نموذج فاتورة فارغة

الاء الشافعي

نموذج فاتورة فارغة من خلال موقع فكرة، أن الفواتير هي من الوثائق المتعددة الأشكال والأنواع والتي يتحدد تصميمها بناء على نوعها فهناك الفواتير التجارية، وفواتير الشكلية ومذكرات الائتمان وهيئة الفواتير يحتاج إليها البائع بشكل أساسي أثناء البيع واليوم سنقدم اليكم نموذج فاتورة فارغة وكيفية اختيار التصميم المناسب الذي يناسب الزبون في السطور القادمة فتابعونا. 

ما هي الفاتورة؟ 

يتم تعريف الفاتورة على أنها الوثيقة التي تدل على وقوع عمليات البيع والشراء في نشاط مهني محدد، ويمكن تعريف الفاتورة على أنها مستند وصفي يتم من خلاله شرح تفاصيل المعاملات الكاملة بين البائع والمشتري، وتتواجد طرق عديد استخراج الفواتير فامت أن يتم استخراجها يدويا أو الكترونيا ويحق للمشتري المطالبة بحقه في الحصول على فاتورة من البائع لضمان حقه. 

العناصر الأساسية للفاتورة

نموذج فاتورة فارغة
نموذج فاتورة فارغة

حتى يتحقق الهدف الأساسي من وجود الفاتوره فأن هناك عدد من العناصر الأساسية التي يجب أن تتضمنها أي فاتورة وهذه العناصر كالتالي: 

رقم الفاتورة  

أن كل فاتورة يتم إصدارها من أي جهة يحتاج أن يتوافر بها رقم الفاتورة، فهو عبارة عن رقم مخصص يساعد على إنشاء سجل من المعلومات بين كلا من البائع والمشتري وكذلك السجلات المحاسبية التابعة للدولة 

تاريخ الفاتورة

أن كل فاتورة تضامنه لابد أن على تاريخ المعاملة التي تم أصداررالفاتور بها وذلك لمساعدة البائع في تحديد تاريخ المعاملة. 

وسائل التواصل

  • ان اي فاتوره لابد ان تحتوي على وسائل التواصل التي يمكن من خلالها للعميل ان يتواصل مره اخرى مع الشركه او المورد وذلك في حاله وجود اي استفسار. 
  • لذلك لابد ان تتضمن الفاتوره رقم الهاتف والعنوان واسم الشركه او المورد وحسابات التواصل الاجتماعي ان وجدت. 

وصف الغرض

  •   يتم توضيح في خانه بند الوصف وصف كامل للمنتجات او الخدمات التي يحصل عليها العميل من الشركه. 
  • ويعتبر هذا البند مهم جدا لضمان حقوق كلا من الطرفين البائع والمشتري وذلك لان العميل يكون على درايه كامله بالمنتجات او الخدمات التي حصل عليها. 

شروط الدفع

  • يتم تحديث السعر بشكل تفصيلي للخدمات او المنتجات التي حصل عليها العميل مع ذكر شروط الدفع. 
  • وتتمثل شروط الدفع في تحديد طريقه الدفع التي يتم الاتفاق عليها بشكل مسبق بين البائع والمشتري فمثلا يكون دفع مسبقا او الدفع عند الاستلام او الدفع من خلال بطاقه الائتمان او غيرها من وسائل الدفع. 

نموذج فاتورة فارغة

ترغب الكثير من الشركات في تصميم فاتوره خاصه بها حيث تميز الشركه عن غيرها من الشركات في السوق وتتضمن البنود والمعلومات التي ترغب الشركه في اضافتها ولتحميل نموذج فاتوره فارغ بصيغة ال word من هنا. 

نماذج فواتير جاهزة ومميزاتها

نموذج فاتورة فارغة
نموذج فاتورة فارغة

هناك العديد من النماذج فواتير الجاهزه التي توفرها العديد من المواقع الالكترونيه بشكل مجاني كامل بامكانك الحصول عليها وذلك للمزايا العديده التي توفرها هذه الفواتير ومنها: 

  • الحصول على نماذج فواتير الجاهزه تكون تكلفتها الماديه بسيطه في المقارنه بتصميم نموذج فاتوره خاص بك حيث ان معظم المواقع التي تقوم من خلالها بتصميم نماذج فواتير حصريه لك تتطلب دفع مبالغ ماليه كبيره. 
  • نماذج الفواتير الجاهزه تكون سهله في استخدامها والتعامل معها ولا تتطلب الكثير من الوقت. 
  • تساعد الفواتير الجاهزه على تحصيل الاموال بشكل اسرع لوجود جميع المعلومات بشكل فوري.