء ’ إلهي فاعطنا اللطفَ والرحمةَ، وامنع عنا البطشَ والنقمة، وامدد لنا من لدنكَ رزقاً حلالاً بمعرفتكَ وطاعتك. 

مسجات دعاء بمناسبة عيد الفطر المبارك 

مع اقتراب عيد الفطر ازداد البحث عن مسجات ورسائل لتبادلها في هذه الأيام المباركات وبمناسبة قدوم ايام الخير ومن اجمل مسجات لعيد الأضحى ما يلي :

  • أهديك أبي من كل قلبي كل التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكل عام وأنت بخير.
  •  أبي يا أجمل من في الكون، كل عام وعيدي أجمل بوجودك فيه.
  •  كل عام وأنت سعيد يا أعظم والد في الدنيا، عيد أضحى مبارك. 
  • إذا كنت بخير يا والدي العزيز فأنا أيضاً بخير؛ فالعيد عندي هي صحتك الغالية، كل عام وأنت طيب وبخير وصحة وعافية، وعيد أضحى سعيد.
  • رفع الحجيج أكفهم يرجون رحمة ربهم وأنا رفعت كفي إليه يجعل ثوابك يا أبي مثلهم، كل عام وأنت بخير والدي العزيز وعيدك مبارك. 
  • كل عام وأنت إلى الرحمن أقرب، كل عام وصحائف أعمالك بالحسنات أثقل، كل عام وهمتك للجنة تكبر.
  •  أدعو من أقسم بالفجر والليالي العشر أن يسعدك إلى الأبد، ويشفع فيك محمد عند الحشر، ويبارك لك في شهر النحر وكل عام وأنت بخير.
  •  روح وريحان نثرته لأحباب الرحمن أسأل الله أن يشملك يا والدي العزيز بالغفران وأن يجعل بسمتك عادة، وحديثك عبادة، وحجك سعادة، وخاتمتك شهادة.
  • أدعو المنان الكريم أن يشرح صدرك، وينير قلبك، ويجيب دعوتك، ويسهل أمرك، ويصلح حالك، ويغفر ذنوبك، ويحسن طاعتك، ويبيض وجهك، ويكون منزلك بالفردوس الأعلى، عيدكم مبارك والدتي الغالية.
  •  كل عيد وأنت لربك طائعة ولنبيك تابعة ولدينك رافعة ولأهلك نافعة، عيدك مبارك
  • بمناسبة عيد الأضحى المبارك أقول لك يا أغلى الناس رضي الله عنك وأرضاك، وأعطاك وكفاك، وهداك وأعانك، وعافاك وشفاك، ووفقك لخير الدعاء وكل عام وأنتِ بخير.
  •  أسأل الله أن يتقبل منا ومنكِ يا أمي وأن يجمعنا بكِ في الفردوس الأعلى. غسل الله قلبك بماء اليقين وروحك بكوثر الدين، وأثلج صدرك بسكينة المؤمنين وكل عام وأنت بخير يا أقرب الناس إلى قلبي.
  •  اللهم إنّ لك صفوة تدخلهم الجنة من غير حساب ولا عقاب فاجعل والدتي وقرة عيني منهم، عيدكم مبارك.

دعاء عيد الاضحى المبارك للاحبة

هذه أدعية بمناسبة عيد الأضحى ويمكن تبادلها مع من تحب حتى تجلب لهم السكينة والمحبة وتحاول أن تدخل السرور والفرح على قلوبهم ومن أجمل أدعية عيد الأضحى للاحبه ما يلي :

  • ربي هب لأحبتي كل رزق مبارك، وكل سعادة دائمة، وخير لا ينقطع في يوم عيدك، عيد الأضحى المبارك.
  • إليكم عصر هذا العيد دعاء من القلب أقوله بأعلى صوت، اسعد احبتي يارب فهم فيك أحبابي ومنهم أطهر الحب.
  • استودعتك ربي أحبابي والمسلمين في عيد الأضحى، اللهم اجعلها إجازة سعيدة للجميع اللهم لا تفجعنا بحبيب ولا صديق اللهم وتقبل من الجميع.
  • ربي رجوتك في عيد الأضحى أن تسعد قلوب أهلي وأحبابي و أصدقائي وكل من يعرفني.
  • بمناسبة عيد الأضحى المبارك اللهم عيد خير وبركه على أحبتي الذين لهم في القلب مسكن، عساكم من عواده يا أطيب القلوب.
  • ربي ها قد أقبل عيد الأضحى، أسألك يا كريم أن تمطر على أحبتي الهدى والتقى والعفاف والغنى، وأن تجعلهم بخير وعافية في كل عيد.
  • اللهم إنك شرعت العيد فرحة وسرور، فتمم اللهم يا رب فرحة وسرور أحبتي بملك ينادي من السماء قائلا، أبشر بخير يوم قد مر عليك فإن الله قد قبل عملك، وغفر ذنبك، وقضى حوائجك، وأعطاك سؤلك.

