التخطي إلى المحتوى
قصص نجاح رجال أعمال من الصفر

سوف نتحدث في هذا الموضوع من خلال موقع فكرة fekera.com عن قصص نجاح رجال أعمال من الصفر، حيث يمتلئ مجتمعنا بالكثير من قصص النجاح وخاصة رجال الأعمال الذين بدأوا من الصفر واصبحوا نماذج قوية  و أمثلة يحتذى بها ، ويتطلع إليهم الشباب للوصول الى مكانتهم الآن.

 قصة نجاح تاجر الخردة

  •  منذ قديم الزمن كان يوجد رجل فقير لا يملك سوى قوته اليومي،  ولكن هذا الرجل كان دائما يتطلع إلى الوصول إلى المكانة العليا فقد كانت صفة الطموح متمكنة من نفسه، ولذلك عزم على المقاومة والكفاح والصعود إلى القمة من البداية.
  •  انطلق هذا الرجل إلى السوق وعمل في إحدى الورش الكبيرة كأي عامل عادي يأخذ أجرا بسيطا على عمله اليومي،  وفي نهاية اليوم يأتي هذا الرجل بأجره ويقسمه فيأخذ القليل منه ليقتات به، أما الجزء الأكبر فكان يدخله  ويحفظه بعيدا عن مصاريفه الشخصية.
  •  وكل يوم على هذا الوضع حتى أصبح لديه القليل من المال فقرر أن يعمل بجانب عمله في تلك الورش الكبرى،  فاشترى بعضا من الأدوات الحديدية البسيطة القديمة وذهب الى السوق وباعها،  ثم كرر نفس العمل حتى بدأ يوسع الله له في رزقه .
  •  فقام بافتتاح ورشة صغيرة تحتوي على أدوات بسيطه جدا وبمرور الوقت استطاع أن يفتتح ورشة أخرى أكبر منها ، وأصبح له اسما في السوق يهابه التجار الاقوياء .
  • وبمرور الوقت تمكن هذا الرجل من شراء سيارة ثم افتتح أكثر من ورشة كبرى،  و كلما يزداد رزقه يزيد من عطفه على المساكين وبالتالي يوسع الله له في رزقه،  حتى افتتح مصنعا كبيرا باسمه الخاص وأصبح لديه العديد من المباني والعمارات،  وأصبح من التجار الأغنياء في سوق الحديد بل إنه أصبح من أكبر رجال الأعمال في تلك الفترة.

اقرأ ايضًا : قصص للأطفال تجلب النوم مكتوبة اجمل 5 قصص

رجل الأعمال الذي تربى يتيما 

  • كان هناك صبيا صغيرا يعيش مع والدته بعد أن توفي والده  منذ صغره ، وقام الصبي بتحمل  مسئولية والدته وبدأ يعمل في المحلات البسيطة وترك تعليمه حتى يرعى والدته المريضة، حيث كانت تعاني من المرض ولا تقوى على العمل.
  •  وظل هذا الصبي يعمل حتى أصبح شابا ، وفي يوم من الأيام مرضت والدته فقام بإدخالها المستشفى،  وهناك أكد له الأطباء أن علاجها في إجراء عملية جراحية تستلزم الكثير من الأموال،  ولكن هذا الشاب لم يكن لديه ما يكفي من المال حتى يقوم بإجراء العملية لوالدته ، وكذلك الأطباء امتنعوا عن قيامهم بالعملية الجراحية حتى يتم دفع تكاليفها ،
  • ونظرا للتأخير فى إجراء العملية ماتت والدة هذا الشاب فأثر ذلك في نفسيته تأثيرا شديدا ، وعزم على ان يكد ويكافح حتى لا يتعرض لمثل هذا الحدث الأليم مرة أخرى .
  • فقرر السفر إلى خارج البلاد وهناك ظل يعمل ليل نهار حتى استطاع تكوين ثروة وإنشاء عدة شركات مختلفة ، وكذلك استطاع  شراء العقارات وأصبح يغدق على المساكين وخاصة المرضى،  وقام بإفتتاح مستشفى خيري تبرعا منه و صدقة جارية على روح والدته.

اقرأ ايضًا : قصص مؤثرة عن الام مكتوبة

قصة نجاح الشاب الجامعي 

  • حديثنا الآن عن الشاب الجامعي الذي أنهى دراسته الجامعية بتفوق وتمكن من الالتحاق بالعمل بإحدى الشركات كموظف عادي،  ونظرا  لانضباطه  في العمل فكان هناك من يحقد عليه من زملائه حتى استطاعوا فصله من عمله .
  •  ولكن هذا الشاب لم ييأس فالتحق بالعمل في حسابات أحد المحلات الصغرى وأحبه صاحب هذا المحل فزوجه ابنته وذلك لأخلاقه الطيبة والتزامه في عمله،  ثم توفى صاحب المحل وورثت  ابنته جميع أملاكه .
  • وقام هذا الشاب بإدارة أملاك زوجته فتحول من موظف عادي إلى صاحب أملاك وظل يكافح حتى تحول إلى رجل أعمال ناجح.

اقرأ ايضًا : قصص للاطفال قبل النوم

 عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع ”  قصة نجاح رجال أعمال من الصفر ” وذلك من خلال موقع فكرة fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.