شرح خطوات كتابة محتوى تسويقي إبداعي

محمد الشافعي

كيفية كتابة محتوى تسويقي إبداعي من خلال موقع فكرة Fekera.com،كتابة محتوى تسويقي إبداعي لا تختلف كثيرا عن كتابة المحتوى الإبداعي، وذلك لوجود عوامل مشتركة بين المحتوى الإبداعي والمحتوى التسويقي الإبداعي من حيث مهارات الكتابة وهذا ما سنتدوله في هذا المقال.

نصائح هامة لكتابة محتوى تسويقي إبداعي

كتابة محتوى تسويقي إبداعي

لكتابة محتوى تسويقي ابداعي ،يجب الحفاظ على كتابة المحتوى بأسلوب إبداعي وشيق والحفاظ على مهارات الكتابة الإبداعية مع الاهتمام بمهارات التسويق الصحيحة التي تساعد على جذب انتباه العملاء المستهدفين ولذلك سوف نعرض عليكم كيفية كتابة محتوى مزيج بين الإبداع والتسويق:

كتابة المحتوى بأسلوب بسيط 

تتم كتابة المحتوى التسويقي الإبداعي من خلال اسلوب متميز يتسم بشيء من الدقة والموضوعية هذه الأساليب كالآتي:

  • المحتوى التسويقي يجب أن يتسم بقصر النص المكتوب.
  •  وذلك لأنه  ليس كغيره من المحتويات التي تتطلب الإطالة في كتابة النص.
  •   قارئ المحتوى التسويقي الإبداعي يميل إلى قراءة النص السريع المعبر عن مضمون المحتوى التسويقي ليسهَلْ قراءته ويوصل الفكرة أو الهدف المطلوب من المحتوى.

اقرأ ايضًا : حملات التسويق الناجحة كيف تتم

كتابة محتوى معبر عن فكره و ابداع نابع من الكاتب ذاته 

معنى محتوى يعبر عن فكره و إبداع الكاتب هو أن يكون المحتوى نابع من تأليف الكاتب وإبداعه الشخصي لا يعتمد على شخص آخر أو يقوم بأخذ مجهود شخص آخر لذلك يجب أن يكون المحتوى مميز للذات ولذلك يجب الأخذ بالنصائح التالية :

  • يجب الأخذ في الاعتبار أمر هام جدا وهو من الأمور التي لها تأثير كبير وهو عدم تكرار الكلمات في النص بأسلوب يلفت انتباه القارئ ،لأن ذلك يفقد من المحتوى ابتكاره ودقته اللمسة الإبداعية للكاتب .
  • أمر آخر هام ينصح به عند كتابة محتوى تسويقي مميز ومبتكر وهو عدم التقليد بأي شكل من الأشكال فيجب عليك اضافة اللمسة الإبداعية الخاصة بك لكي يصبح محتوى مميز يعبر عن أسلوب الكاتب الشخصي .

اقرأ ايضًا : طريقة التسويق للشركة من خلال التيليجرام

معرفة الجمهور المطلوب توصيل فكرة المحتوى له 

يعد تحديد الجمهور المطلوب توصيل فكرة المحتوى له أمر هام جدا فا على سبيل المثال كيف يمكن نشر مقال كوميدي لشخص مهتم بمقالات التكنولوجيا والتطور العلمي ،فلذلك يجب التدقيق والتركيز في اختيار الجمهور المناسب وهذه النصائح التالية لمساعدتك في كيفية تحديد الجمهور المناسب 

  • من المهم عند كتابة محتوى تسويقي إبداعي مراعاة السن أو الطبقة المراد الوصول لها .
  • إذا كان المحتوى التسويقي الإبداعي هدفه الوصول للشباب، فيجب كتابة محتوى بأسلوب يميل له الشباب بالطريقة الذين يفكرون بها .
  • إذا كان المحتوى التسويقي الإبداعي هدفه الوصول إلى طبقة كبار السن أو الشباب الاكثر نضجاً فيجب كتابة المحتوى باسلوب أكثر دقة وأكثر تهذيبا .

اقرأ ايضًا : ما الذي يجعلك غير ناجحاً في التسويق

الاهتمام بسرد الأفكار بالشكل الأمثل

كتابة محتوى تسويقي إبداعي

يميل كثيرا من الأشخاص رغم تفاوت الأعمار بين صغير وكبير  إلى سماع وقراءة القصص والحكايات، فلذلك يجب مراعاة النصائح التالية :

  • يجب أن يتميز المحتوى الإبداعي بأسلوب السرد 
  • والاهتمام بسرد التفاصيل بطريقة تجذب عقل القارئ.

اظهار فعلا ولا تكتفي بالقول فقط 

من المهم انا يتأثر القارئ بأسلوب الكاتب وكأنه يتخيل ما يكتبه أو يقدمه الكاتب من محتوى، مما يجعل ذلك يلفت انتباه القارئ للمحتوى المقدم ويحفز القارئ لمتابعة الكاتب .

اقرأ ايضًا : شرح برنامج التسويق بالعمولة “نون”

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص (كتابة محتوى تسويقي إبداعي) ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.