ادعية عيد الفطر بالصور

انتقينا اليكم مجموعة من اروع الصور التي يحتفل فيها المسلمين بعيد الأضحى ويهنئون بعضهم البعض على قدوم العيد والاحتفال به فإن أدعية عيد الفطر كالتالي :

دعاء عيد الاضحى دعاء عيد الاضحى دعاء عيد الاضحى دعاء عيد الاضحى

دعاء تهنئة عيد الفطر

عندما نستقبل عيد الأضحى ولديك احبة تريد ان تدعو لهم في هذه الأيام المباركات وعليك اختيار أجمل الأدعية للأحبة والأصدقاء في عيد الأضحى ومن أجمل التهاني للغاليين على قلوبهم ما يلي :

  • اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت، وتولنا في من توليت وبارك اللهم لنا فيما أعطيت وقنا واصرف عنا برحمتك يا ربنا شر ما قضيت فإنك سبحانك تقضي بالحق ولا يقضى عليك.. إنه لا يعز من عاديت، ولا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت.
  • اللهم اجعل أيامنا كلها عيدًا لأولنا وآخرنا وسائر أيام المسلمين وبلادهم.. اللهم اجعل بلاد المسلمين سخاء رخاء يا رب العالمين.
  • اللهم أرنا الحق حقًا وارزقنا اتباعه، وأرنا الباطل باطلاً، وارزقنا اجتنابه.. اللهم اسقنا من يد حبيبك محمد -صلى الله عليه وسلم- شربةً هنيئًا لا نظمأ بعدها أبدًا.
  • “اللهم صلِّ على محمد العارف بجلال ربه والمغفور لما تقدم وما تأخر من ذنبه.. اللهم صلِّ على نبيك محمد وسلم وزد وبارك عليه وعلى آل بيته الأطهار.
  • اللهم إنا نحمدك يا ربنا حمد الحامدين لجمال وجهك الشاكرين لرحمتك، القانطين لعظيم سلطانك.
  • اللهم أنت ربنا لا إله إلا أنت، نشهد أنك إلهنا، وأن محمد عبدك ورسولك الذي أرسلت فينا.. اللهم إنا نشهد أن دينك الإسلام هو الدين الحق، وهو ديننا الذي ارتضينا واصطفينا به عن سائر عبادك.
  • إلهي لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك، وجعلتهُ أجراً للمؤمنين وغفراناً للمذنبين، إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة.
  • اللهم اكتبنا عندك من عبادك المقبولين والمغفور لهم والمجابة دعواتهم بإذن الله. جعل الله عيدكم فرحة بأعمال قبلت وذنوب محيت ودرجات رفعت ورقاب عتقت . تقبل الله أعمالكم ورفع قدركم وغفر ذنوبكم وبدلها حسنات وكل عام وانتم بخير وعيدكم مبارك. يارب طيب قلوبنا واجبر كسورنا واسعد أيامنا فليس لنا سواك يارب العالمين

دعاء عيد الفطر للاصدقاء

الأصدقاء لهم حق علينا في تبادل التهاني والدعاء بمناسبة هذه الأيام المباركات وهذا هو واجبنا تجاه من نحب لذا سنقدم اليكم اليوم مجموعة من اجمل الأدعية لعيد الأضحى وهي كالتالي :

  • بمناسبة عيد الأضحى المبارك أتقدم بأحلى التهاني وأطيب الأماني لكل عائلتي وأصدقائي و أحبابي، اللهم تقبل منا ومن حجاجنا الميامين، الله يسعدكم أحبتي ويجعل حياتكم تباشير جميلة.
  • غفر الله لكم ولوالديكم ولمن تحبون، وقدر لكم الخير وألبسكم حلل العافية، وأعطاكم من خيري الدنيا والاخرة وتقبل الله صيامكم ودعائكم يوم عرفة وجعلنا الله من عتقائه من النار في هذا اليوم الفضيل أحبتي الكرام.
  • اللهم يا محول الحول والأحوال حول حالي وحال أحبتي في هذا العيد إلى أحسن حال، اللهم ارحم من لم يدرك العيد معنا واجعل عيدهم في الجنة أجمل اللهم انهم كانوا نور مجلسنا فنور قبورهم و ارحمهم برحمتك.
  • استودعتكم الله يا أحبتي في يوم عيد الأضحى، وأتمنى لكم السعادة والخير الذي لا ينقطع، عيدكم مبارك.
  • اللهم عيد اضحى سعيد ومبارك علي وعلى أحبتي جميعا، و يا رب العام القادم نكون جميعا في مكة بين الحجاج في بيت الله الحرام يا رب العالمين.
  • عيد أضحى سعيد عليكم أحبتي الغاليين، اللهم يعيده علينا وعليكم بالبصيرة، طيب الله قادم أيامكم عن حاضرها ورزقنا السكينة والرغد، كل عام وأنتم بخير وسلامة.
  • في عيد الأضحى المبارك، أسألك يا كريم، بأن تجعل السعادة ملازمة لكل أحبتي، وأن تجعلهم من عبادك الصالحين الذين تحبهم.
  • يا رب في مساء أول أيام عيد الأضحى المبارك امنح أحبتي أكاليل من الراحة والهدوء وانثر السعادة على أبواب قلوبهم وطوق قلوبهم بالأمان والسكينة واجعل لهم من كل ضيق مخرجا وارزقهم ما يتمنون من حيث لا يحتسبون.
  • ربي هب لأحبتي في يوم عيد الأضحى من لدنك رحمةً ومغفرة، إنك أنت الوهاب وارزقنا من واسع فضلك الرزق الطيب الحسن، وارزقنا السعادة الدائمة يا الله.

