اذاعة مدرسية عن ثقافة الشعوب

  • شيماء شعبان سبع
  • منذ سنتين
  • التعليم

سوف نتحدث في هذا المقال عن اذاعة مدرسية عن ثقافة الشعوب من خلال موقع فكرة fekera.com   ، حيث والصلاة أن هذا الموضوع من الموضوعات الهامة التي يتحدث فيها الكثير من المفكرين والكتاب ، فكل أمة من الأمم لها عادات وثقافات تميزها عن غيرها وبالرغم من ذلك إلا أن جميع الشعوب تحترم عادات وثقافات الشعوب الأخرى ، ومما يلفت الانتباه أن دليل تقدم الشعوب هو ثقافتهم واحترامهم للآخرين .

مقدمة الإذاعة المدرسية عن ثقافات الشعوب 

  • تبدأ الإذاعة المدرسية بالحمد والتسليم علي والصلاة علي البشير محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم ثم يقوم بإلقاء الضوء علي موضوع الإذاعة المدرسية اليوم وهي ثقافة الشعوب ، ويستحب أن يبدأ بمقدمة بسيطة عن ثقافة الشعوب يقول فيها الآتي :. 
  • مما لا شك فيه أن ثقافة اي شعب هي التي تربطه بالواقع المعيش وتعبر عن تطوره في كافة المجالات كما أنها وسيلة لتواصله مع الأمم الأخرى وسوف تكون الإذاعة المدرسية اليوم عن هذا الموضوع ولكن نبدأها بأطيب الكلم وهو كلام الله عز وجل هو القرآن الكريم على لسان الطالب ……مثل : مثل الذين حملوا التوراة ثم لم يحملوها كمثل الحمار يحمل اسفارا بئس مثل القوم الذين كذبوا بأياتنا .

قد يهمك ايضًا : إذاعة مدرسية عن ثقافة الحوار

فقرة الحديث الشريف 

  • بعد الانتهاء من القرآن الكريم يبدأ في التقديم للحديث الشريف فيقول ، وبعد أن استمعنا الي كلام الله عز وجل نستمع الي حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم علي لسان الطالب …….مثل قوله صلى الله عليه وسلم : ” من سلك طريقا يلتمس فيه علما سهَلْ الله به طريقا الى الجنة ” .

فقرة الحكمة عن ثقافة الشعوب 

  • يمكن تقديم حكمة عن ثقافة الشعوب مثل ” اطلبوا العلم ولو في الصين ” ، فهذه الحكمة تحدثنا على طلب العلم حتى لو تطلب الأمر الارتحال في طلبه ،  وعندما يرتحل الإنسان في طلب العلم فإنه يلتقي بأشخاص آخرين ويتعرف علي عادات وثقافات الشعوب ، ويصبح هذا الموضوع سببا التعرف على الثقافات المختلفة الشعوب .

قد يهمك ايضًا : إذاعة مدرسية عن قطف الزيتون كاملة

فقرة الكلمة عن ثقافة الشعوب 

  • لاشك أن الثقافة بين الشعوب مطلوبة وهامة حيث أنها تعمل على سرعة تبادل الثقافات والأفكار والمعلومات بين مختلف الأمم ، وهذا بدوره يؤدي إلى انتقال الأفراد من منحنى الى اخر أكثر تطورا مما يسهم في تحضر البلدان المختلفة .
  • ولاشك أن الثقافة هي مجموعة من الخبرات والمعلومات والأفكار المتبادلة بين عدد من الأفراد في مجتمع معين ، ولكي تتحقق هذه الثقافة لابد لها من مجموعة من المكونات الأساسية مثل الرموز واللغة والقيم والأعراف والتقاليد .
  • فكل مجتمع ثقافي لابد فيه من توافر تلك المكونات ومن دونها لا تتوافر الثقافة ، فالرموز مجموعة من العناصر التي تعبر عن الثقافات المختلفة وكذلك اللغة وتشمل لغة الجسد واللهجات المختلفة .
  • كما أن الاعراف لها دور مميز في انتشار الثقافة بين الشعوب ، فالشعوب التي تتحدث في اعرافها وتقاليدها يسهَلْ انتشار الثقافة بينها .

قد يهمك ايضًا : إذاعة مدرسية عن غياب الطالبات

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع إذاعة مدرسية من خلال موقع فكرة fekera.com ونحن علي أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في اسرع وقت.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.