كيف تحول مقاسات الجزم

ماريهان

كيف تحول مقاسات الجزم؟ وكيف أعرف قياس رجلي؟ هناك المثير مثل تلك الأسئلة تدور في ذهن الكثير، وذلك بسبب وقوعهم في هذه المشكلة أكثر من مرة وسوف نساعدهم في حلها عبر الآتي.

كيف تحول مقاسات الجزم

كيف تحول مقاسات الجزم

في الكثير من الأحيان ترغب في شراء حذاء من الخارج ولكن عندما تشتريه لا تستطيع ارتدائه لأنه ليس بالمقاس الخاص برجلك، وهذا يجعلك تشعر بالحيرة بعض الشيء فأنت ترى أنك قد وضعت المقاس الصحيح ولكن هذا لم يحدث فهناك بعض الاختلافات في المقاسات بين الدول.

  • فالمقاس في الولايات المتحدة الأمريكية يختلف عن أي دولة من الدول الأوروبية، فأميركا تكون مقاسات الأحذية فيها من 4 إلى 12.
  • بينما الدول الأوروبية من 35 إلى 43

بالتالي يجب عليك التعرف على مقاسك في كل الأحوال حتى لا تقع في فخ اختيار حذاء مقاسه مختلف عنك فلا تستطيع أن ترتديه أو تغيره بسبب بعد المسافة، ولكن كيف يمكن هذا؟

  • الأمر بسيط إذا كنت تعرف مقاسك طبقا للدول الأوروبية فيمكنك تحويله إلى المقاس التابع للولايات المتحدة من خلال طرح 30 من المقاس وذلك إذا كان رقم صحيح.
  • أما إذا كان به نصف درجة فسيتم طرح 30.5، وإذا كنت تريد تحويل مقاس الولايات المتحدة فستقوم بعمل نفس الخطوات ولكن بالإضافة هذه المرة.
  • فمثلًا إذا كان مقاسك في الأحذية هو 40 طبقا للدول الأوروبية فسيكون في الولايات المتحدة 10، وذلك بطرح 30.
  • أما إذا كان مقاسك هو 10 فستقوم بإضافة 30 ليكون مقاسك 40، وإذا كان هناك نصف في المقاس أي 40.5 فسيتم طرح 30.5 والعكس صحيح.

طريقة تحويل مقاس الأحذية من أمريكي إلى بريطاني والعكس

سوف يتم استعمال نفس العمليات الحسابية الطرح والجمع ولكن باختلاف المقدار.

  • فإذا كان مقاسك في الأحذية طبقا لنظام الولايات المتحدة الأمريكية هو 7 وتريد تحويله للنظام البريطاني، يجب عليك طرح 2 وبالتالي سوف يكون مقاسك هناك هو 5.
  • وإذا كنت تريد التحويل للنظام الأمريكي يجب عليك إضافة 2 على المقاس البريطاني، مع العلم أن المقدار الذي يطرح ويجمع لا يتغير عندما يكون المقاس به نصف عكس عملية التحويل بين النظام الأمريكي والأوروبي.

التحويل من المقاس الأوروبي إلى المقاس البريطاني والعكس

على الرغم من أن بريطانيا كانت من دول الاتحاد الأوروبي إلا أن لها نظام خاص بها لمقاسات الأحذية، فإذا كان مقاسك الأوروبي هو 35 وتريد تحويله إلى المقاس البريطاني فأمامك طريقتين، الأولى هي التحويل إلى النظام الأمريكي ومنه إلى النظام البريطاني، وذلك من خلال طرح 30 ليكون المقاس 5 ثم طرح 2 ليكون مقاس الحذاء 2 وفقا للنظام البريطاني، أو يمكن طرح 32 مباشرة من المقاس الأوروبي.

وفي حالة التخويل من البريطاني إلى الأوروبي سوف يتم إضافة 30 بدلا من طرحها، مع العلم أنه إذا كان المقاس 35.5 أو 2.5 سوف يتم إضافة أو طرح 32.5 بدلا من 32 حتى يكون المقاس مضبوط، كما يجب أن نكون عارفين أن المقاس الرجالي أكبر من النسائي بنصف درجة فقط.

نصائح لاختيار المقاس الصحيح للأحذية

كما نعلم أنه يوجد الكثير من الأخطاء التي يمكن أن تحدث أثناء إجراء عملية شراء حذاء من على الإنترنت، والتي تعتبر مخاطرة كبيرة، حيث في أحيان كثيرة لا تستطيع الاستبدال، ومن تلك الأخطاء مقاس الحذاء، لذا فرنا لك بعض النصائح التي تساعدك في اختيار المقاس الصحيح، وذلك عبر النقاط التالية:

  • يجب عليك الاطلاع على جدول المقاسات الموجود على الموقع الذي تشتري منه والذي يوفر كافة المقاسات العالمية.
  • معرفة قياس الرجل مع إدراك أنه في بعض الأحيان توجد رجل أكبر من الأخرى، لذا عند القياس يجب التعرف على قياس الرجل الأكبر.

مخططات تحديد قياسات الأحذية

حجم أمريكي حجم أوروبا بوصة سنتيميتر
5 35 8.66 22
5.5 35.5 8.85 22.5
6 36 9.05 23
6.5 36.5 9.25 23.5
7 37 9.44 24
7.5 37.5 9.64 24.5
8 38 9.84 25
8.5 38.5 10.03 25.5
9 39 10.23 26

كيف تحول مقاسات الجزم يعتبر من الأسئلة الشائعة في الوقت الحالي وذلك بعد سهولة إمكانية الشراء عن بعد من خلال الإنترنت، لذا معرفته أمر مهم.

أسئلة شائعة

  • كيف اعرف مقاس الحذاء المناسب؟

    قبل الشراء لا بد أن تحدد قياس عرض وطول القدم.

  • كيف أعرف ان الحذاء غير مناسب؟

    القدرة على تحريك أصابع القدمين