دعاء عيد الفطر مستجاب

هذه باقة متنوعة من أدعية عيد الفطر التي يمكن الدعاء فيها لكل من نحب حيث يكون الدعاء فيها مستجاب ومقبول من الله عز وجل في تلك الأيام المباركات ومن أدعية عيد الأضحى ما يلي :

  • اللهم اجعلني من أهل التوحيد والايمان بك، والتصديق برسولك
  • اللهم ليس يرد غضبك إلا حلمك، ولا يرد سخطك إلا عفوك، ولا يجير من عقابك إلا رحمتك .
  • هب لنا يا إلهي من لدنك فرجا بالقدرة التي بها تحيي أموات العباد، وبها تنشر ميت البلاد .
  • إلهي إن رفعتني فمن ذا الذي يضعني، وإن وضعتني فمن ذا الذي يرفعني، وإن أكرمتني فمن ذا الذي يهينني .
  • اللهم صل على محمد وآل محمد، ولا تجعلني للبلاء غرضا، ولا لنقمتك نصبا. 
  • اللهم اجعلنا العام القادم من الشاكرين القانطين العابدين الرُّكع السجود لك، على عرفات حاجين، ساعين بين الصفا والمروة ملبيين.. وفي المزدلفة للأضاحي ناحرين.. وصلاة العيد في الأراضي المقدسة مصليين.
  • اللهم إن آخر دعوانا أن الحمد لك يا ربنا يا رب العالمين.. اللهم وصلِّ على رسولك محمد خير بني هاشم.. وعلى آله وصحبه الكرام الموصوفين بعلو الهمة، وصدق العزائم

دعاء بمناسبة عيد الفطر

مع حلول عيد الفطر يتبادل المسلمين التهاني والتبريكات والدعاء بمناسبة عيد الأضحى ويبدأون في الاحتفال بواحد من أهم المناسبات وأعظمها عند الله سبحانه وتعالى ومنها ما يلي :

  • (لمن لم يوفقه الله -عز وجل- زيارة بيت الله الحرام بعد) اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك، ماضٍ فيَّ حكمك عدل فيَّ قضاؤك.. اللهم إني أسألك أن ترزقني زيارة بيتك الحرام في العام القادم مع أهلي والأقربين.. اللهم واجعل كل من يحلم بزيارة بيتك العتيق مصليًا فيه العام القادم حاجًا أو معتمرًا.
  • اللهم إني أسألك أن تزودني التقوى.. اللهم إني أسألك الخير كله عاجله وآجله.. اللهم اغفر لي ذنبي، ويسر لي الخير من أمري يا أرحم الراحمين.
  • اللهم رب السماوات السبع، ورب الأرضين السبع، اللهم إني أسألك خير القدر في هذا اليوم.. وأعوذ بك من شره، اللهم اجعل كل أيامنا عيدًا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنك شرعت العيد فرحة وسرور فتمم اللهم يا رب فرحة وسرور علينا جميعا بملك ينادي من السماء قائلا أبشر بخير يوم قد مر عليك فإن الله قد قبل عملك وغفر ذنبك وقضى حوائجك وأعطاك سؤلك.
  • اللهم اجعل جمعنا هذا تجمعًا محمودًا، وتفرقنا من بعده تفرقًا مرحومًا، اللهم إنا متبعون لسنة نبيك محمد آخر رسل الحق الذي أرسلت إلى الخلق جميعًا، اللهم إنا نرجو أن تكون عباداتنا خالصة لوجهك الكريم.
  • الله أكبر الذي خلق كل شيء بمقدار، الله أكبر الذي لا يدوم غيره ولا يُرجى إلا نفعه، لا إله إلا الله خالق الليل والنهار.. لا إله إلا أنت يا ربنا سبحانك وتعالى واحد متفرد في علاه، متعاليًا عما يصف الواصفون، لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك ولا نعبد سواك.
  • لا إله إلا الله الجليل الجبار.. لا إله إلا الله الواحد القهار.. لا إله إلا أنت يا ربنا الموحَّد في العشي والإبكار، اللهم إنا نسألك الخير في هذا اليوم المبارك وتلك الساعة المباركة.. اللهم واجعل أيامنا وأيام سائر المسلمين فرحة عطرة بذكرك يا رب العالمين.
  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له، ونحن له حامدون، ونحن له شاكرون، ونحن له قانتون.. الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا وسبحان الله بكرة وأصيلًا، لا إله إلا الله لا نعبد إلا إياه.. صدق وعده ونصر عبده، وأعز الإسلام، وهزم الأحزاب وحده.

مقالات قد تفيدك

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص دعاء عيد الاضحى ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.