التغير في شكل أو حجم قطعة من الورق

الاء الشافعي

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال التغير في شكل أو حجم قطعة من الورق، من خلال موقع فكرة Fekera.com، كل المواد الموجودة في الكون عند تعرضها لظروف معينة من الضغط أو الحرارة أو غيرها من العوامل قد تتحول من مادة إلى مادة أخرى وقد يحدث تغيير طارئ في مظهر المادة يعود إلى طبيعته بعد زوال المؤثر عليه ومن أكثر الأسئلة التي تداولها الطلاب كانت حول نوع التغير في شكل أو حجم قطعة من الورق وهذا ما سنجيب عليه معا في السطور القادمة فتابعونا. 

التغير في شكل أو حجم قطعة من الورق

  • إن التغيرات التي تحدث على المواد يتم تصنيفها إلى نوعين تغيرات كيميائية تحدث في تركيب المادة نفسها وتركيب الجزئيات بداخلها تتحول المادة من مادة إلى مادة جديدة مختلفة في التركيب والخواص ولا يمكن أن تعود المادة إلى طبيعته مرة اخري مثل احتراق الوقود وصدأ الحديد. 
  • بينما التغير الفيزيائي يكون تغير في الهيكل الخارجي للمادة فقط وليس في تركيبها الداخلي ويمكن بالمادة ان تعود الي حالتها الأصلية بعد زوال المؤثر الواقع عليه لتعود إلى حالتها الأصلية مثل ذوبان السكر والملح في الماء. 
  • ومما ذكرناه يمكننا الان ان نعرف ان التغير في شكل أو حجم قطعة من الورق هو تغير فيزيائي.

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص التغير في شكل أو حجم قطعة من الورق ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.