التخطي إلى المحتوى

كيفية الدعاء بلا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين من خلال موقع فكرة Fekera.com ، لاشك أن الأدعية المتميزة والمتواجد فى التاريخ الاسلامى عديدة ومتنوعة، ومن هنا يأتى الاشارة إلى أن الله تعالى منح لعباده واجب العبادة ومنحهم وسيلة عديدة للقيام بهذا الواجب.

كيفية الدعاء بلا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

والأدعية عديدة ومتنوعة وكل دعاء له فضله وله حكايته أيضا، ويعتبر دعاء “لا اله الا انت سبحانك” من أشهر وأميز الأدعية التى تتواجد فى التاريخ الاسلامى، لما له من قصة كبيرة وشهيرة وهى قصة سيدنا يونس.

لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ

قصة دعاء “لا اله الا أنت أنت سبحانك انى كنت من الظالمين”

  • يعود هذا الدعاء إلى سيدنا يونس عليه السلام الذي أرسله الله تعالى إلى قومه ليدعوهم إلى عبادة الله تعالى وترك عبادة الأصنام، وفى البداية لاقى سيدنا يونس مفر كبير من قومه لرسالته، حتى شعر سيدنا يونس باليأس، فقرر مغادرة بلدته والرحيل عنها دون إذن الله تعالى.
  • وغادر سيدنا يونس البلدة واستقل سيدنا يونس أحد السفن ولاقى قوما صالحين، وفي احد الأوقات اندلعت عاصفة كبيرة فى المكان وازدادت الريح والأمطار، وأصبحت السفينة فى خطر، فاضطر أهل السفينة الى الالقاء بضائعهم فى البحر لتخفيف الحمولة والنجاة من هذا الأمر.
  • ورغم حدوث ذلك الا أن الحمولة لم تخفف، فاضطر أهل السفينة الى اللجوء الى التضحية بفرد منهم من اجل تخفيف الحمولة، ومن عمل القرعة أشارت الى النبي يونس، ومع رفض أهل السفينة التضحية بيونس تم تكرار القرعة 3 مرات، وفى كل مرة كنت تختار سيدنا يونس.
  • حتى قام هو من نفسه وألقى بنفسه فى البحر، فالتقمه حوت ضخم ودخل سيدنا يونس بطنه، وظل داخل بطن الحوت عدة أيام وليالى مظلمة، وكان يدعو بهذا الدعاء “لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين”، وهو الدعاء الذي نجا بسيدنا يونس وهو فى بطن الحوت، ولولا هذا الدعاء، لقامت معدة الحوت بهضم سيدنا يونس، إلا أنه وبأمر من الله تعالى ظل فى بطن الحوت.
  • حتى رمى الحوت سيدنا يونس لدى أحد السواحل وعاد من خلالها إلى قومه ليجدهم آمنوا بالله تعالى وبرسالته، ومن هنا أدرك النبى يونس قيمة الصبر وقيمة هذا الدعاء، الذي ظل عبر التاريخ نموذج للنجاة من كل كرب.

اقرأ ايضًا : فضل لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

قيمة دعاء لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

  • هذا الدعاء له قيمة كبيرة وعظمة فى كلماته، فهو يشمل توحيد الإنسان بربه وأنه لا اله الا هو، وهو الاله الوحيد القادر على فعل كل شئ وفك الكرب والنجاة بالإنسان من كل الظلمات.
  • وهو الدعاء الذى يشمل تسبيح الى المولى عز وجل، وأيضا الاستغفار فى قوله “انى كنت من الظالمين”، حيث يستغفر الإنسان ربه من أجل محو الذنوب والابتعاد عن كل المعاصي والآثام.

فضل دعاء لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين

  • ظل هذا الدعاء عبر التاريخ نموذج للدعاء الذى يلجأ اليه الانسان من أجل فك الكرب وازالة الهم، كما أنه نموذج من أجل جلب الرزق من الله تعالى، ويقال فى هذ1 الدعاء انه ما يدعو به شخص الا واستجاب له سبحانه وتعالى.
  • كما أنه يساعد فى التقرب الى الله تعالى من أجل الإحسان فى العبادة وفك الكرب والشدة والابتعاد عن كل ضيق وهم، فهو نموذج للنجاة والرحمة من الله تعالى الى الإنسان.

اقرأ ايضًا : فضل قول لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين

وفى نهاية موضوعنا هذا ندعو الله تعالى أن يمنحناة واياكم كل رزق وان يستجيب دعائنا، ونرحب بتلقى تعليقاتكم عبر موقع فكرة ونعدكم بالرد فى أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.